Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

هل الثوره البحرينيه مخالفه

Recommended Posts

هل الثوره البحرينيه مخالفه

سالم بغدادي

 

 

لو سالتني عن اعظم الثورات الشبابيه التي تجتاح وطننا العربي حاليا لاجبت بدون تردد انها الثوره البحرينيه

قد يتصور البعض ان في ذلك مبالغه او تحيز ولكن دعوني اوضح السبب ومن ثم احكموا على هذا الادعاء

 

اولا من ناحيه التضحيات, في الاسبوع الاول لها قدمت سته شهداء وهو ما يعدل اكثر من 600

مقارنه بما قدمته الثوره المصريه المباركه أخذين بالاعتبار نسبه عدد السكان

 

ثانيا من ناحيه الاهداف: الثوره في البحرين منذ اليوم الاول لها اتخذت بوسائل سلميه هدفا اجتماعيا وسياسيا عاما يتمثل في اسقاط دكتاتوريه الحكم من خلال اعلان الملكيه الدستوريه ولم ترفع اي شعار مطلبي يخص شريحه او فئه. اي انها لم تكن مدفوعه بحاجه ماديه او طائفيه او حتى فئويه

 

ثالثا من ناحيه الوقع: ان نجاح برنامج هذه الثوره سيكون زلزال كبيرا يعصف بالانظمه الخليجيه القبائليه السلطويه بما يقدمه من تمازج بين الطبيعه القبائليه للمجتمع و الحاجه السياسيه للتطور الاجتماعي. وكلنا يعرف موقع هذه الانظمه في رسم سياسات المنطقه بما تتحكم به من ثروات.كما انه سيقدم نموذج ديمقراطيا رائعا لدول اخرى في المنطقه مثل ايران التي تكاد تعاني من نفس الاشكال في طبيعه الحكم ولو بمضهر اخر. وبمقارنه بسيطه مع تغيير النظام في مصر البلد الاكبر فان ذلك لن يؤدي الى تغيير جذري في واقع العمل السياسي في المنطقه

رابعا من ناحيه صعوبه الامتحان: في مصر وتونس وقف الجيش على الحياد مما اعطى زخما هائلا للمنتفظين كما كان الاعلام العربي حاضرا بشكل ملفت للنضر , اما في البحرين فقد كان الجيش هو من ضرب المتضاهرين ولم يكن زخم التواجد الاعلامي العربي مماثلا ان لم نقل محبطا من خلال الترويج لصبغه الطائفيه

اما موضوع اتهام هذه الثوره بالطائفيه فمن قال ان الثورات في مصر وتونس لم تصاحبها دعايه مضاده تتهمها بالطائفيه؟ في مصر و تونس تم التحريض من قبل الاعلام الحكومي على المتضاهرين على انهم من الاسلاميين و هاهو اللاخ الصغير يلوح بالعشائريه في لبيبا. المضحك ان من يرفع الشعار الطائفي في البحرين هم من يدعي مولاه الحكومه بينما المعارضه من شباب البحرين فانهم وعلى وقع الطبل البحريني الشهير واغاني صيادي اللؤلؤ منشغولون برفع شعار

الشعب يريد اسقاط الرئيس

لاشيعيه ولا سنيه

دوله دوله دستوريه

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

 

لماذا عندما تكون المظاهرات في البحرين فهية طائفية

خطاب رئيس الاغلبيه في البرلمان العر اقي

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السعودية ومعركة الجمل القادمةhttp://moltaqaa.com/?act=artc&id=11570

 

يلعب النظام السعودي اخطر لعبة في تاريخ المسلمين والعرب اذ انه دخل المعركة الطائفية بكل ثقله وبعد ان استنفد كل امكانياته في اجهاض الثورتين العربيتين في تونس ومصر ها هو اليوم يلجأ الى لعبته القديمة. يريد النظام السعودي ان تأخذ ثورة البحرين منحى طائفيا بحتا حتى يجند لها قبائل وعشائر مشحونة ضاق بها الزمان والمكان وهي تتربص فرصة جهاد جديدة خارج الحدود بعد ان منعها ولي امرها من ممارسة هذه الفريضة داخل الحدود، وبالفعل لقد بدأت تراتيل التكفير والطائفية البغيضة تبرز بوضوح لتطرب مسامع النظام السعودي بلحنها المعروف الذي مزق الجزيرة العربية في بداية القرن العشرين وحولها الى فريقين واحد مؤمن تحت امرة ولي الامر وآخر كافر يحارب ويستباح دمه وتقتحم مساجده ويقتل ابناؤه في عقر دارهم. ان عبور قوات سعودية الى البحرين ووصول الميليشيا المؤتمرة بأمر النظام هذا بالاضافة الى تفعيل الخطاب الطائفي من على المنابر وعلى شفاه البلطجية الدينية وصحوات ثقافية وهي ابعد عن الثقافة من الجمل

