Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

Why in Kerbala?

Recommended Posts

I was so disappointed by the way the CNNFN commenting on this.. They tried their best to protect the well known criminals by quoting non declared clergy in Kadimia " Such actions couldn't be done by Muslims" in such a way to claim that he might refer to non believers. Every one in Muslim Shia world , knows very well that such wording is normal to refer to Salafee's whom Shia in general consider as non real muslims. I was so disappointed by the same station hosting some one that they call specialist in Iraqi affairs who tried his best to make things so confused.. I heard people in the streets condemning Bin Laden and shouting against him,, I don't know why the reporters were so ignorant on this..

Later The libanies LBC had a live interview with Shikh Ageel , the head of Baghdad Shia civil council, a clergy that declare it very well that these action have al the clear signing of Alsalafee's and confirmed that at least two of the explosions in Kadimia were by Suiciders.. Something that CNN never mentioned.

 

On it's side , Aljezera hosted a non popular shia clergy by name Jawad Alkhlisee,that tried his best to blame the Americans and Iraqi police.. While not referring directly to the criminals who already declared their plans to hit the Shia in Ashoora.

 

I am wondering why CNN is tiring to be another Aljezera..

I am nervous and might not writing with concentration , but it really a shocking one.. But would assure all those Salafees and their supporters, Iraqis will made it , They will and no one will stop democracy and liberty of Iraqi, simply because of one thing ,, Because the sympol of liberty " Imam Husain" ...

 

Those who might think Imam Hussain as just a religious figure, they are dam wrong>> Hussian is not holly as Profit Mohamed or Imam Ali.. Yet the way Shia are interacting with his death in Ashoura completely differently.. Why? because he was refusing Tyranny and revolting against the KHalif that is exact example of all those tyrants ruling Muslim word today.. That is why Saddam was so afraid from Ashoura.. Not because it is ashia one, but because what it represent.. And that is why Salafee's are scared about.

Share this post


Link to post
Share on other sites

According to police in Kerbala, the source of the shells that hit Kerbala was The Alhayabee , north west.. The Alhayabee used to the strong hold of Baathies in Kebala. ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

الى جواد الخالصي

اذا لم يكن لديك غيره على مدينتك وعشيرتك فلتكن لديك غيره على اهلك وموكبك الحسيني الذي كنت تتبجح به ومن على قناه الموت "الجزيزه" مزهوا بان تجد من يستضيفك بعد ان لفضتك جماهير الكاظميه ..تلك القتاه التي حاولت النفخ بك بتسميتك امام مسجد الجوادين وانت تعرف انك لست اكثر من صاحب مؤسسه صغيره لاتمت بصله للحرم الشريف و لاندري من دفع تكاليف انشائها بعد طول غربتك وعودتك تحت ضلال حراب "المحتل" الذي تلعنه..

 

لمصلحه من تريد التغطيه على الفاعل الحقيقي الذي تعرفه انت عين المعرفه..؟ لمصلحه من تريد ان توزع دم شهداء عاشوراء الثانيه بين القبائل؟ ماذا يعني تساؤلك من على نفس القناه" هذه القذائف لايمتلكها الا الاحتلال" وماذا بشان الانتحاريين ؟ هل لقوات الاحتلال انتحاريون؟ ومن فجر نفسه في اربيل ومن اعتدى على المخافر في الفلوجه ومن ومن؟

والله لولا انني اعرفك شخصيا , لقلت عنك شئ اخر..

قليلا من الاحترام لسيره جدك الخالصي الكبير ؟ قليللا من المسؤوليه ؟؟ الزرقاوي واتباعه واعوانه يفرحون بكلماتك فهي خير غطاء..

Share this post


Link to post
Share on other sites

لماذا نحب الحسين

 

يخطئ من يضن ان الحسين رمزا دينيا ..

سيثور الكثيرين وسيلعنني اخرين .. ولكني اسئل وببساطه لاؤلئك السائلين. ماذا تعرف عن الحسبن خارح احداث الملحمه ؟ وهل ما تعرفه عنه يتناسب مع عمق الارتباط بشخصيه الحسين وقدسيته لكل المؤمنين بقضيته؟

 

ان هناك الكثير من المرويات عن الحسين ولكن هل تخرج عن مستوى فاجعه كربلاء.. فهل كانت حياته لاكثر من خمسين عاما مختصره بكربلاء وهي لاتمثل اكثر من واحد بالمائه من عمره؟

اننا نعرف ان الرجال لابولدون فجأه فلا بد من تصاعد درامي و تنامي .. فابن قصه طفوله الحسين وابن شبابه و كهولته ولماذا اخفى التاريخ كل ذلك.. قد يقال هنا ان هناك الكثير من المرويات عنه ولكن لنتمعن بها فلن نجد منها الا ما بهبئ الحسين لكربلاء ما عدا نتف هنا وهناك في مواقف محدده لاتتناسب في حجمها مع عظمه موقف هذه الشخصيه..

 

من هنا انا لا ارى في الحسين رمزا دينيا خاصا .. فلو اخرجنا الحسين من المحتوى الاسلامي وخصوصا الشيعي فاننا سنجد فيه رمزا انسانيا تفخر كل الحضارات ان تنتمي الى مفاهيمه في الحربه وتحدى الطغيان.

 

فالبرغم من الظلم التاريخي الهائل الذي مارسه بني اميه لمحو اثار ثورته , فقد بقى الحسين رمزا عظبما في قلب التاريخ الانساني.. ان موقف الحسين في يوم كربلاء هو الحدث , لقد كان تاربخ امه في رجل .

