Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
baghda

Blog Abo Bashaar بلوك ابو بشار

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

    نهنئكم بحلول عيد الاضحى المبارك داعين المولى ان تكونوا على عرفات العام القادم.نسأل عن اخباركم نرجو ان تكونو بصحه جيده و ما  اخبار الاولاد في الدراسه ارجو لهم التوفيق.

 

    اما أخبارنا فلا تسر العدو وأكثر كلمه نتداولها ((ماكو))مثلا ماكو...نفط , بنزين , غاز , كهرباء , امان , صدق واخيرا" المـــــــــــــاء وقريبا الهواء.فلا توجد حقيقه واضحه,الكل يكذب ووعود زائفه والكل جاء ومعه((كواني)) لكي يعبيء من خير البلد.أرجو أن لاتصدقو كل ما يعرض في الاخبار فالحقيقه غير الي تروها  الكل معه مواكب حمايه ومسلحين تخرج اجسامهم من السيارات اكثر مما كان يجري ايام (هدام) والمنظر متكرر في كل لحظه أما الشوارع فتحولت الىساحه معركه فانتشرت السواتر كونكريتيه وجذوع النخيل واغلقت اهم الشوارع في بغداد مثل شارع نفق الزوراء والزيتون والاميرات و القادسيه و ابو نؤاس والجسرالمعلق وكل الطرق المؤديه اليه وشارعكم اغلق قرب مستشفى الشفاء ...الخ فتصور مدى الاختناقات التي نواجهها يوميا والمصيبه سماح الحكومه( الموقره) بادخال سيارات مستعمله بدون ظوابط  مما زاد الطين بله حيث وصل عددها اكثر من 300000 سياره في بغداد فقط .

 

اما الكهرباء فيأتي ساعتين وينقطع اربع والماء قام بعض الاوغاد بنسف الانبوب الرئيس ونحن بلا ماء منذ ستة ايام خلت واليوم بغداد يلفها الظلام حيث خرب الانذال انابيب وقود كهرباء الدوره.

 

فتصوروا أي حياة رائعه نحيا وأي سعاده في العيد!!.

 

  والحراميه يعدون لاكبر سيرك في العالم يوم 30 سنرى القرود و الافاعي والكلاب يتبارون على القصعه  فكل ماتسمعونه من اقوالهم ووعودهم محض هراء لان فاقد الشيء لايعطيه ونحن ادرى بما يجري حولنا(والذين أذا اصابتهم مصيبه قالو انا لله وانا اليه راجعون). ولبشاعة الامور هرب الكثير من الناس الى عمان  لقضاء العطله ولتجنب ما قد يحدث في الايام القادمه(لا سمح الله).

 

  قد تكون هذه الرساله اشبه بتقرير مراسل صحفي لكنها الواقع الذي نعيشه  وضاق صدرنا فاردت ان افضفض اليك بما في داخلي  واعلم انك مشغول في عملك وأشكرك لانك ستقرأ رسالتي .كما اود ان اعلمك بان الانترنت بطيء ومتقطع وهو السبب في عدم التواصل بشكل دائم.

 

   زوجتي تبعث اليكم بالقبلات ومشغوله بملىء القناني من بصبوص الماء في حنفية الحديقه والاولاد كويسين والحمد لله و انهوا امتحان نصف السنه قبل العيد,وختاما سلامي للاخت ام ... وان يحفظكم الله سالمين.

 

 

 

Translating the letter

 

Gradualation on Eid

Our news are very bad, the most used word here is "not vaialable.. Makoo, in Iraqi dialog".. Every thing is not available, oil, elctricity, security, and lately water, and even air may be lost  tomorrow

Please don't believe in any that is reported in the media , as there is no clear truth, every one is lying and have false promises. Every one had come with a bag "Kunia" to fill it up with our wealth. All have their body guards more than during Haddam "Saddam"  erra. Streets are blocked every where specially the main roads of Nafak and Alzaytoon and Alameerat, there are a huge traffic jaming as the governemnt allowed the import of cars without any restrictions, there are today more than 300000 cars in Baghdad streets.

