Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
baghda

Abdlameer ruling Iraq , till when? الى متىيبقى " ع

Recommended Posts

اذ يختلف الكثير من العراقيون حول تقويمهم للاوضاع الا انهم يكادوا يتفقون على مساله واحده , الا وهي تقديرهم لبول بريمر او عبد الامير كما يسمونه.

وباتي المقال الذي نشره الكاتب العراقي الظريف جاسم المطير

http://www.nahrain.com/d/news/03/11/12/nhr1112u.html

لكي يلقي الضوء على مشاعر العراقيون الممتنه عموما نحو هذه الشخصيه الامريكيه.

والكاتب في نفس الوقت لا يخفي قلقا من تصاعد تذمر العراقيون من سياسه الابطاء في تسليم مجلس الحكم الصلاحيات ولكنه يتقدم ببعض النصائح له.

 

While Iraqis might not agree on so many things but on their appreciation to Paul Bremer or Alhag AbdelAmer , as Iraqis used to call him

 

In this context, comes the new article by the popular Iraqi writer Jasim Almutair

http://www.nahrain.com/d/news/03/11/12/nhr1112u.html

That describes why Iraqis highly look to this American administrator. At the same time he is expressing the increasing doubts among Iraqis toward what they feel a delibrate slowness in the process of delivering more authorities to the Iraqis..

Some thing that the writer consider to be causing all damages

Share this post


Link to post
Share on other sites

Below please find transilation of some paragraphs of the NT article about new American policy in Iraq as per the link below

 

ادناه مقاطع مترجمه من مقال النيويورك تايمز سوف نستمر باضافه المزيد من المقاطع لاحقا

http://www.nytimes.com/2003/11/13/politics/13PREX.html?th

 

 

امريكا تتحرك نحو الاسراع في في تمكين العراقيون و نقل السلطه

ديفد سانجر و ستيفن وايزمن

 

واشنطن, تشرين الثاني 12

"يينما تسارع اداره الرئيس بوش الخطى باتجاه حكومه مستقله في العراق ومن اجل قياده منتخبه فيه, قررت الاداره اجراء انتخابات في النصف الاول من العام القادم وتسليم الامور الى اداره مدنيه وقبل كتابه دستور جديد.. هذا ما صرح به مسؤولين في واشنطن."

 

"الخطه الجديده التي تتضمن مرحلتين, كما قال المسؤولين, تهدف لتغيير المناخ السياسي لتقليل الاعمال التخريبيه وذلك بالاثبات للعراقيين ان الاداره تسير بخطى سريعه نحو اداره البلد من قبلهم"

 

"مسؤولون في محلس الحكم قالوا الاربعاء انهم توصلوا الى قناعه ان كتابه الدستور و اجراء الانتخاباب للجنه كتابه الدستور وكما طلبت المرجعيه الشيعيه القويه, سيكون مثيرا للانقسام في الوقت الحاضر. كما عبروا عن قلقهم لزياده استخدام القوه من قبل الامريكان

المسؤولون الامريكيون قالوا بان بريمر عاد للعراق حاملا معه مجموعه من الافكار لكي يتم الخروج بصيغه متفق غليها مع المجلس حول افضل الطرق لاعاده سياده للعراقيين"

Share this post


Link to post
Share on other sites
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...