Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
abusadiq

ودخل العراق الطائفي على الخط محمد بن ابراهيم الشيباني

Recommended Posts

هل وصل الفكر العربي الى هذه الدرجة من الانحطاط كي نقرأ مثل هذه المقالات؟

هذا مثال حي لامة ضحكت من جهلها الامم

............................................

 

 

ودخل العراق الطائفي على الخط!

القبس الكويتية

 

GMT 23:16:00 2011 الأحد 12 يونيو

 

محمد بن إبراهيم الشيباني

لقد حسم المشرعون والقانونيون الدوليون ومنظمات حقوق الإنسان أن ما جرى ويجري اليوم أو في المستقبل من ثورة شعبية في البحرين يختلف تمام الاختلاف عما جرى ويجري من ثورات في العالم العربي، فهذه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، تؤكد أن المعلومات التي تتوارد الى مكتب المفوضة السامية بشأن ما يجري في مملكة البحرين «غير صحيحة»! وشددت على ان وضع البحرين يختلف، وأنها لا تقارنها بما يجري في دول أخرى في المنطقة! ومن خلال متابعاتي الحثيثة قبل واثناء الأزمة في البحرين وبعدها، لا سيما القنوات الفضائية الشيعية في إيران والعراق ولبنان وغيرها، وما رصدته القنوات البحرينية من أحداث، تبين أن أغلب الوظائف في الصحة والمؤسسات البترولية والبلدية وغيرها، النسبة العالية فيها من المواطنين البحرانيين الشيعة، وان القول بحرمانهم منها قول لا يرقى إلى الصحة في شيء، لهذه الأسباب شلت الدولة بمؤسساتها الصحية والخدمية بل الاقتصادية، حيث إن نصيب الأسد فيها لهم، وهو ما دعاهم في ظل هذه الهيمنة إلى الاعتصام والتظاهر في دوار اللؤلؤة لأيام، حيث دفع المسؤولون بالأعداد الكبيرة من موظفيهم إلى ذلك المكان للتأزير والتأييد والتحشيد، ونسوا وطنهم ومصالحه وأمنه، وهذا مما يعطي أكبر الأدلة وأوثقها على أن الأمر قد دُبر بليل، والحمد لله أنه ليس بليل طويل، لأنه مرتبط بليل الثورة الإيرانية البائسة، التي تعاني الشقاق والنزاع والاختلاف بين قادتها! أي نار تحت رماد، وسوف تشتعل في يوم من الأيام، ويكون فيها الذبح الذي لم يشهد التاريخ مثله! فالاتكاء عليها ليس بمضمونة نتائجه!

البحرين بلد الهدوء والمحبة والكرم والنيات الطيبة، وهو ما عرفناه منذ زمن، أراد هؤلاء أن يقلبوه بآمال إيرانية حاقدة باحتلاله وإقامة الصخب فيه والكراهة والبؤس والنيات الشريرة، فأبى الله إلا ان تنتكس رايات الحقد وترتد الى صدر من اشعلها، ثم بقوة وصلابة الحكم المؤيد من اخوانه الخليجيين بدرعهم الشجاع، فالقسوة لا تقابلها إلا قسوة، والرحمة لا تقابلها إلا رحمة، وهو ما فعلته حكومة البحرين أيدها الله، فالكل يعلم ان سقوط البحرين يعني سقوط دول مجلس التعاون، الواحدة تلو الأخرى!

ولكن دخل على الخط العراق الطائفي، فبدلا من ان يعالجوا مصيبة وكارثة طرد السنة من العراق بالارهاب والتقتيل والتشريد الى سوريا والأردن ولبنان وغيرها من البلدان، قفزوا الى البحرين البعيدة عنهم! يا عجبي على الكيل بمكيالين والقسمة الضيزى، فسفينتكم التي أعددتموها للسفر بها الى البحرين، لماذا لم تعدوها لنصرة اخوانكم السنة المشردين في تلك الدول؟! ونعم الجواب الصاعقة الذي جاءكم من حكومة البحرين بضربها لو وصلت الى المياه البحرينية فقد كان غيركم «أشطر»، أمكم ايران حاولت ان ترسل مثلها، والجواب هو نفسه الذي جاءكم، قاتل الله الطائفية القبيحة التي تعدت الاخلاق والدين والانسانية! والله المستعان.