We have ellectricity for two hours per day only and the water is stop flowing after the criminals exploded the main pipe and we are without water for the last six days . today Baghdad is in complete darkness where the basterds distrupted the oil pipe line supplying  the main Aldoora electrical power station .

Just immagine what a great fancy  life we are in today.. what happyness in Eid we are in.

The theifs are preparing for the big event of Jan 30th , we will see all the monkeys and snakes and dogs beating each other to get the bigger share, all their promises are false because those who lose sme thing can't offer give it. A lot of people esxaped to Amman to enjoy the Feb holidays and to avoid the worse that would come in days.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Mustefser

ما ينقله ابو بشار حول معاناه العراقيين هو تعبير حقيقي عن كل تلك المشاعر التي نسمعها كل يوم من اهلنا الدين حشروا بين مطرقه الاحتلال و سندان الارهاب

 

لا يسعنا سوى الدعاء لهم وان تكون الانتخابات فاتحه خير للعراق للخروج من هده الازمه

مداخلتي على الرساله , وقد اكون مخطئا, ان هناك خلط فالانتخابات ربما هي فرصه العراق الاخيره للخروج من هدا النفق المعتم وان معاداتها وعرقلتها انما سيصب لمصلحه كلا الطرفين ,استمرار الاحتلال و بشاعه الارهاب

 

What Abo Bashaar is talking about the real expression of all what Iraqis in baghdad are suffering from today. Those who were squezed between the Occupation and the terrorist criminal acts.

 

All what we asked is to have them have the chance to survive this crisis.

My intake on the letter, is that it mix between papers, I might be wrong though.

Ellections is the only seen option to get out of it.. Any delay or oppsing to it will be turn into extending the occupation and more terrorist acts.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest مستفسر

http://www.alrafidayn.com/Story/News/N23_01_05_14.html

حول موضوع انقطاع الماء عن الكرخ

عزيزي ابو بشار, كما تعرف ان هؤلاء الاوغاد كما وصفتهم يعرفون كيف يصلون الى الايداء الاكبر للناس

ادا لم نبتعد عن فرقتنا وادا لم نتحد فانهم لن يدعوا اي منا سالما

الانتخابات هي وسيله العراقين الممكنه لتقرير من يثقون به كي يقود المرحله المؤقته الراهنه

هل لديك اي وسيله اخرى تعتقد انها اكثر اطمئنانا من انتخابات حره يشارك فيها اكبر عدد ممكن من العراقيين؟

الا تتفق معي ان الحق والباطل لايجتمعان, هل ترى موقف الارهابيين امثال بن لادن واميره المعين الزقاوي بقتل كل من يريد المشاركه هو الباطل بعينه, فكبف تقبل ان يحشرك الله يوم القيامه مع مثل هكدا مجرمون ؟

ربما تقول لي ان الامريكان على باطل وهم يروجون للانتخابات, ساقول لك بصراحه ان هدا امر عجيب فعلا, ولكن امورا عجيبه اكبر تحصل حاليا في امريكا. مثلا, عندما يجعل رئيس امريكي القران الكريم دستورا هاديا لعمله وكما ورد في خطاب التنصيب للرئيس الامريكي قبل ايام, راجع نص الخطاب على صفحات بغدادي.وعلى كل حال الامريكان لم يهددوا من لايدهب بالموت بل يحاولون الضغط على الاخرين باشراك المقاطعين في الحكومه و اللجان الدستوريه.

البلد ياعزيزي في النهايه بلدنا والامريكان وكل الارهابيين امثال بن لادن سيخرجون , نحن اللدين سنبقى ونحن اللدين ندفع الثمن او نكسب

 

الا

عندما

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Basrawi

basrah.net is the voice of the fanatics and shovinists of few Sunni Arabs that are abondonded by all Iraqis in our beloved Basrah ....

 

It seems that the person who posted the article above is asleep. The election has happend with a land slide victory to the voice of the people.

