Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

لنحاسب الاتحاد

Recommended Posts

لنحاسب الاتحاد

 

سالم بغدادي

 

الامس كان خمرا , اما اليوم فانه امر كما تحدث ملك العراق المنذر. نريد الان ان نتحاسب ولنبدأ من سؤال بسيط ظل يراودني على مدى اكثر من ثلاثين سنه هي عمر مشاركتنا في هذه الدوره الخليجيه المشؤومه. منذ اول مشاركه ونحن " ابن العبده" وهم اولاد الحره. هم يعينون ويتلاعبون ونحن وبقرار سياسي حينها نقول لاباس. هل تتذكرون افلام الحكام الاسيويين ؟ هل زالت علائم ضرب لاعبينا بالعكل من على ضهورهم بعد نهايه دوره الكويت قبل اربعه وثلاثين عام؟ هل ننسى فلم الحكام الخليجيين بعد افتضاح فلم الحكام الاسيويين؟ انا اعرف ان الاتحاد حينها كان اداه يحركها الحاكم الذي كان يريد رضا الخليجيين حتى ولو على حساب كرامه شعب و لاسباب سياسيه معروفه ولكن ما بال اتحادنا اليوم ؟

بعد السقوط تحرر كل العراق الا الاتحاد الذي شاء للفيفا ان يمكن القطريين منه من خلال ربيبهم المفضل بما رهن لاعبينا وقرارنا بما شائت الدوحه. ولكننا اليوم وقد تحررنا من قيد قطر وانفضاح امر سركالهم بكل الخزي المعروف وزوال سطوته على الاتحاد الدولي , هل لازال اتحادنا عاجز لهذه الدرجه ؟

ما هذه الاستهانه بكرامه شعب ؟ كيف تقبلون على انفسكم ان لاتنسحبو من الدوره وانتم تعاملون كالحشرات ؟ هل فعلا طمعا بما يجود به السلطان من هبات كما يدعي خصومكم ام انكم تخشون مما لانعلم؟

 

دوره الخليج هي دوره " الخال وابن اخته" وهي ليست ضمن جداول الفيفا ونحن هناك فقط لجعل للدوره قيمه فقد جربو الدوره من دون العراق بعد حرب الكويت لتصبح دوره بدون مذاق . لماذا ونحن نملك كل هذا الثقل نبقى ضعفاء في قرارنا السيادي والى هذه الدرجه؟ لما تجعلونا مسخره ؟ الا توجد غيره لديكم على اسم العراق كما لدى ابنائكم من هذه الكتيبه المقاتله ؟ لماذا تتمسحون برضا اصحاب المعالي ممن لايسوى ثمن عقاله ودشداشته؟ استحلفكم بالله ازيحو عن كاهلنا رؤيه وجوهكم وتحكمكم بمصير ابنائنا فدموع ضرغام واخوانه غاليه لدينا و حسرات الحكيم والم الجماهير كذلك .

 

والى اصحاب القرار العراقي من لحنه اولمبيه وبرلمان , لنجري تحقيقا حول اسباب هذا الخنوع العراقي بما يعرض كرامه ابطالنا وسمعه منتخبنا لكل هذا المخاض والام الذي يتكرر مع كل دوره. الامر ليس فقط خساره دوره هامشيه , انه دليل عمل ورساله لجميع من يتصدى من مسؤول او قيادي , سمعتنا وكرامتنا اولا !

 

والحاقا بما جرى وخصوصا ونحن مقبلين على استحقاقات كبيره قادمه فاننا نطالب اليوم بنقل كافه مباربات الفريق العراقي للملعب البديل الى خارج منطقه الخليج ولتكن ايران مكانا يحتضن ملاعبنا لسهوله الحصول على الفيزا للمشجعين و الوصول . واقول لاخوتي ممن سيرتعب من هذا الاحتمال , لقد جربنا كرم ضيافه من تثقون بهم , فانضرو ماذا فعلو؟ هل يرضيكم ان تمرغ كرامه العراق وجمهوره وفريقه وبهذا الشكل الفاضح؟ ومن ناحيه اخرى فان مثل هذا الاجراء هو عنصر تشديد للضغط على من يعمل على استمرار منع العراق حقه في تنظيم مبارياته على ارضه . هذا البعض سوف يموت هلعا ايظا من مثل هذا الطلب وسيعمل جاهدا لرفع الحظر كرها لاي تقارب عراقي ايراني .

 

ترى هل نحن فاعلون ؟

Share this post


Link to post
Share on other sites
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...