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

دماؤهم ليست رخيصة

لمى فريد العثمان-كاتبه كويتيه "غير شيعيه"

"لو خرجت البحرين عن بكرة أبيها للتظاهر، فإن الصبغة ستبقى شيعية لأنهم وببساطة يشكلون الغالبية العظمى من سكان البلاد.. ولو شارك أهل السنة جميعهم بالتظاهرات فستبقى مصنفة بأنها شيعية كونهم أكثرية" كلمات نسرين عز الدين أصابت الجرح ولامست موضع الألم بسؤالها: "أيستحق متظاهرو ميدان اللؤلؤة القتل لمجرد ان أكثرية المشاركين هم من الشيعة!".. متظاهرون عزل يرددون "سلمية.. سلمية"، فتسيل دماؤهم وتزهق أرواحهم، ومثقفينا ساكتون بل الكثير منهم يدينون ويستنكرون، واعلاميونا يضللون ويحرفون ويحكمون حكمهم المطلق أنها "أجندة خارجية ومؤامرة إيرانية"، وكتابنا الاسلامويون لا يهمهم قتل الروح التي حرم الله بل يختمون مقالاتهم الفاشية بالدعاء أن "يرد كيد الكائدين إلى نحورهم"! ورجال الدين ووعاظ السلاطين اللذين تحالفت معهم حكوماتنا يزعقون محذرين من "المد الصفوي المجوسي".



هكذا حولتنا نكستنا الأخلاقية وثقافتنا الطائفية التي غذتها حكوماتنا العشائرية إلى كتل عنصرية تمشي على الأرض.. هكذا رخصت الدماء لأن الذي طالب بحقوقه الانسانية شيعي!.. هكذا تعرت حقيقة فشل أوطاننا الذريع في ترسيخ قيم المواطنة.. فتعرى كل من دعم حق الناس بالتعبير عن الرأي والتظاهر والمطالبة بالمزيد من الاصلاحات وسكت عن حق البحرينيين به.. تعرى الليبرالي من ليبراليته والديمقراطي من ديمقراطيته والاسلامي من إدعائه.



لقد طالب المواطنون البحرينيون بالعدالة الاجتماعية، والغاء التمييز الطائفي التي تتجلى مظاهره في سياسات التوظيف والتجنيس الطائفي، طالبوا أن يكونوا مواطنين من الدرجة الأولى وليس الثانية.. نعم كان الميثاق خطوة إصلاحية مهمة اتفقت عليها جميع الفئات في البحرين، لكن دستور 2002 غير المتعاقد عليه أصاب الخطوات الاصلاحية الديمقراطية في مقتل. فما الضير في المطالبة باصلاحات دستورية، انضم لها الليبرالي والقومي والاسلامي، لماذا ننكر مطالبتهم بالحريات المدنية والسياسية؟ وهي ذات المطالبات التي دعت لها التظاهرات في الكويت في 8 مارس: نهج جديد وحكومة جديدة ورئيس وزراء جديد (مع فارق الواقع الديمقراطي النسبي في الكويت)، تماما كما دعى البحرينيون إلى تداول سلمي للسطة، وسيادة الأمة وصلاحيات تحد من احتكار الدولة لجميع السلطات.. وطالبوا باخلاء سراح المعتقلين السياسيين كما طالبنا هنا في الكويت بالغاء القوانين غير الديمقراطية المقيدة للحريات كقانون أمن الدولة الذي يعارض صراحة نصوص الدستور وينتهك المبدأ العادل الذي يقر ببراءة المتهم حتى تثبت إدانته. ألم تكن مطالباتهم مشروعة كمطالباتنا التي تدعو لتأسيس ديمقراطية حقيقية ومحاربة الاستبداد والفساد بدلا من معاقبة أصحاب الرأي؟