 

All the best to the Iraqi bravory people.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest نوار

بعد مرور اكثر من الشهرين اين الشرفاء الذين رسموا صوره العراق الجديد ؟ هل مازال الصراع على الكراسي همهم الاول؟

أريد الرد

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest
يبدو الاخ نوار مستعجل جدا أصبر راح 30 سنه وتتعدل بعد30 سنه اخرى

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest مستفسر

اعتقد ان من حق العراقيون جميعا ان يقلقوا لتاخر تلك الحكومه التي عقدوا عليها الامال وضحوا وجازفوا كي ترى النور رغما على انوف اعداء حريه العراق

ان هدا التطويل الدي نشاهده بسبب سعه صدر الفائزين من اجل ادخال الخاسرين في الحكومه انما هو تعبير عن حالتين

الاولى ايجابيه حيث تبين مدى مساحه التسامح لدى مختلف الاطراف , فالطرف الفائز كما صرح السيد الجعفري بامكانه الحصول على النسبه المطلوبه للتزكيه البرلمانيه ولكنه ارتئ ان يتيح كل ما يمكن من اجل توسيع المشاركه

 

الثاني هو سلبي ان الطرف الاخر لايبدوا انه يفهم هده الحقيقه حيث يحاول تصويرها على انها محاصصه طائفيه وليس منطلق للتوافق تسترعيه الحاله الاستثنائيه

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest IRAQI

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مازلنا ننتظر....!!

بعد ان تعدت المده الشهرين ونصف على صبغ الاصابع مازال الوضع السيء كما هو بل أزداد سوءا اتمنى أن لاأكون من المتشائمين كما يظن من هو خارج الوطن لكن هو الواقع الذي نمر به ولا نقبل بتصدقهم علينا بالكلام المعسول من( سوف وسيكون وسيصبح).....الخ من الفقاعات والمثل البغدادي يقول(الذي يده بالماء ليس مثل الذي يده بالنار) مع تقديرنا لمشاعرهم تجاه الوطن. لكن الذي يحزننا وهذا ليس رأي الشخصي تصديقهم بخدعه العمليه السياسيه الجاريه حاليا فأن اجتمعت الوجوه لكن تفرقت الاراء و القلوب وليس لدى الساسه الجدد هم سوى التناحر للحصول على غنيمه الكراسي و الظفر بأكبر كميه من مبالغ العمولات قبل فوات الفرصه . بالامس كان صدام الارعن وزبانيته يسرقون قوتنا لكن العدد بالعشرات اما اليوم العدد اصبح باللاف ولايوجد رقيب فأي مرحله مؤقته هذه التي يمر بها العراق .

المصيبه الكبرى التي اتت بها امريكا هي التفرقه العرقيه, وقد انطلت الحيله على الجميع فكل بدء ينعق في بوقه دون علم بما سيقع على رأسه يوم غد المهم ان يشفط من خير البلد مستغلا طيبة شعبنا المسكين والذين جندوهم كمرتزقه باسم الدين او للكسب المادي عالي الاجر لاغراض الحمايه و خدمتهم, قد لايصدقني القارىء الكريم في الخارج لكن هذا الواقع .

على العراقيين ان يفيقوا من حلم الديمقراطيه الامريكيه الذي لم ياتي علينا الا بالمصائب ويوحدوا صفوفهم يتركوا النزاعات جانبا وينكروا الانحياز للطائفه و القوميه والعشيره ويكون الولاء لله و العراق بعد ان عانوا مما اصابهم خلال العامين الماضيين فلايهم ان كان الرئيس كردي ورئيس وزرائه شيعي و الاخر مسيحي المهم ان يكون الشخص المناسب للمكان المناسب , الجميع يعلم ان العراق قد هدم و اصبح ركاما ولا يمكن اعادة بنائه الا بتوحدنا وهذا ما لم يحصل لحد الان .

ان ما شدني لكتايه هذه السطور خبر في التلفزيون عن قيام بعض المسلحين المجهولين بخطف ثمانين شخصا في( المدائن) واجبارهم على مغادره المدينه لانهم من فئه تختلف عنهم في العقيده ونسوا انهم ابناء وطن واحد وهذا سوف يسيء لسمعه العراقيين . وقد تكون العمليه مفبركه لصالح جهه لانعرفا الان كما حصل في قريه (الوحده) المجاوره لها قبل ايام لكن العمليه كانت معكوسه.والعاقل يفهم!!