 

مهدي الحافظ - GMT 1:29:49 2011 الإثنين 13 يونيو

كلام الكاتب تشويه للحقائق ويكفي ذكر التجنيس السياسي دليل على طائفية حكومة البحرين والكاتب معاً وماذا عن السعوديه؟ كم وزير شيعي في السعوديه؟

 

2. كيف تكتب ولمن ؟

شفيق المهدي - GMT 2:45:27 2011 الإثنين 13 يونيو

سيدي ايها الكاتب ، الكلمة الشريفة الصادقة حينما تنطلق من فضاء المعرفة بالحقائق هي تكون أكثر عمقا ٌ في زمن الكذب والأضطهاد ، السنة وحينما نقول السنة هم الحكام الذين يضطهدون السنة أنفسهم ، وحينما نقول الشيعة هم الحكام أنفسهم الذين يضطهدون الشيعة ، ما يحدث في الدول العربية هو حق الشعوب المعبرة عن حقوحقهم ، وأنتم الكتبة تطبلون الى الأنظمة وتعتاشون على موادئهم ،

 

3. رداً على 1

مسلم - GMT 5:43:25 2011 الإثنين 13 يونيو

في البداية اشكر الكاتب الذي اصاب عين الحقيقة .. والحمدلله .. الثورات الزائفة والكاذبة مصيرها الفشل .. وهو ما شاهدناه في البحرين .. فهو فشل ذريع ,, وصفعة قوية في وجه المجوس واتباعهم .. ومن يشاهد قنواتهم يستشعر ذالك الجنون الذي يصاحب كل خسارة فادحة ... اما التعليق الاول .. فالسعودية بلد فيها اكثر من 20 مليون مسلم .. فيها قرابة المليون فقط شيعي بجميع طوائف الشيعة من اسماعيلية وشيعة اثنعشرية وغيرها .. رغم ذلك فهم يمثلون في مجلس الشورى بمقعدين وتجدهم على رؤوس كبرى الشركات .. فالطائفية تموت لدينا .. ويحيها بعض الحاقدين من الخارج ..

 

