Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

عراقيون

Recommended Posts

عراقيون

 

سالم بغدادي

 

 

 

عندما يكون منصب رئيس مجلس الوزراء او النواب او الجمهوريه جزء من صراع سياسي او خطاب فئوي فان ذلك يعني ان الدوله والنظام قد بدء مرحله التفتت. نحن بحاجه الى مراجعه كل تلك المواقف والاجرائات التي بدأت تهدد وحده العراق وشعبه.

ينتهي دور مجلس النواب كعمود فقري للوحده الوطنيه عندما يعقد رئيس مجلس النواب جلسه غير مكتمله النصاب ليسمح للنواب عرض ارائهم الشخصيه من تحت قبه البرلمان في جلسه غير قانونيه لا لسبب الا لكون الجلسه تاتي مناسبه لترويج انتخابي او اسناد لشريحه من المواطنين تعبر عن مطالبها المشروعه في تضاهرات ضد المجلس نفسه الذي قصر في تحقيق مطالب المتضاهرين .

 

ينتهي دور الحكومه كمعبر عن الوحده الوطنيه عندما يكون شخص رئيس الحكومه موضع عدم اتفاق بين كل الكتل المشتركه وعندما يتعامل رئيس الوزراء مع وزرائه على انهم مجموعه غير منسجمه ومعطله لاداء الحكومه

 

ينتهي دور الرئاسه عندما يكون رئيس الجمهوريه غير قادر على اداء مهامه ويكون غيابه عن قصر الرئاسه هو السياق الاعتيادي وحضوره هو الاستثناء

 

استمعت اليوم لبعض ما قاله نواب " المعارضه" الحاضرون لاخرج بخلاصه تتمثل في ان حوارهم هو حوار طرشان لطروحات تسودها اجندات مصالح انتخابيه و فئويه.

نائب كردي لا يستحي في ان يقول المالكي ما لم يقله حول المعتقلين بينما تزدحم معتقلات الاقليم بما تم خطفه من شباب عرب من كركوك والموصل دون حتى اعتراف رسمي بعددهم او بوجودهم لدى سلطات الاقليم.

نائب سني يفاخر بدعوته لرفع المظلوميه عن اؤلئك العراقيين اللذين وقعو ضحيه التنفيذ السيئ لقانون اجتثاث البعث والمسائله والعداله, لكنه وبدلا من تشجيع اجرائات حكوميه بمنح استثاء لمن تثبت عدم خطوره عودتهم للصف الوطني فانه يدعو لشمولهم بتلك الاجرائات المجحفه والغاء الاستثناء.

نائب شيعي يدعم مطالب المتضاهرين ولكنه يفصله على مقاسه وكان الامر خيار وفقوس. متناسيا ان المطالب تعبير عن الم شريحه عراقيه كبيره وصرخه حق تريد ان تقول كفى تهميشا وعزله واتهام . واذا كان قدرهذه الشريحه ان يرتبط اسمها ومصيرها بحقبه سوداء ولت فانها لم تكن اقل تضررا من ذلك النظام وما تبعه من ارهاب وعنف ساد المشهد العراقي. وان المتضاهرين عندما يطالبون اليوم بمطالبهم فانما يريدون ان يتمتعوا بحق لهم كامل كفله الدستور بان يعاملو بسواء كما يعامل كل العراقيين من دون تهم جاهزه ولا وصفات مهينه تقلل من وطنيتهم واخلاصهم وانتمائهم لوطنهم الذي كان لهم شرف وضع لبنه بنائه الاولى

 

لنكن عراقيون اول

Share this post


Link to post
Share on other sites
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...