Jump to content
Baghdadee بغدادي
baghda

بمناسبه اعلان تأسيس الحزب الطائفي

Recommended Posts

بمناسبه اعلان تأسيس الحزب الطائفي

بقلم : سالم بغدادي

 

اخيرا وباعلان خجول عبر وسيله خبريه غير مباشره يتم الاعلان في دبي عن تأسيس هذا الحزب المشؤم الذي بدات نتائج تأسيسه تضهر جليه للعراقيين من خلال سلسله اعمال العنف و والتهديدات . قد لايبدوا في ذلك الاعلان ما هو بجديد الا ان المتعمق به يجد وبدون شك كشفا لما كنا نحذر منه .. والذي خلاصته ان الموقف من الاحتلال الامريكي ليس بسبب كونه احتلال اجنبي وانما يأتي كعمليه استباقيه لتحاشي نتائجه الطبيعيه المتمثله بكسر المعادله السياسيه الانكليزيه القديمه بتمكين الاقليه من الاستفراد بمركز القرار خدمه لمشروع اكبر يسعى الى ربط العراق بالمصالح الغربيه بسبب حاجتها الدائمه للدعم الخارجي..

هذه المعادله التي لو نجح المشروع الديمقراطي الامريكي بكسرها في العراق فسينتج بالتاكيد كسر اكبر لكثير من المعادلات الطغيانيه التي تتحكم برقاب امتنا العربيه.

فالمصدر الخبري الذي جاء بشكل مقال , يعبر وبشكل دقيق عن خلفيه و توجهات هذا التوجه وذلك بالتصريح ولاول مره عن الصبغه الطائفيه الانتهازيه له. فهو يقول وبكل صراحه انه لايقف ضد الاحتلال ولكنه سيقاومه طالما يتعرض للمس بتلك المعادله حيث يقول "نحن واثقون بأن الأميركيين سيأتون الينا في نهاية المطاف للتحاور". ذلك الهدف الذي يسعى للضغط على الجانب الامريكي تحت شعار مقاومه الاحتلال يؤكد حقيقه النفس الطائفي الابله لاصحاب هذا التوجه من ناحيه ولكنه ايضا وفي نفس الوقت يرفع علامات الاستفهام امام كل المترددين من اؤلئك العراقييون الشرفاء الذين قد تغريهم شعارات مقاومه الاحتلال كما هو الحال في تغرير غيرهم من الاعراب. واذا كان ذلك مفهوما لدى بعض الاعراب من حيث تناغمه مع مصالح وعقد نفسيه لديهم تجاه العراق واهله فانه لن يكون مفهوما عندما يأتي من قبل الاحبه الجالسين في نفس خندق بناء العراق و مستقبل ابنائه.

 

لقد كان وضحا ومنذ انطلاق اعمال التخريب والارهاب, ان هدفها الحقيقي ليس في تحرير العراق من وضع الاحتلال ولكن لتمنع حريه العراقيين بالدرجه الاولى. فلو تمعنا بسيناريو احداث ما بعد الحرب لوجدنا مثلا ان قرار مشروع احتلال العراق كان قد مر بهدؤ في المحافل الاعلاميه الاعرابيه وكذلك المقاومجيه العراقيه بعدان كان الجانب الامريكي قد اعلن ان المرحله القادمه ستكون بالتنسيق مع العراقيين من خلال مجلس استشاري ليس ذو صلاحيات. ولكنه تحول الى كارثه عندما اضطر الامريكان تحت ضغط القوى الوطنيه العراقيه الى تغيير ذلك الاسلوب بمنح العراقيين سلطه اكبر من خلال القبول بمدء المشاركه مع مجلس الحكم ذو التركيبه التمثيليه العادله المناسبه للحجم الحقيقي للفسيفساء العراقيه الجميله, كخطوه اولى لاعاده السياده لهم. فلقد استمتعنا بذلك الكم الهائل من ردود الافعال العربيه الرسميه والطائفيه المحليه المتناقضه حول التعامل مع المجلس. فاجتماع مجلس الجامعه لم يعترض على قرار الاحتلال و ممثل العرب في مجلس الامن وافق عليه وكذلك الرموز الطائفيه المتشنجه المحليه. وقرار الاحتلال كما هو معروف هو المرجعيه الاصليه لكل ما حصل بعد ذلك,اذن ماذا حصل لكي يغيروا موقفهم.. ببساطه انهم مع الاحتلال طالما لا يتعارض مع تغيير التركيبه الطائفبه الشوفينيه للحكم !