4. من هم شيعة البحرين

عراقي أناااااااااااا - GMT 6:59:48 2011 الإثنين 13 يونيو

من هم البحارنة؟؟ - البحارنة هم سكان جزيرة اوال (البحرين) القدماء يرجع اصولهم الى عبدالقيس وبكر بن وائل من قبائل ربيعة وايضا من بني تميم فنسبهم عربي صريح.. - ولى عليهم الرسول صلى الله عليه واله وسلم علاء الحضرمي والي للجزيرة. - وفي عهد الامام علي ولى عليها صعصعة بن صوحان من بني عبدالقيس.. - وقف اهل البحرين مع الامام علي في حروبه ضد معاوية.. - بقوا في هذه الجزيرة كونهم سكانها الأصليون ولعزلتها عن مناطق الساحل.. - احتلت الجزيرة من قبل البرتغاليين عام 1521 وحاربوهم. وفي ذلك الزمن كانت ايران دولة سنية ولم تتشيع بعد اما البحارنة فقد كانوا قبل ذلك شيعه قرابة 800 عام! ! - البحارنة هم اول تواجد شيعي بالخليج والمنطقة وعلى مستوى المنطقة فإن العراق واليمن ولبنان ومصر والمغرب كلها كانت في يوم من الايام دول شيعية ولم ترى ايران حينها التشيع بعد! ! - تاريخ التشيع في البحرين قبل 1300 عام.. اما في ايران قبل700 عام.. - عدد الشيعة في البحرين 500 الف 420 الف هم من البحارنة العرب. 80 الف فقط هم من العجم. - اي العجم يشكلون 16% من الشيعة والبقية عرب 84%. ! ! - عدد السنة مع المجنسين 300 الف ولا يخلوا هذا الرقم ممن لا يتكلمون العربية ومن العجم السنة. - يقيم البحارنة الذين يعود اصولهم لقبائل ربيعة وبني تميم وبنو عقيل وبنو عامر وبنو كعب وبنو مالك. قبل عام 700 في البحرين.. - دخلها العجم سواء سنة او شيعة بعد عام 1602 تزامنا مع تلاشي قوات الاستعمار البرتغالي.. - دخلها ال خليفة عام 1783 بعد طردهم من الكويت من قبل ال الصباح ثم اقامو بقطر واستولوا على البحرين. . ثم تلتهم دخول بقية العوائل من وسط شبه الجزيرة العربية!! - مع كل هذا الفارق الزمني الا ان البحارنة لا يطلبون الا حقوقهم! ! - في عام 1970 كان الفرق بين نسبة الشيعة الى السنة كبير لعدم وجود المجنسين. وكانت الاغلبية اكثر وضوحا عن الوقت الحالي. ومع انسحاب القوات البريطانية من البحرين اجري استفتاء تحت اشراف الامم المتحدة وايران الشاه حصرا حول رجوع البحرين وتبعيتها لايران ام استقلالها وقد صوت اهل البحرين بالاستقلال! ! لو كان منهم من يقيم الولاء لايران لما رجّحت هذه الاغلبية كفة الاستقلال وعدم الخضوع لايران‏. وأن ما تفعله الحكومه البحرينيه وبعض الأعراب هي التي ستجعل شعب البحرين يدعوا الى الأنظمام الى ايران ويدعوها الى التدخل في شوؤنهم لكثره الضغط والكذب المسلط عليهم وتكرار نغمه ارتباط البحرين بايران سجعل البحرنيين حقا يدعون ايران للتدخل لأن تكرار الكذب يجعل منه حقيقه كما مثبت من منظورسايكولوجي اضافه الى ان المعاناة تجعل الأنسان يطلب العون حتى من الشيطان كما توضح وثبت ذلك في ليبيا ومصر والعراق والآن خرجت أصوات من سوريه تطالب حتى اسرائيل للتدخل وحمايتهم فالذي يعيش الحاله ليس كما الذي يراها (( ان موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب )) صدق الله العظي

 

5. تذكرني

ميثم عباس - GMT 7:34:05 2011 الإثنين 13 يونيو

سبحان الله....صحيح الطيور على اشكالها تقع....صورك الموجودة على النت فيها شبه كبير من ابي جهل...فماذا نترجى من ابي جهل

 

6. عجيب

سرور - GMT 9:14:18 2011 الإثنين 13 يونيو

كاتب طائفي حاقد يتظر الى الامور بعين واحدة ولا يستحق الرد؟ واتعجب من نشر هكذا مقالات طائفية تحرض على العنف والكراهية؟؟ انت لو في اي بلد غربي تم اعتقالك فورا

 

7. رسالة الى السيباني

ابو العباس - GMT 9:29:03 2011 الإثنين 13 يونيو

حضرة الكاتب السلفي الوهابي المتطرف ..عنوان مقالك استفزازي كريه .؟..بأمكانك مناقشة اي قناة فضائية عراقية والشكوى عليها في محكمتكم لكن لايجوز لك ان تقول ;العراق الطائفي; ..هل تقبل مثلا ان نقول :الكويت الطائفي عندما تدعم وهابية الكويت وسلفيوها تفجير الأسواق في العراق وقتل الأبرياء بحجة انهم رافضة؟ وهل يجوز ان نقول ;السعودية الطائفية ; لأن فيها معقل التيار الوهابي التكفيري الذي يصدر لنا الأنتحاريين وفتاوى القتل والأبادة الجماعية ؟ لقد قتل السلفيون والوهابيون بالتحالف مع اصدقائهم الأمريكان مئات الوف العراقيين ..ومع ذلك صبر عليكم الشعب العراقي بينما انت تسمع خبرا في فضائية حيث لاشغل لك ولاعمل سوى الرصد الطائفي المتخلف هاانت تأتينا بمقال يثير الأشفاق من فرط طائفيته وعنصريته .