 

أتحدوا .. تآخوا .. تحابوا بالله لاسني لا شيعي لا عربي لا كردي لا مسيحي لا..لا..لا.. وتنكروا للفرقه التي ستهدم العراق اكثر فأكثر.و أحذروا (فتنه) الطائفيه......الفتنة نائمتا لعن الله من ايقظها.

 

.. السلام عليكم..

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest مستفسر

دعوه شريفه

ان التصاعد الحالي في عمليات الارهابيين خلال الاسبوع الماضي وتزامنا مع تصريحات رامسفيلد , يحعلنا في وضع محير

كيف يدافع رامسفليد عن تواجد تلك الزمر التي تسللت الى اجهزتنا الامنيه

 

ما اضهرته احداث المدائن تلقي باسئله كبيره

 

في البدايه الاعلام الغربي ومن خلال وكالات معينه للاخبار كانت تبث اخبارا عن تعرض "الشيعه" لعمليات يقوم بها "السنه". الجميع يعلم ان تلك العمليات يقوم بها عصابات ارهابيه من الصداميين والسلفيين ولا علاقه للسنه العرب بها

ثم ابراء بعض المراجع الدينيه من المعروفه بتاييدها للارهاب بنفي وجود مثل هده الاعمال

ثم قيام بعض المسؤليين ولاسباب منافسه سياسيه بحته بالادعاء ان لاتوجد عمليات

ثم فجائه تضهر جثث القتلى تطفو على سطح النهر في الصويره

 

هل هناك خيوط مترابطه بين كل تلك الاحداث ومحاوله البعض عرقله ضهور العراقيه المنتخبه الاولى الى العلن؟

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest IRAQI

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

كلام للجميع

 

يوما بعد يوم تزداد الحاله تعاستا .فلكي اذهب الى مكان عملي الذى يبعد سبعه دقائق عن مسكني لزمنى اليوم ان اصل بساعه ونيف السبب,, قطع الطريق من قبل الامريكان ..المشكله,, كالعاده انفجار سياره صباحا قرب جسر العامل. نتسائل ماذنب من قتل او اصيب وماذنب من تاخر عن عمله او دراسته .طبعا نحن نعرف الاجابه وسيبرق في اذهانكم الارهاب,الزرقاوي,اذناب صدام, دول الجوار.لكن هذا جزء من اللعبه فأ ساس المشكله تقع على شعبنا!!! نعم شعبنا ليس الجميع طبعا لكن طيف كبير منه الذي سمح بدخول المحتل بدعوى قلب النظام و التحرر من قيود الدكتاتوريه ومنهم يساهم في التفخيخ والتفجير بدعوى الجهاد....الخ من ما نسمعه في كل نشره اخبار و مع الاسف وكما قلنا سابقا الكثير من الشعب قد شرب مقلب التفرقه العرقيه ظنا منهم بالحصول و الوصول و اليوم نسع الذين كانوا يزمرون قد افاق بعظهم و ندعوا الله ان يفيق الاخرون بسرعه قبل فوات الاوان لان العراق ينحدر نحو الهاويه وان لم يلتزمه ابنائه فلا خير في الغريب...حكومه الدكتور الجعفري حكومه محاصصه عرقيه واضحه مثل الشمس وها هي النتائج المتوقعه ازدياد العنف وكثره القيل والقال والرابح هو المحتل طبعا.فحكومه الملالى في طهران لا يمكن نقلها للعراق لان العراق متنوع الاعراق وليحتفضوا بتعصبهم في اقبيتهم ولانرغب في فرضها على الناس كما ندعوا المتعصبين من كل الفرق و الطوائف باءن يكفوا عن مايقومون به تجاهنا وليركزوا جهدهم على المحتل لا علينا ..كفى ..كفى بالله عليكم لانريد افكاركم ودعونا نعيش بسلام, نريد ان نربي اولادنا على المحبه لاعلى الفرقه.ابنتي في العاشره من عمرها لم تعرف قبلا الفرق بين الطوائف لكن اليوم مع الاسف الشديد بدأت تتكلم مالاارغب سماعه مما يدور بين الاولاد من تفرقه بحيث وصل الامر بهم الى ان يشخصوا معلميهم كل حسب ملته.رحم الله القبانجي عندما قال (بلادي وأن جارت علي عزيزة وأهلي وأن عزوأ علي كرام)...سلام..4/5/2005