 

ولكي لا يؤخذ مقالي هذا على انه دعوه لتعميق النفس الطائفي فأنني اريد توضيح مايلي..

ان الصراع بين اعداء حريه العراق وبين العراقيين ليس صراعا بين الشيعه والسنه فغالبيه سنه العراق هم من الاكراد ومن العرب والتركمان في الموصل وكركوك ولا حاجه للتعريف بموقفهم من هذا الصراع فهم قد تضرروا من تلك السياسات الطائفيه حالهم حال اخوانهم الشيعه .. ان المشكله هي في تلك النزعات العشائريه الطائفيه بين بعض اخواننا في المثلث البدوي و التي تكاد تتخذ من الانتماء الطائفي غطاء لها.. ومع الاسف نقول بصراحه ان لها اذان صاغيه بينهم ومن هنا تأتي ضروره النقاش المنفتح و الهادئ مع الاخوان الذين يتفاعلون مع الخطاب الطائفي العشائري .

نحن نتفهم دوافع تلك المشاعر ايها الاخوان ولكن لننظر للامور بعنايه حتى ولو من مصلحه طائفيه ضيقه .. ان مايجري هو مؤامره لابعادكم عن المشاركه في اداره هذا البلد وانتم تعرفون كيف وفر وجود ممثلين لكم في مجلس الحكم من فرصه لاعاده كلمتكم التي سحقت بفضل افعال النظام السابق المحسوب عليكم. لماذا تأخذكم العزه بالاثم و تسمحون لهذه الفئه الضاله التي تأخذ من اسمكم وجوامعكم ملجأ لها, بان توجه مسيرتكم كما فعلت خلال العقود الماضيه؟ اليس في ذلك اضعاف لممثليكم؟ اليس في ذلك اهدار لفرصه اخيره في امكانيه اخذكم لموقع على الاقل يناسب حجمكم الطبيعي بدلا من فقدان كل شئ كما فعل الشيعه قبل مئه سنه عندما فقدوا فرصه ثمينه انتم تعرفوها؟

ان مسأله الاقتناع بأن الضغط على دوله كبرى مثل امريكا مسأله تثير الشفقه. فهذه الدوله لم تصرف اموالها ودماء ابنائها لتحرير الشيعه العرب والاكراد السنه فقط , انما هي خطوه ومصلحه استرتيجيه ثابته في زرع نبته الديمقراطيه التي بدورها ستكون المدخل الوحيد للانفتاح الاقتصادي في ظل مبدء العولمه الراهن .ومن حقائق الديمقراطيه البسيطه التمثيل الشعبي المتكافئ والا لكان اولى لها ان تعتمد النظام السابق وتعرفون مدى استعداده لتنقيذ اي دوركان يمكن ان تطلبه. ان الخيار الديمقراطي للعراق مسأله استراتيجيه مفروغ منها و لاتراجع عنه .. لن تستطيعو تغيير هذا التيار الجارف, لا تقفوا امامه فتهلكوا فقد كنتم خير من نفذ مبدء " ان اليد التي لاتستطيع قطعها, قبلها" .. واذا كان من حسن حظ المحرومين من اهل العراق ان يقع الاختيار عليهم كحجر اول في لعبه الدومينو القادمه فلاتجعلوا من انفسكم سطح الصدمه عند وقوع الحجر

..

احبائي, لي الكثير من الانساب والرحم واعز الاصدقاء بينكم ولن يكون العراق بهيا و عزيزا بدونكم .. ففيكم كانت النخوه وفيكم كان العز ومضايف الكرم و الاداره والخبره والثقافه..لاتحرموا اهلكم منكم وسارعوا للمساهمه في بناء العراق.. بصلاحيه ونفوذ اقل مما اعتدنا عليه؟ لا مانع طالما يجعل ذلك من العراق اكثر امانا واستقرارا. انظروا ماذا جنى العراقيون من حكم طائفي. تقولون اخطاء شخصيه ونزوع دكتاتوري ؟ من يضمن عدم تكراره؟ اسألوا حكمائكم ومثقفيكم , اليس الذي حصل قانونا اجتماعيا..