 

8. الى رقم 3 وربعه

ناصر الحق - GMT 9:32:55 2011 الإثنين 13 يونيو

يامن تطعن في المسلمين في احسابهم وانسابهم ..ان كنت تقول ان شيعة العرب اصولهم من المجوس عبدة النار فأن نسبك ونسب كل العرب هو اما يعود لقبائل وثنية تعبد هبل واللات والعزى او من يهود نجران او من الطلقاء من اجلاف الصحراء فألى اي صنف تنتمي انت ؟؟

 

9. لغو طائفي بلا معنى

عابر سبيل - GMT 9:40:52 2011 الإثنين 13 يونيو

ياشيباني لو تروح تنشغل بالأستجوابات ومشاكل مجلس نواب بلادك وتصارع نوابكم وقصص الديوانيات ومشاكل البدون احسن من هذا اللغو الطائفي الممل والسقيم..

 

10. ناطح الصخرة

الراصد - GMT 10:15:24 2011 الإثنين 13 يونيو

الطائفيون الوهابيون التكفيريون والسلفيون كناطح صخرة وهم ينطحون الصخرة صباح مساء بلا فائدة فلن يغيروا شمس الحقيقة شعرة واحدة ..ايها المسلمون المتسامحون المعتدلون في كل ارض تذكروا قول الحق ;ولاتهنوا ولاتحزنوا وانتم الأعلون; ...ولايزعجنكم شذاذ الآفاق قصيري الثياب والعقول ناطحي الصخرة ..

 

احقاد جاهلية

الشاطر - GMT 10:17:33 2011 الإثنين 13 يونيو

اقول للشيباني :بسببك وربعك وامثالك نفرت الناس من الأسلام

 

 

12. حقد واكاذيب

عاشق المتنبي - GMT 11:16:01 2011 الإثنين 13 يونيو

الكاتب هو نموذج تفليدي من الطائفيين الحاقدين

لايرى الا مايزينه له عقله وثقافته المظلمة سبحان الله الى متى تستمرون باكاذيبكم وتلفيقاتكم ان اعلب من فر من العراق من الحرب الطائفية التي افتعلتموها بالتعاون مع انجاس القاعدةوبقايا زبانية صدام هم من الشيعة اذهب الى سوريا واليمن والاردن واسال لتتاكد ان اغلب من فر هم من الشيعة الذين هجروا من مناطقهم في الدورة والعامرية والعدل وديالى والموصل والتاجي وغيرها اذهب الى مناطق الشيعة لتجد ان اغلب السنة موجودين ويعيشون بسلام نعم توجد حالات فردية ولكن ليس بظاهرة.اسال الكاتب سوالا لو كان بلدك محكوما بدولة مخابرات من طراز دولةصدام وسقط النظام ماذا ستفعل مع المجرمين من النظام السابق لاتدعي الحلم والاخلاق وتقول ساعفو عنهم صدام احتل الكويت سبع اشهر والى اليوم الكويتيون يكرهون كل مايمت للعراق والعراقيين بصلة واغلب مصائب العراق من الكويت ولايفكرون ابد بالسماح الى الى اليوك بسبب سبعة اشهر. ماذا تفعل اذا فتح بعض مواطني بلدك بيوتهم لمجرمي القاعدة ليقتلوا اخوانك باي ضمير تتكلمون. ثم اين حقوق المواطنين الشيعة في السعودية وهم يعاملون باقل من مستوى مواطن درجة رابعة وتسفه عقيدتهم في المناهج الدراسية فضلا عن منابر الجوامع. لم اسمع لليوم عن وزير شيعي في السعودية او مستشار شيعي للملك او مسؤول بارز شيعي في السعودية فلماذا لاتنتقد هذه المور اذا كان لديك ضمير ام ان ضميرك مثلك طائفي اعلم ان الله عز وجل موجود وسائلك عن ذلك يوم لاينفع لامال ولابنون.تجردوا قليلا من طائفيتكم واتركوا موجة عداء الشيعة مدوا لهم يد الاخوة بدل الانتحاريين والفتاوى التكفيرية والعداء لانهم اولا واخيرا موجودون الى جواركم وانتم موجودون الى جوارهم عذا مما فرضته الجغرافيةزكل انسان مظلوم سواء كان شيعيا او سنيا سياخذ حقه يوما لان الدنيا تدور. لعن الله من يطلم سنيا بدون وجه حق او يغتصب حقوقه ولعن الله من يظلم شيعيا او يغتصب حقوقه.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...