Share this post


Link to post
Share on other sites

اريد ان اتوقف قليلا عند النقاط المهمه التي اوردها "عراقي" فهي بحق مما يشغل بال وتفكير بعض العراقيين ولاسباب انا واثق انها شريفه المقصد وناتجه عن حرص على عدم الخروج العراق من احتلال الداخل الى احتلال الخارج

 

ينسب "عراقي" تردي الحاله الامنيه الى عمليه تحرير العراق من صدام وكان الاولى ان يسمي الاشياء باسمها, فالمسؤل هو من بعترف صراحه بانه يقتل العراقيين لمنعهم من تحقيق طموحهم في مستقبل افضل و"عراقي" يعرف قبل غيره ان لا احد في العراق كان قد قبل او سيقبل باحتلال الاميركان ومن ناضل ضد صدام ودفع ثمن هدا النضال دما عزيزا غاليا من اجل التخلص من نضام استبدادي لايمكن ان يقبل باي استبداد غيره وكيف من محتل

اما القاء اللوم على الشعب العراقي, فانا استغرب واقول وهل كان الشعب العراقي الا مغيبا ؟ وهل كان الامريكان او غيرهم ليفكروا بدخول العراق لو ما عرفوا ان هدا الشعب قد اثقلته قيود صدام واهانت كرامته ومرغت حميته التراب حراب طلائع الصداميين ومن يتمنون عودته اليوم

ادا كانت الاقدار قد هيئت الامريكان او غيرهم ولمصالح قد لانعلمها اليوم فهدا لايمنع من الاستعانه بهم, فعلها واجازها اامه المسلمين في الكويت و السعوديه ومصر وغيرها من قبل . المهم ان لاتتحول تلك الاستعانه الى احتلال وهدا ما فعله ويفعله المخلصين من قاده المعارضه سابقا والحاكميين اليوم بالانتخاب الشعبي وليس بانتخاب بريمر او الابراهيمي

 

اما كون حكومه الجعفري حكومه طائفيه او عرقيه , فانني اجد هدا منتهى الجفاء , فالفائزين لم يكن ليلزمهم ان يسمحوا لاخوانهم ممن حرموا انفسهم او حرموا من المشاركه في الانتخابات لاخراج من يمثلهم بشكل شفاف

ان ما تسمى بالمحاصصه انا اسميه التوافق الوطني بعد تلك الخطيئه الكبرى التي ارتكبها اؤلئك اللدين حاولوا منع العراقيين من المشاركه وكدلك اللدين دعوا عامه من ادعوا تمثيلهم الى مقاطعتها.. اليوم نشهد نتائج كل دلك. فالدين انتخبوا عرفوا ممثليهم واقتنعوا بقرارهم ولكن المشكله في اللدين لم تتاح لهم الفرص او ضيعوها, نجدهم اليوم في حيص بيص كل يدعي وصل بليلى وكونه الممثل الوحيد للطائفه, تخيل لو كان الجميع قد دهب هل كنا في مازق من يمثل الشريحه التي لم تنتخب. الم تكن دعوا المقاطعه انما تكريسا لحاله الانقسام الطائفي البغيض

 

اما تصاعد الحمله الارهابيه مع اعلان الحكومه وقبلها فهو انما ياتي كدليل على مشروعيه هده الحكومه واهميتها حيث يرمي الارهاب بكل سهامه لاجهاض مشروعها في الخروج من حاله الاحتلال والفوضى الى بر الامان

 