اليس الاقليه الحاكمه تعني

- انغلاق تعني-

اعتماد على الامن والعسكر تعني

- تحكم عسكري دكتاتوري تعني-

نظام فردي شمولي ؟.

 

 

فكروا معي ماذا لو انسحب الامريكان ؟ ماذا لواضطروا للتنازل لهؤلاء الضاغطين المعتوهين ؟ماذا لو انتقل مركز القرار الامريكي من اليمين المسيحي الجديد الى اليمين الصهيوني القديم؟ من سيضمن استقرار الاوضاع واسرائيل من مصلحتها تقسيم وتشتيت العراق؟ هل ستخرج امريكا خاويه اليدين؟ هل نضمن نتائج صراع الديكيه الاقارب و الاجانب على الكعكه العراقيه؟ ولو افترضنا انكم حصلتم على الدعم الخارجي كما حصل في التجربه السابقه لسحق المارد العراقي وارجاعه لقمقمه الاول, من يضمن لكم نجاح ذلك وما الخطر الذي ستقعون فيه كاقليه عند بيعكم في سوق النخاسه الدوليه لصالح هذا الطرف او ذاك؟ لقد كان من فرص التأريخ النادره ان مصلحه المشروع الديمقراطي الامريكي كانت تقتضي حمايتكم بعد سقوط الصنم وكلكم رأيتم بام العين ماذا كان يمكن ان يحصل لكم وعوائلكم في بغداد ونقاط التماس الاخرى مع كل هذا الشحن النفسي و الطائفي الذي ساهمتم بتغذيته عبر التفافكم حول الطغاه متناسين ان للباطل جوله. من يضمن لكم السلامه لو تكررت تحت محتل او طامع اخر او حتى ظروف دوليه اخرى؟ انتم الوحيدون الذين سيدفع الثمن الاكبر , فالشيعه والاكراد واهل الموصل لا خوف عليهم فهم في ابراجهم متحصنون ولكن العداء و المؤامره ستحاك ضدكم . لماذا ؟ لانكم اقليه محاطه بائسه اقتصاديا ومعزوله بدون باقي العراق.و لان فيكم من له هوى مع الارهابيين اعداء الحريه. لاتنسوا ذلك او تتناسوا .. ثم فكروا قليلا , كم سنه سنحتاج كي نخرج جميعا من حرب اهليه انتم فيها اقليه ؟ وكم من الضحايا سيسقط قبل ان نرجع الى سده العقل؟

 

اخواني لنفكر معا, لا تأخذوا ما اقول من منطق التحامل و تفتيت هممكم في مشروع طائفي اخر .. فلنا مصلحه مشتركه ان يعيش اولادنا معا فلن تنتقل الفلوجه او الرمادي ولن تمحى كربلاء والنجف من الخريطه وتذكروا ان الاعظميه والكاظمين لا يفصلهما الا النهر

 

ولن يصبح بحرا ابدا!

 

والله لن يحترق بها سوانا و لن يجني ثمارتكاتفنا غيرنا.. اللهم اشهد اني قد بلغت!

 

 

This article is commenting on the announcement in UAE of the new "Sunni party" by some figures of the triangle, trying to push hard on the American to make them reconsidering the Democratic choice for Iraq..

The writer thought that this wouldn't change the American decision as it is a strategic and not a tactical one .. Other wise they should deal with Sadam who was ready to offer the ِAmericans all what they want..The writer ask them to join other factions in building new Iraq and keep a way the violence.

Share this post


Link to post
Share on other sites

USA will not care if we are sheaa or sunnah they want:

1- Our valuable resources

2-controll as much as possible of the world

3-safty of the Hebrow nation.

 

To prevent that.....there is one and only one think it is the U N I T Y.

whatever your belife there are so many common interests between us that we should take care of.

 

We are in one ship,its safty and direction is very important to all of us.

 

Even these are very broad principles,still it should be clear to evryone.

