Jump to content
Baghdadee بغدادي

لماذا يصرّ الآلوسي على زيارة إسرائيل


Recommended Posts

الأحد 21 رمضان 1429هـ - 21 سبتمبر 2008مtitle_main_shadow.gif</IMG>من العراق: لماذا يصرّ الآلوسي على زيارة إسرائيل؟

 

 

http://www.alarabiya.net/programs/2008/09/21/56969.html

 

يبدو ان الشماعه الايرانيه اصبحت ملجأ الجميع. نعم اغلب العراقيين لديهم حساسيه تجاه السياسه الايرانيه . ربما نتيجه وهم مزعوم ولكنه امر تأريخي مفهوم في ظل التنافس التقليدي على النفوذ في المنطقه و السيد مثال ربما يسئ الى قضيته عندما تسلق هذه المشاعر لتمرير تصرفه. عليه ان يوضح لنا ما هي اهميه البدء بحوار عراقي عراقي حول مسلمه حاله العداء مع اسرائيل لا ان يدعوا الى جعل العراق ساحه صراع ايراني -اسرائيلي . كما اقترحت سابقا فبدلا من الدفاع والتبرير غير المنطقي ليتخذ السيد مثال , وهو عزيز علينا لمواقفه الوطنيه وصراحته, خطوه الى الامام ويطرح السؤال الذي يخشى اغلبنا طرحه علنا , هل يجوز ان لايكون لنا راي في قضيه حساسه و مهمه ربما ندفع اثمان كبيره بسبب اهمالها. العارفون , والسيد مثال ربما منهم, يدركون ان احد اسباب سياسه توجيه الارهاب وبهائمه الى العراق هو لابعاده عن اسرائيل وما الدور العربي الذي يفخر السيد مثال انه شاركه في المؤتمر المعني الا جزء من تلك السياسه التي دفع العراق اثمان باهظه من دماء ابنائه واولهم اولاد السيد النائب ابو الشهيدين. وفاء لدماء الشهداء ياسيد مثال , افتح هذا الورم ولنبدأ نقاش جدي , هل لنا مصلحه في ان نوقف دفع دماء ابنائنا ثمنا لوضع راسنا في الرمال ونلغي حرب وهميه ربما لاناقه فيها ولاجمل ام ان اسرائيل فعلا تعتبر تهديد لمصالح العراق الاستراتيجيه و علينا المحافظه على حاله العداء معها, انها فرصه تأريخيه ولن تخسر فيها من اصوات انتخابيه اكثر مما خسرت بقفزك الى الامام .

Link to comment
Share on other sites

مثال الالوسي وتصفية الحسابات الشخصية! (3-4)

 

 

 

GMT 5:00:00 2008 الإثنين 22 سبتمبر

http://www.elaph.com/Web/AsdaElaph/2008/9/367540.htm

قرار رفع الحصانة عن السيد مثال الالوسي وان بدا لاول وهلة تصفية لحسابات الاخرين معه ولكن جوهر القضية لايخرج عن عدم اتخاذ اي اجراء بحقه سيحرج مجلس النواب والحكومة على كل الصعد والمستويات واولها الجماهيرية والنقابية فضلا عن الاقليمية والدولية لذلك كان لابد من تحرّك. بيد ان سكوت الحكومة والبرلمان على التصريحات التي ادلى بها من اسرائيل يعني المشاركة وربما التحرك بذات الاتجاه وهو اتجاه بالضد من قناعات الكتل الاخرى التي لديها من المشكلات مايكفي سواء مع دول الجوار او مع قواعدها بشكل خاص والشعب العراقي عموما. والاسئلة الجوهرية التي يجب ان تكون عليها الاجابة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار والتي لم يكن تصريح الالوسي الا عنوانها فيما هي: هل من مبرر للبرلمان العراقي الوقوف بوجه ايران خدمة لاسرائيل وهل ستحقق تلك المواجهة للشعب العراقي اية رفاهية وتقدّم؟! لماذا يدفع البعض بالعراقيين لانتهاج منهج النيابة الدفاعية عن المصالح الاسرائيلية والاميركية في المنطقة؟
!
Link to comment
Share on other sites

Here is the full speech of Al-Alousi in Tel Aviv conference.

 

http://www.youtube.com/watch?v=R2vyVDjMCkU

 

Very poor english, he should have prepared his speech before hand. He mentioned Iran 3 times, Syria 2 times, Saudi Arabia and UAE 1 time as supporters of terrorism in Iraq. He wasn't provoking any actions against anyone of those countries but wasn't successful in his overall view on the matter

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...