اما موضوع استجلاب التجربه الايرانيه فلا ادري لمادا تتكرر هده الاسطوانه كل مره وكل الافعال والنتائج تدل عكس دلك.. مجلس الحكم الدي كان يتحكم فيه الاسلاميين هو الدي اقر مشروع اداره الدوله الدي ينص على جعل الاسلام احد مصادر التشريع وليس الوحيد . ا

اما ادا كان المقصود هو مجرد وصول وانتخاب بعض الاسلاميين الشيعه الى سده الحكم فيجب ان يكون دلك مفخره لك ياخي هؤلاء هم اشراف القوم ومناضليه ووصولهم بالانتخاب الشعبي العام هو تكريم لكل العراقيين في رؤيه من يستحق الوصول في موقع التصدي الاول بدلا من كل تلك الزمر الجاهله و المريضه نفسيا

ما تقوله عن بروز الروح الطائفيه هو اكثر الامور التي تدكرها اتفاقا معك, نعم يجب ان نبدل كل الجهد لؤد هدا المرض الخبيث الدي يدفع الى استفحاله الجهاديين المعتوهيين و مرضى الصداميين من يساندهم من الطائفيين

 

وهدا هو ما فعله الائتلاف والتحالف بموقفهم الشريف والاصيل في تاخير اعلان الوزاره لحين حضور الاخ الثالث معافا سليما بالرغم من مخاطر مثل هدا التاخير التي دكرت انت بعض من جوانبه الامنيه

علينا ان نعمل سويه في دعم هده الحكومه الجعفريه الاولى فهي حكومه كل العراق ولتكن حكومه الامل بدلا من وضع العصي في طريقها وهي بعد غضه الطرف لم بمضى على استلامها اياملنمنحها الفرصه فقد منحنا من لايستحقا فرص كثيره على مدى الثمانين سنه الماضيه

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest

السلام عليكم آنى جديده هنا .........

حسبي الله و نعم الوكيل فى كل ظالم :ph34r: :ph34r:

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest IRAQI

بسم الله الرحمن الرحيم

اننقضت مده كافيه من الانتظار ...لم يتغير شئ ..بل ازداد الامر اسوأ مما كان عليه فالحكومه (الجعفريه) كما حب إن يسميها احدهم لم تستطع لحد الان من فهم الوضع الحالي و معالجه الامور بحكمه .متصورين إن البطش و العنف البوليسي المفرط سوف يؤدي الى ردع من يعتقدون انه سيردع و الحقيقه انقلب الامر على المواطن البسيط الذي لاحول له ولا قوه فأنصب جام غضب المرتزقه على رأس هذا المواطن البسيط من اهانه كلاميه أو ركل أو صفع او أطلاق النار فوق الروؤس او اعتقالات عشوائيه أوغلق الطرق بصوره كامله دون مراعاة لمرأة او عجوز او مريض بحجه ملاحقه الارهابيين .الحقيقه إن استهتار زبانيه النظام المباد والذين كنا نتذمر منهم لم يصلوا لهذه الدرجه من الاستهتار(ليس مدحا لهم) .النتيجه لم تتوقف دوامة العنف في الطرف الاول لان العنف والتعصب والاقصاء مازال يمارسها الطرف الثاني المخدوع بالدعم الامريكي متناسيا إن الامريكان سيرحلون.. سيرحلون ويبقى الطرفان على ارض العراق فهل سيستمر النزاع الفاشل الى الابد؟.. وقد عاش اجدادنا على هذه الارض منذ مئات السنين بمحبه دون أي تفرقه عرقيه ولم يذكر في تأريخ العراق الى مثل هذه النزاعات التي تحدث اليوم. لذا ندعو كل مواطن عراقي شريف الى التفكير مئة مره قبل ان يحمل السلاح بوجه اخيه وندعو كل من دخل العراق بعد السقوط من السعوديين و السوريين والايرانيين و الافغان وغيرهم ممن اثاروا الفتنه و الفوضى خدمتا لاسيادهم وليعلموا انهم غير مرحب بهم على ارض العراق.