 

One other important principle: we need leadership, whatever your belife still you need a leader.

On my next message I will (INSHAALLAH) give you an example how usa treat other nations,so you will have better understanding for what happen in IRAQ.

and what will happen to Iraq....

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest

Layth,

 

Two words: PROVE IT!

 

Or are you just going to spout your cute little slogans and expect people to believe them?

Share this post


Link to post
Share on other sites

We want your resources, yeah, thats it. And if we want that, why are we rebuilding schools, setting up a police force, fixing hospitals... need I go on?

 

This "Ummah uniting to fight the infidels" stuff is garbage. The US occupation is temporary, we WANT to leave. The more the Bathists and Islamists resist, the longer the US will have to remain. So if you want the US to leave, just let us rebuild the country and help set up a democratic government.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Free Minds; A Place to Discover Islam...

 

Progressive Muslims; A Place to Discover Islam...

 

These places on the web belong with Layth. I think Iraqi (at least those who can read English) might view them before paying attention to Layth's political utterances. You will find Layth's name and writings there.

 

One thing that caught my attention is that these places tell us that neither Sunni nor Shia are true Muslims.

 

Layth is apparently Saudi. The "Progressive Muslim" site is registered to Layth Shaiban of Riyadh, Saudi Arabia.

 

Machine translation - التّرجمة الآليّة

 

تخصّ هذه الأماكن على الويب مع ليث . أفكّر العراقيّ ( على الأقلّ هؤلاء الذين يمكن أن يقرءوا الإنجليزيّة ) قد يراهم قبل تركيز انتباه على طرق كلام ليث السّياسيّة . ستجد اسم ليث و المؤلّفات هناك .

 

شيء واحد الذي أمسك انتباهي هو أنّ هذه الأماكن تخبرنا أن لا سنّيّ ولا شيعيّ هو مسلمون حقيقيّون .

 

ليث سعوديّ فيما يبدو . الموقع المسلم الحديث يُسَجَّل إلى ليث شيبان من الرّياض, المملكة العربيّة السّعوديّة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Gee whiz! Interesting articles, but so long! They're not going to be able to translate all that! Maybe a link and a summary?

 

Do you happen to know how these things were done in Japan and Germany? Some of their pre-WWII corporations still exist--Mitsubishi, Volkswagen...

Share this post


Link to post
Share on other sites

Copying the following from other article, as it might be better fit here..

 

Woody's:

That's something I fear in the case of Iraq. Sunnis had preference, but they are now on the outs. Somehow Shia and Sunni (and every other ethnic group) need to be integrated into the government. Otherwise we could have a lot of violence against Sunnis at some point. Also if the Sunnis think they will never have ANY stake in government, they'll never cooperate and will never stop fighting. I don't know how to solve that problem

 

That is a very interesting question and point of concern.. I don't agree with though:-)

Let me explain by going through the following basic questions

 

1- Are Sunni's today reluctant to participate in the new government?

2- If Not, what is the reasons behind the violence?

3- Is there such comparison between Rwanda and Iraq.

 

My answers to these:

1- Majority of Sunni's are in Musoll and Kurds.. There are no real violence concerns in their areas.. Representative from most powerful Sunni Arab Shimer Mosul tribe is in the GC, there are other 9 Sunni's in GC .. Most of them are the most Islamic/tribal/technocrats sunni's ever I know in Iraq. I would like to know if there is any other one name that deserve better than them to represent Iraq not mentioning Sunni's

2- We need to understand that the regime is not a single person Saddam, it was a complete system ruled Iraq over 30 years. There were Sunni's, Shia, and others even Kurds as part of that criminal regime.. Adding the Alqaeda dimension, I would assume that calling the violence as a sunni phenomena is quite un realistic.

3- In Rwanda, the minority were ruling in their name with a clear message. In Iraq Baathist were ruling no Sunni / no Shia.. When the regime collapsed, there were vacuum of power and there were hundreds of thousands of victim's families living in one neighborhood with Baathists.. There was no any reported revenge accident registered.. Not mentioning any minor one between Sunni's and Shia..

