Jump to content
Baghdadee بغدادي
bahlol

كذا تبدو الصوره ( الاردن) 2

Recommended Posts

هكذا تبدو الصوره ( الاردن) 2

 

بعد ان ثكلت اكثر من 300 عائله عراقيه في الحله بابناءها ما بين قتيل وجريح جاءتنا الاخبار من الاردن (الشقيق !!!) من ان ابا (رائد) قد قام باستقبال المهنئين بالعرس الاستشهادي لابنه بالعراق ؟؟؟

والسؤال هنا هل جاء عمل هذا الشخص بشكل اعتباطي ام انه عن قناعه , والسؤال الثاني هل جاء المهنئون مقتنعين بصحه عمل ذاك الارهابي ام انه مدفوع الثمن؟

وكي نعرف سر هذا التصرف اللاانساني والعدواني بحق الانسانيه عموما والشعب العراقي خاصه لابد من العوده قليلا لمعرفه هيكليه ومكونات هذا المجتمع .

المجتمع الاردني هو مجتمع هجين يتكون بصوره عامه من مجموعه اقوام مهجّره فقدت اوطانها الاصليه (فلسطنيون, شيشان, حجازيون, شركس), وبعض البدو الرحل من سكان المنطقه او من غير ساكنيها ممن يتبعون اغنامهم وبعرانهم حيث ما توجهت لعشب وماء!.

تاسس لهذا المجتمع الهجين دوله لها كيان بعد ان وجد الانكليز ضروره لوجودها لتكون بوابه شرقيه لحمايه دوله اسرائيل الفتيه انذاك, ولذلك ادرك ملوك هذه الدوله السابقون منهم واللاحقون من ان مصيرهم مرتبط بشكل اساسي على ما تستلم من مساعدات نتيجه خدماتهم تلك حيث ان الاردن كدوله لاتمتلك أي مقومات اقتصاديه يمكنها من تاسيس دوله ذات سياده.

اما مكونات هذا الشعب فان السمه الغالبه له هوشعوره بالدونيه نتيجه تكوينه هجين هذا والغيرمرتبط بتلك الارض ارتباطا وثيقا حيث لا تاريخ مشترك ولا حضاره ولا هم يحزنون.

امر الاردن لايهمنا في شيء الا بما يتطابق من مصالحنا ومصالحهم بما يحقق التعاون المثمر لكلا البلدين. ولكن هل كنا متطابقان و الاردن بالمصالح؟

للاجابه على هذا السؤال لابد من عوده سريعه للماضي القريب لمعرفه حقائق هذا التعاون.

خلال تبؤا صدام للحقيه السوداء الماضيه كان اول عمل قام به هو حربه مع ايران والتي كلفت العراق غاليا , كان للاردن دورا مهما بهذه الحرب حيث كلما خبت نارها نفاجأ بزياره خاطفه للملك حسين لصدام ليؤججها من جديد ليخسر العراق المزيد من خيره شبابه وامواله وكأن لسان حال الملك يقول (هذه بتلك) تشفيا من الشعب العراقي لمقتل بن عمه فيصل, وكل العراقيون يتذكرون جيدا يوم قيام الملك حسين بضرب ايران بالمدفع بنفسه شخصيا دعما لحرب صدام .

وفي حقيقه الامر كان لتدخل الملك حسين بالحرب العراقيه الايرانيه لامرين مهمين هما:-

اولا:- تحقيق الكثير من المكاسب الماديه والتي كان يغدقها بها صدام وبدون حساب حتى وصل الامر لتزويد الاردن بالنفط مجانا ولسنوات عده وبكميات كبيره جدا.

ثانيا:- تدمير العراق وايران عسكريا واقتصاديا كي لا يكون لهما اي دور مؤثر على اسرائيل مستقبلا .

