Baghdadee بغدادي

A letter from a lady in Baghdad

هذه رسالة وصلت عبر البريد لأحد الأصدقاء

-------------------------------------------------

شلونكم ما اعرف ليش اني مختفيه بس الفترة الي فاتت كنت مريضة و الحر دمرني مادا اتحمله كلش حارة بين 50و60 درجة الحرارة ومرات رطوبه المهم انتوا شلونكم

>اخباركم احنا ما تعرفين يوم زينين و يوم لا

مرات تحسين صدك امان بس يجي تفجيريدمر كل ما حسيته بحيث الطالع يكولهم الى اهلة لا يظل بالكم اذا تاخرت و ما رجعت لانه ما تعرفين شنو ممكن يواجهك و مرات تروحين وترجعين كلشي ماكو تشوفيناكو شرطة بس اي لحظة ممكن تصير طلقات اول بارحة كنت طالعة صار كدامي موقف ماأعرفت افرح لو انقهر كنت اتمنى عندي كاميرا و اصور المنظر الشرطة طبكت على واحددا يمشي بالشارع و لزموه شبعوه كتل بعدين شكوا هدومه ما تعرفين شنو السلاح الي اطلع من عنده ها المرة الناس من شافت سلاح اشتغلوا دك كتل بيه كلمن يطلع قهره بيه ما اعرف شلون لكفوه بس كان مع الشرطة صاحب سيارة اعقد كانوا راكبين معه وشك بيهم و بلغ عليهم الناس تكتل بيهم و الشرطة بس تريد تفكهم من بين ايد الناس

انت ما تتخيلين شنو من قهر تحسيه بالعيون بس ما تعرفين شنو المصير و شنو راح يصير مرات تحسين احسن و من تسمعين التفجيرات تكولين لا بعدها ماكوامان البارحةما تتصورين كان صدك يوم دامي بكل مكان تفجير و باي مكان ببغداد تسمعين صوت انفجار ما تتعرفين و و شنو غير صوت الاسعاف و الشرطة و امريكان و اليوم لا تحسين و كانهالبارحة ناس عادي طالعة الى الشغل بس ما اعرف احس اكو غصه و تلاحظين الشرطة منتشرين نحسين امان بس كتلج ممكن تفجير واحد يرجعك الى الصفر وتكومين ترجعين تحسين بالحالة الاامان مرات من تسمعين الحكومة تحجي تكولين احنا بخير و تلاحظين بادوا تنظيف الشوارع و رجع نوعا ما النظام و اكو حركة شغل اعمار بس المشكلة اي تفجير هوايه ناس ترجع الى الصفر و تلاحظين ظهور ناس ما اعرف شلون يفكرون مثلا هم فرحاننين لانه الحرس الوطني(الجيش)اسم جديد او الشرطة ينكتلون من تكوليله مو هذا ابن بلدك يكلج عميل الى الامريكان (شلون تتناقشين وويه هيجي حمارو شتكليله )و غيرهم ممن يعتبرون الاغنية حرام و هذا نوع ثاني من التطرف اغبى من الاول ما يحجي وياج لانه لانه انت انثى حرام المفروض تكعدين بالبيت و تاكلين ؟؟؟ اما الزينين الي ممكن تتفاهمين معهم قليلين جدا لذلك من اشوف انسان مثقف افرح و ارتاح نفسيا لانه نسبة الزمايل هوايه و بين يله تلكين واحد لذلك صارت عندي حالة من التقوقع على نفسي قليل احجي وياه الناس لانه ما تعرفين شدا يفكرو ممكن يأذيج

الانترنت هو حاليالهوي الوحيد و الباقي بس اشتغل علمود الهي روحي

كافي دوختج كلش هوايه مو بالله بس اعرف انت تتحمليني من اضوج اكملج مسلسل ضوجتي بالتدريج المهم هسه اكيد دختي و كلتي هذه شكد تكتب يله باي يسلمي على الكل

Guest Guest_Mutergem

Translating above..

How are you, I don't know why I was keeping my self away from you but I was sick because of the hot weather, it reaches 60C and some times humid..

About us , one day we are good and next day bad. Some times situation gets so good that we feel we are in a stable situation but next days there were many explosions that any one of us when leaving, would say goodby to the rest of the family as if he might never return. Police men are every where. and one feels confort..But all of the sudden, there is fire and explosions . The day before yesterday I was on the road and run into a situation where I don't know if I need to be sad or delighted ..I wished I had a camera to capture the scene.. The police captured men on the street and while forcing them they worn up one 's long shirt..You might not imagine what type of arms he was hiding. Here, once the pedestrians noticed the explosives and arms, they turn against the man and start hitting and kiking the terrorists as if they want to relief their anger by punishing them in public. I don't know how they knew about them, but I think there was a car owner whom they were riding with "Like a taxi" and he reported them to the police when he suspected their intentions.The police were doing their best to rescue them from public. you can't believe the type of anger there was in the public eyes

Some time you feel secure but once you hear the first explosion you feel return back to zero level. When you hear the government talking , you convince your self that things are going better and when you find the manucipal workers resume cleaning.. But again once their is another explosion , all secure feeling just disappear..

Some of those who delighted by a killing of police, when be asked why, they reply that these police are American pupits.. What you can say to such idiots.. And others who consider songs as a sin.. these are another type of idiots that you run into. I feel very happy when talking to a scholar and feel reliefed. However it is very rare to find such because the percentage of idiots is big and you don't feel safe talking to them.. The internet became the only possible way to express my feelings

Archived