 

 

We need to be careful dealing with this issue. While it might be reasonable to have such concern in mind, yet we don't need to comply with fascist Sadamee's goals. All what they are trying to do is to stop the democratic new system.. Two nights ago I heard one of the speakers on CSPAN cover for Future of Iraq session, he was repeating some concerns that democracy might mean the rule of Shia.. Then he suggested Federalism as a solution.. He failed to answer the very important question though,: If this is the solution, and I agree that it is, then why are these fascist against it? .. If is really to protect minorities like the Sunni Arab.

 

To my understanding, they are not afraid of democracy because it might bring Shia majority in, indeed they want to keep control of all "Shia/sunna/others"..

Let them do that, means that all the scarifies of our blood would go for nothing

Share this post


Link to post
Share on other sites

Woody and salim, I apologize for the length of those articles, I'm not sure how many reading this thread need translation.

 

two of my considerations are (and to an extent they agree with some of Layth's points.)

 

why do foreign cooperations need to come into Iraq and take over services and industries, that in the past Iraqis themselves were able to run?

 

will the Iraqi people be able to organize into unions, if they want to, without obstruction from the old regime's law?

 

here's a link discussing parallels between Germany and Iraq rebuilding......

Fixing Germany Wasn't Easy Either

 

unfortunately it's in English, but the replies are very interesting

 

 

woody I have read articles about the sponsoring of unionism in post war Germany and Japan.....but for now give me time to find them

 

 

 

salim are there any problems maintaining this site?

is there a need for funding?

Share this post


Link to post
Share on other sites

Mobileone,

I think the two lenthy articles are better to be in the general comments and go by link ..

As for need for funding..Seems our friend Baghda is still able to survive with it till now..Agree we need to set some hands of help if asked!

 

موبايلون

اعتقد ان مقالاتيك اعلاه مكانها الافضل هو الملاحضات العامه وان تكون بطريقه الرابط

 

بالنسبه لمساعده الموقع, اضن ان صديقنا بغدا لازال لازال قادرا على ادماته . اوافقك ان يجب تقديم الدعم اللازم عند الضروره.

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلام صحيح ولكن سؤالي هو

 

الا نرى ان تركز الشيعه في ائتلاف واحد هو القائمه (169) ولو ضمت البعض من غير الشيعه والذين انسحبوا جزء منهم من الائتلاف بعد ان ضمنوا لهم مقاعد

 

وتركز الاكراد في قائمه واحد كرديه صرفه

 

ودعوة المعممين من وكلاء السيستاني الى انتخاب ال 169 وتحريم من لاينتخبها كل ذلك او ليس دعوه للطائفيه

Share this post


Link to post
Share on other sites

هيئة علماء (الاختطاف) ترفض الحوار مع الحكومة المنتخبة...

تحالف سني- قومي متشدد يضع العصي في دواليب الجعفري

الثلاثاء 10/5/2006 "الوطن الكويتية" صوفيا : محمد خلف- السنة المقاطعون للعملية السياسية في العراق مازالوا على الرغم من قيام الشيعة المنتصرين بمنحهم مقاعد هامة في الحكومة الانتقالية يواصلون بذر الشقاق ليس فقط داخل المجتمع العراقي وانما حتى داخل صفوفهم وهيئاتهم التي شهدت الانشقاقات والاصطفافات بعد اكتشاف بعض قياداتهم عمق الخطأ الذي ارتكبوه بمقاطعتهم الانتخابات والعملية السياسية تحت لافتات مل العراقيون سماعها وهي صدى لمنابر وقوى ومجموعات ذات سجل مشبوه يرتبط العدد الاكبر بهياكل النظام المقبور وامتداده في الخارج التي تتحالف الان مع قوى ظلامية تطل برؤوسها في كهوف الماضي السحيق.

 

القوى والاحزاب السنية السياسية والدينية والعشائرية تتشاور وتجتمع لتشكيل ما اسمته «جبهة عريضة لمناهضة الاحتلال، و «الاستعداد للانتخابات العامة الثانية» وقامت بعقد مؤتمر تأسيسي في بغداد رفض الحوار مع حكومة الجعفري مرددا الاسطوانة القديمة التي ظلت تعزفها «هيئة علماء الاختطاف» بزعامة حارث الضاري والتي تشترط قبل كل شيء «وضع جدول زمني لانسحاب القوات الاجنبية».