 

انني لاامنع نفسي من البكاء كلما تذكرت قصه الحسين . ليس للجانب العاطفي وعظمه المأساه , فهناك الكثير من البشاعه في تاريخنا الاسلامي , ولكنها لحظه اتخيله فيها ينظر الى تلك الامه التي اراد ان بضرب لها مثلا اروع في الصمود امام طغيان عصره.. انني اتخيله تنازعه العواطف و المبادى .. بين ان يكون المثل وبين ان يكون كالاخرين..

 

انني اتخيل لحظه ولاده امه وو لاده مصير .. لهذا احب الحسين

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.alrafidayn.com/Story/News/N_030304_12.html

 

اهدي الرساله اعلاه الى جواد الخالصي وكل من لف لفه..

والله لن يستثنوا منكم احد..

Above is a letter from an Wahabee/Salafee by name Sultan in Suadi Arabia.. He is celebrating the killings of Kerbala.. I wanted to remind all those Iraqis that might get confused , Those criminals would not exclude any one of you..

Share this post


Link to post
Share on other sites

الى جواد الخالصي

سعيت الى كرسي بن زياد الجزيره ولكن سوف يصيبك الا لعنه اللاعنون

فهنيئا لك ذاك المنصب

وتعسا لكم يامن تلبسون عمامه التفاق

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.nahrain.com/d/news/04/03/04/srq0304e.html

 

الى جواد الخالصي ..اهدي هذا الرابط.. العراقييون اكثر وعيا من " وعاظ السلاطين"

 

This a reprt from Iraq , people are so angry that some Arab media are pointing to the Americans for this explosions.. They are saying that these media are trying to protect the real criminals, the Salafee's

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.nahrain.com/d/news/04/03/03/nhr0303c7.html

 

مقال مهم جدا .. الكاتب "الكاتبه" يدعوا الى نضره جديه حول وضع حد لهذا التقتيل الشيعي على مدى القرون في العراق بالرغم من الامكانيات الهائله لديهم

 

Very interesting article. The writing is calling Shia in Iraq to look around for possibilities to put an end to all those kiiling over centuries ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.aljeeran.net/viewarticle.php?id...g=menu_l&art=mp

انضر الى هذا المقال.. الكاتب يحمل علماء الشيعه مسؤليه ما حدث لانهم اخرجوا الجماهير لابراز العضلات..

ياللهول ! اكتشاف رهيب لم يحلم حتى الصحافيون" بتشديد الصاد " العرب بتخريجه..

يادكتور حسين, الست عراقيا؟ الا تعرف ان هذه الجماهير كانت تخرج حتى تحت حراب صدام و طغيانه؟ لماذا هذا اللعب بالالفاظ ؟ اضهار العضلات ؟ اهذا كل ما يسترعي انتباهك؟ وهل علماء الشيعه او غيرهم يستطيعون منع الناس من التنفس بحريه واضهار مشاعرهم؟ ام انك ومن دون ان تقصد تمنح هؤلاء المراجع والاحزاب الشرف بقدرتهم على اخراج الملايين؟

وماذا بشان تفجيرات اربيل, فهل كان من المفضل ان لايحتفل الاخوه الاكراد بالعيد؟ وما1ا عن تفجيرات النجف واستشهاد السيد الحكيم , هل كان اولى به ان لايذهب للنجف ويتحذ من بلاد الغرب ملجأء كما يفعل الدكتور صاحب المقال؟ وماذا عن الجرائم ضد الشيعه في الباكستان ؟ هل يوقف الباكستانيون احياء ذكرى الحسين لان هناك من يتربص بهم؟ا

 

صحيح ان التاريخ يكرر نفسه.. تحضرني هنا قصه استشهاد عمار ابن ياسر وهو يحارب معاويه دفاعا عن امام الحق , عندما اخبر النبي الكريم بان تقتله الفئه الباغيه.. وما كان من معاويه عند سماع خبر استشهاده , الا ان قال " قتله على فهو الذي جنده"

 

يؤسفني ان يتصنع البعض البلاهه الى هذا المستوى .. ويؤسفني اكثر ان تكون احدى المواقع المحسوبه على الفكر المعتدل مكانا لترويج مثل هذه السطحيه وعلى صدر صفحتها....

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.asharqalawsat.com/view/leader/2...,04,221078.html

مقال استغفالي اخر يساوي بين المجرم والضحيه..

يمكن ملاحضه هذا التوجهه لدى بعض الكتاب الطائفيين .. فالكاتب معروف ويعترف بانه يعبر عن دوافع طائفيه محمومه.. ولكنه هنا يحاول ان يبدوا بوضع متوازن من خلال مقارنه الوضع العراقي باوضاع طائفيه اخرى.ز الذي غاب عنه ان ليس هناك اصلا مشكله طائفيه في العراق. فالذي قتل في اربيل والفلوجه و الموصل لم يكونو من الشيعه.. ان هناك مجرمون يجب ان نتعون جميعا على استئصال جذورهم في العراق والعالم..

الا تتفقون معي ان هناك تشابها في الغايه بين الخالصي والدكتور حسين وعطا الله. والثلاثه لاينتمون لطائفه واحده.. الا يثبت هذا ان ليس هناك مشكله طائفيه في العراق!!. ارجوا تنبيهي اذا كنت مخطئا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...