بعد السقوط فرحنا كثيرا عندما رأينا عوده شرطي المرور للشارع بملابسه البيضاء وأطمأننا لعوده هذا الرجل الشجاع لان عودته تتعني عوده النظام والقانون ثم فرحنا عندما علمنا بعوده الشرطه و الجيش لكن صدمنا بان العوده ستكون تطوع جديد و اقصاء الكثير من القدامى بحجه بعثيتهم فهمنا بعدها انه تم تشكيل قوات ليس لحفض النظام وتطبيط القانون بل قوات لحمايه المسؤلين الجدد وعلى لون طائفي متميز. ونستثني بكلامنا كل من تطوع لحمايه رايه العراق و اهل العراق فأنهم ابطال دوما وليعلم كل مرتزق إن مصيره كسابقيه لان دوام الحال من المحال فهل من يتعض؟؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما يكتبه عراقي فيه الكثير من الالام و معاناه العراقي الاصيل

دلك العراقي الدي يأبى ان يرى العراق قشه تتلاقفها رياح الاخرين وتعبث بها

 

المطلوب ياأخ عراقي ليس النقد فقط انما تحديد معالم الطريق , والاجابه على السؤال الدهبي

 

ما الحل؟ النقد وسيله عظيمه للتقويم وتحديد الخطأ ولكن النقد لوحده وبدون طرح تصورات للحلول قد لا يكون الا خنجرا يزيد الاوصال تقطيعا ويساعد المفسدين بدلا من ان يكون مبضع جراح يريد ازاله العفن

 

ما يخشاه الكثيرين ممن عانى من ظلم حكام الطوائف ان بعض النقد انما هو كلمه حق براد بها باطل, فكبف تطمئن الاخرين انها فعلا كلمات حق براد بها قطع دابر الشر واوله عوده نظام تفرد الاقربين

 

ما يشكو منه العراقيين ليس العداء الطائفي كما هو الحال في لبنان او البوسنه مثلا, ما يشكون منه هو الخوف الطائفي .. دعني اوضح لك

 

جميعنا طائفييون عندما يتعلق الامر بحمايه الجماعه او الفئه التي ننتمي لها ولكننا لسنا كدلك عندما يتعلق الامر بالعدوان على الفئه التي لاننتمي اليها.. المسئله مختلفه عن ما يحصل في فلسطين و لبنان وغيرها .. السبب في راي هو عاملان .. الترابط و الاقتصاد

 

الشيعه والسنه والكرد والعرب يربطهم نسيج عشائري واجتماعي وديني واحد والسبب الثاني ان مصادر العراق الاقتصاديه كبيره جدا تكفي الجميع وتزيد مما لايجعل للتنافس المادي على مصادر الحياه امرا اساسيا

 

ما نحتاجه كي نزيد التلاحم الشعبي هو امر واحد: ازاله هاجس عدم الثقه بين الطرفين

علينا ان نعمل بكل ما اوتينا وكل من موقعه كي يجعل خطاب كل منا متحسسا لهاجس عدم الثقه عند الطرف الاخر

عندما نقول ان بعض الممارسات التي تقوم القوات العراقيه الباسله موحهه الى طائفه معينه ونحن نعرف ان جل قيادات هده القوات في الحكومه الجعفريه الاولى اليوم منتمون لنفس الطائفه المقصوده فان دلك يزيد توجس الطرف الاخر ويدفعه للدفاع عن تلك الممارسات

 

عندما نقيم الدنيا ونقعدها لان مجموعه شريفه من العراقيين قد تم احتجازهم خطأ والتعدي على حريتهم لايام وننسى ان هدا كان ضمن العمليات التي كانت السيب في ابقاف سيل المفخخات وعمليات قتل العراقيين بالجمله وبالالاف , فاننا انما نضع انفسنا في موضع الشبهه.. نعم علينا ان ننقد تلك الممارسات كي نصحح عمليه البرق ونزيدها عنفوانا فهي التي حمت اهلك واهلي وليس كي نوجهه السهام لابناء العراق الغيارى , و نشوش على العراقيين فرحتهم وهم يرون ابطالهم ينهضون بعد طول انتضار فرضته ضروف الحكومتين البرمريه و الابراهيميه

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...