ورفع المشاركون في المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار «من اجل استقلال العراق» لافتات وملصقات «لا لقانون بريمر لا لقانون ادارة الدولة المشبوه» و «نعم نعم للجيش لا للميليشيات» و«وطن واحد، شعب واحد، جيش واحد» و «ارحلوا عن بلادنا»!!

وتحت هذه الخيمة ذات الطابع الشوفيني الفاشي تقيم قوى اسلامية متشددة وقومية متطرفة وبعثية مكروهة وفي مقدمتها «حركة التيار القومي العربي وحركة الضباط الاحرار، والتيار البعثي اليساري والحركة الاسلامية في كردستان، والحزب الطليعي الناصري والتيار الصدري وهيئة علماء المسلمين» وشخصيات ذات تاريخ معروف وارتباطات خارجية اكثر من «معلومة» وهم الدكتور حارث الضاري الدكتور احمد الكبيسي وميض عمر نظمي، وصبحي عبدالحميد وعبدالرزاق الهيتي وغيرهم، ووضع هذا المؤتمر سبعة ثوابت تمثل القاسم المشترك لعمل القوى السياسية المؤتلفة في الجبهة الوطنية وهي «جدولة انسحاب القوات الاجنبية» و «اطلاق سراح جميع المعتقلين العراقيين في السجون الامريكية والبريطانية» و«الغاء مبدأ المحاصصة الطائفية والاثنية» و«الاعتراف بالمقاومة الناقصة الشرعية والتعامل مع افرازاتها على هذا الاساس» و «اعمار المدن العراقية التي خربتها العمليات العسكرية الامريكية وتعويض اهلها تعويضا عادلا، و«اعتماد الديموقراطية والانتخابات التي تتيح مشاركة الجميع»، وكان قبل ذلك تشكلت جبهة سنية باسم (جبهة القوى الوطنية العراقية) من الواضح انها تختلف مع تلك القوى السنية التي يقودها الضاري في توجهاتها وتقييماتها السياسية ولكنها تتفق معها في اخرى، فلقد اعلن الناطق باسمها طارق الهاشمي ان ما تحقق من تشكيلة الحكومة الجعفرية لا يلبي طموحات العرب السنة، وقال (رشحنا شخصيات لشغل الحقائب الوزارية انتقوا القليل منها وأتوا بأشخاص آخرين لا نعرف من أين)؟ واضاف (التشكيلة تمت لكن لا نريد من القوى السياسية الممثلة ان تمسك العصا من الوسط) على حد تعبيره.

ورفض الهاشمي تصريحات ادلى بها بعض اركان مجلس الحوار الوطني السني (الطرف السني الآخر) مشيرا الى انه (لا يحق له الحديث باسم الجبهة بأي شكل من الأشكال) موضحا (ان خروج بعض الاشخاص من الجبهة الى مجلس الحوار او العكس لا يعطيهم الحق للحديث باسم الآخرين).

هذا في وقت قال فيه القيادي في التجمع الوطني الاسلامي (السني) رعد عبد داود (ان المسؤولية الوطنية تشترط علينا ان نعمل مع الحكومة ونعطيها الفرصة لخدمة الشعب رغم التمثيل الضعيف للسنة العرب لأننا نعمل من اجل العراق ككل).

وكان رئيس ديوان الوقف السني عدنان محمد سليمان الدليمي وهو اعلى هيئة سنية في العراق عبر عن استغرابه من عدم استجابة المرجعيات الدينية والسياسية لدعوة اطلقها الشهر الماضي لعقد مؤتمر من اجل الاتفاق على ما أسماه (ميثاق شرف) يحرم على العراقيين قتل بعضهم البعض.

المعادلات السنية اكثر من متذبذبة ويشوبها التناقض والتنافس على التمثيل والمواقع وجسدها مخترق من قوى ارهابية وصدامية هاجسها الوحيد وضع العصي في دواليب العملية الديموقراطية وتعميم الفوضى والقتل الجماعي لارغام العراقيين المحكوم عليهم باليأس والاحباط والترويع على (الكفر) بالديموقراطية والديموقراطيين ولعل هؤلاء يجدون في سلوك النخبة السياسية داخل السلطة الكثير من المفاصل والادوات التي يستخدمونها لتحقيق اهدافهم الشريرة.