ان الاحتقان الطائفي هو صنيعة الاستبداد السياسي والديني وهو الذي يغذيها ويفاقم من مخاطرها.. لن يكون هناك خوف من بعض الأصوات التي تدعو لإقامة ولاية الفقية في البحرين، كما لن يكون هناك خوف من بعض الأصوات التي تعلو في أوطاننا السنية بطلبنة المجتمعات، وتسعى جاهدة للركوب على الديمقراطية لهدم أسس الديمقراطية فيها وإقامة الدولة الاسلامية على أنقاضها.. لن يكون هناك هوس بالانشغال بتلك المخاوف ان طبقت دولنا الديمقراطية الحقيقية وانتهجت الحياد تجاه جميع الطوائف والمذاهب والأديان، الذي يحمي الدولة المدنية ويحفظها بحكم الدستور من الأخطار التي تهدد حقوق وحريات جميع فئات المجتمع.. ذلك الحياد الذي لا يعني برأي نادر كاظم "فصل الدين عن الدولة فحسب، بل فصل الطائفية عن الدولة وفصل الأيديولوجيا عن الدولة وفصل القومية عن الدولة".. الحياد الذي يكرس العدالة ويلغي التمييز تجاه المواطنين، ولا يشكك بولاء الشيعة أو غيرهم لأوطانهم بل يمنحهم حق المواطنة كاملة غير منقوصة.. الحياد الذي يجنبنا الوقوع في الكوارث المدمرة لدولة الاسلام السياسي السنية ودولة ولاية الفقيه الشيعية على حد السواء، اللتين كرستا حكم الكهنوت والوصايا ومحاكم التفتيش والاحتقان الطائفي والظلم والقهر، التي يثور عليها اليوم الثائرون.. لأنهم يريدون ديمقراطية حقيقية.. باختصار: لن يقوم لتلك الديمقراطية قائمة دون العلمانية أي: حياد الدولة تجاه الأديان والانتماءات والأعراق.



لمى فريد العثمان

Share this post


Link to post
Share on other sites

Dear friends across the USA,

 

1000 Saudi troops just entered Bahrain and violence against peaceful protesters is rising. The Saudis' use of US-supplied equipment is a violation of the US Arms Export Control Act and immediate US pressure could help stop the violence. Call Hillary Clinton now and urge the US to stop the bloody crackdown in Bahrain.

+1 202-647-5291[/size]1,000 Saudi troops have entered Bahrain to break up protests, and sources on the ground are reporting that violence is mounting.

 

Just weeks ago, the US administration called on the Bahrain government to make real concessions to the overwhelmingly peaceful protesters' demands for political reform. Now though, the US has clearly acquiesced to the Saudi and Bahraini governments’ bid to quell the cry for change. A bloody crackdown is already underway -- but if American citizens cry out with one voice, we can help stop their assault on peaceful protesters.

 

Secretary of State Hillary Clinton has the power to influence the perpetrators of this violent and bloody crackdown. The Saudis' use of US-supplied equipment is a violation of the US Arms Export Control Act. Let's come together now and flood the State Department with calls for the US to help prevent further violence in Bahrain:

 

Here is the number for Secretary Clinton, press 1 to leave her an urgent message:

 

+1 202-647-5291

When you call, please politely ask the State Department to do the following:

  • Demand that the Bahrain and Saudi governments immediately stop the violent repression of protesters.
  • Insist on the immediate withdrawal of Saudi and other mercenary forces from Bahrain.
  • Urge the Bahrain government to respond to protesters' demands.
  • Impose an arms embargo on Bahrain and Saudi Arabia as long as US military hardware is being used against non-violent protesters, and in violation of the Arms Export Control Act.
When your call is over, click here to share details of your experience:

http://www.avaaz.org/en/bahrain_stop_the_c...8811&v=8637

 

One Bahraini protester told Avaaz, "Thousands of people are now coming out to the Square to defend it from the government's troops. The people here are very nervous but are not afraid to stand up and fight for their freedom. The government is trying to play the sectarian card, but they can't play us."

 

People around the region are crying out for their freedom, and, while repressive forces -- armed with American weapons -- can keep spilling the blood of innocent civilians, they can't stifle the call for reform. Let's stand with the people. Call now and forward this message widely.

 

With determination,

 

Stephanie, Ben, Iain, Mohammad, Ricken, David, and the rest of the Avaaz team

 

More information:

 

NPR -- "Bahrain Declares State Of Emergency; Protesters Clash With Foreign Forces":

http://www.npr.org/blogs/thetwo-way/2011/0...-foreign-forces

 

Washington Post -- "Bahrain declares state of emergency":

http://www.washingtonpost.com/world/gulf-s...ry.html?hpid=z4

 

CNN -- "King imposes 3 month state of emergency in Bahrain":

http://edition.cnn.com/2011/WORLD/meast/03...rotests/?hpt=T2 Wired -- "The next Middle East flashpoint: Saudis enter Bahrain":

http://www.wired.com/dangerroom/2011/03/ne...-enter-bahrain/

 

Foreign Policy -- "The Arab nightmare":

http://blog.foreignpolicy.com/posts/2011/0..._arab_nightmare

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

تعجز الكلمات ! تتحجر الدموع .. تأبى ان تغادر المقل,

تريد ان يطول بها المقام

كي تطول نشوه الانتصار , انتصار الدم على سيف الطغيان

The tears starve off ,
refuse to drop down, enjoy the stay
want to make the path out longer
so do the joy of ecstasy
thrill of the prevail
the prevail of blood against the blind sword

Share this post


Link to post
Share on other sites
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...