[/color ][/size ]

Share this post


Link to post
Share on other sites

just lat us rebuild the country

 

Thank you very much but there are many iraqi engineers who can build schools and hospitals in Iraq. Blair´s governent is worrisd about the iraqi doctors if they decide to return back to their country because most of famous docters in Britain are from Iraq.

- If US trys to help people and ends with tyrants, then why did it leave all the countries and only wanted to liberate Iraq?

- US killed a lot of iraqis by mistake, the families will not forget their sons because US gave them money as compensaition.

- US did not need the war to liberate our country.I was in Iraq the last year of Saddam´s mandate, he was very weak and he lost every thing.

 

-How would you like to rebuild my country if your governent destroyed it.

- How woild you like to help us if your goverment helped Saddam. In Halapcha it knew very well what had happened but it did not help any body.

It knew very well what had happend in the south of Irak, and al-Ahwar, then it left the citizens without any proteccition.

And do not forget the sanction please.

Ia am afraid if US is goingo to leave us again-

And now our people are dyiing . Where are you U. S.?

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest realist

It is time to stop blaming others for the mess in the bottom of your pants.

 

It is Iraqis that allowed Saddam to be their dictator. It is Iraqis that let him get stronger until he was too strong for them to fight. It is Iraqis that sat silent and watched Saddam kill other Iraqis. It is Iraqis that joined his army and secret police. It is Iraqis who brought women back to Uday. It is Iraqis that flew the planes, dropped the gasbombs, dug the trenches, shot the people, and pushed the dirt into the graves. It is Iraqis who do not report bomb shops or criminals. It is Iraqis who do the kidnapping, bombing, assasinating, and cutting off heads. It is time for Iraqis to stop blaming others for their own failures. There are evil people in the world and it is nobody else's job but yours to stand up against them. If you choose to pass blame rather than accept responsibility, then you do not control your future and you will soon have another Saddam.

Share this post


Link to post
Share on other sites

]

Thanks God that you wrote your opinion to show to all iraqis how you hate us.

Iraqis are different from the others, they are speical. Do you know that we cry when we see a wounded american soldier?

When I wrote, I talked about your goverment, but you offended and insulted all the iraqis.Thanks God that a lot of americans are honorarable and agree with us.

I do not blame anybody guest realist I am showing you realities.

You do not know the iraqis very well, and I think that you did not read the history of Iraq. Saddam is not iraqi, his ancestors came to Iraq from the mountains of Russia and Turkey, he and his big family dominoted Iraq with the help of many - Countries - so we did not make Saddam but those - countries - made him, he reminds me of Frankshtein.

- The iraqis sat silent and watched Saddam kill other iraqis because he threatened them to rape their wives.

 

- We have big engineers, doctors and proffessors, this is reality not blaming.

- I said that U. S. killed by mistake and the compensations prove if.

-Do not tell me that you did not destroy my country.

- And let all the iraqis who are outside Iraqnow telling you how U. S. left them without any protection in the south of Iraq.

- Who died are not dirt, they are martyrs.

- I raqis who did the kidnapping are killers and I would like to see your country when somebody opens all the jails and let all the prisoners out, what are they going to do? And that what Saddam did in his last days of mandate.

-Iraqis did not bring women back to `Uday .You have made a horrible mistake because the iraqi men have dignity and honour more than anybody in the world.

- We willnot have another Saddam.

-I think you who will have many Saddams and you do not know, I have pity on you.

I am a woman and I am defending my sons and you will see how they are goingo to build our Iraq.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Omward,

You made me cry reading your great comment!

Yes that is Iraq and that is a real Iraqi women who suffered and paid her sons and duagthers in that long long struggle ..

 

Realist might missed reality big time!

Yes these are Iraqis who helped Saddam just same way that Nazies helped Hitler.. Just like Runssians helped the awful Stalinic regimes in Europ, just like those who helped others in the mass killing of nations ..

Bad guys are any where , good guys too.

Share this post


Link to post
Share on other sites

×
×
  • Create New...