وربما كان لمعاناة العراقيين المقيمين بالاردن من معامله قاسيه اثرا بالغا في سياسه الملك حسين ومن بعده ابنه عبد الله وخصوصا بعد سقوط الصنم حيث استمرالملك عبد الله على نفس اسلوب ابيه في معاداه الشعب العراقي حيث انتبه الى ما سيكون عليه العراق فيما لو استقر اقتصاديا وسياسيا ولذلك عمل جاهدا على اتجاهين كلها تصب في تحطيم العراق شعبا واقتصادا وهي

الاول :- خارجي

حيث استغلال نفوذه لدى الولايات المتحده وبعض الجهات الاخرى على ان يكون له دورا في العراق المستقبلي ومن ان إلغاء الديمقراطية في العراق بحجه انه غير مهيا بعد لها وحبذا لو تم تعيين عسكري قوي لحكمه، وحتى وقت قريب طالب بإرجاء الانتخابات خوفاً من هيمنة الشيعة حيث أثار ضجيجاً عالياً لتشويه سمعة القوى الوطنية العراقية وخاصة الشيعية منها والتشكيك في وطنيتها واتهامها بالولاء لإيران والعزف على نغمة "الهلال الشيعي".. الخ, كل هذا صار معروفاً للقاصي والداني فكل هذه الاعمال تصب في تحطيم العراق شعبا واقتصادا

الثاني :- داخلي من خلال

1- اطلاق سراح الزرقاوي قبل فتره وجيزه من سقوط الصنم ليكون بعد ذلك اميرا على العراق!! ومن المعروف ان المخابرات الاردنيه والمدعومه من قبل الولايات المتحده واسرائيل حيث تعرف الطير بالسماء ان كان انثى او فحلا!!!.

2- نهب ما تبقى من معامل ومصانع واثار وتهريبها الى الاردن والدول الغربيه كما كشفت ذلك صحيفه بلجيكيه بعد ان وصلت الى موانئها عبر العقبه.

3- دعمها للاخظر الابراهيمي والذي دخل معه في علاقه مصاهره لاختيار حكومه مواليه للاردن على حساب العراق.

4- اثارته للنزعات الطائفيه ومحاوله استمالته للسنه العراقيين والتهجم على الشيعه.

5- التشهير بالشخصيات الوطنيه العراقيه(الجلبي) في محاوله لابعادها عن استلام زمام الامور بالعراق.

6- تسهيل اقامه مجرمي النظام السابق ممن يساهمون في استمراريه اعمال الارهاب واعوانه وخصوصا ممن سرقوا ثروات البلد ومنحهم تسهيلات السفر عبر اعطائهم جوازات سفر اردنيه او اقامات دائميه على ان لا يكون المبلغ الذي بحوزتهم يقل عن نصف مائه الف دولار!!!.

اما شعب الاردن فربما يكون من اكثر الشعوب عدوانيه للشعب العراقي المظلوم فهو الشعب الوحيد الذي ساند صدام ب700محام من اجل الدفاع عنه والتبرع له عبر حملات جماهيريه علما ان هذا الشعب (لا يصرف باره على ابوه) وهو ذاك الشعب الذي عامل العراقين على ارضه على اسلوب (يعطيك العافيه) حيث ان هذا الشعار (يعطيك العافيه) صار شعارا معروفا لدى كل عراقي عمل حيث يكون اجره في نهايه الشهر تلك العباره المشهوره! وكذلك معظم الصحف الأردنية المعادية للشعب العراقي والتي تدافع عن الإرهابيين وتمجد أعمالهم الإرهابية وتسميها مقاومة؟ وبطبيعه الحال هذا كله بتوجيهه من الحكومه وليس بعيدا عنها فعمليه غسل الدماغ هذه تؤدي الى ان يقيم ابو الارهابي عرسا لابنه الذاهب للجحيم بالعراق وان ياتوه المهنئين للمباركه بعمل اجرامي قذر.

ومن هنا نقول على الحكومه العراقيه المقبله اذا ما ارادت احترام نفسها واحترام شعبها لها ان توضع المسميات بمكانها وان تساهم في رد اعتبارالانسان العراقي , فمن غير الممكن ان يكون السودان يقدم اعتذارا رسميا للعراق على سوء عمل مجموعه من مواطنيه الضالين ولايقوم بذلك الاردن المصدر الرئيس للارهاب في العراق.

وعليه تكون هناك جمله متطلبات على الحكومه العراقيه تنفيذها

1- قطع العلاقات الاقتصاديه والسياسيه على الدول التي يثبت تورط مواطنيها بعمليات الارهاب في محاوله للضغط عليها لعدم تصدير هؤلاء الارهابين ومراقبه كل دوله لحدودها الدوليه وصحافتها المحليه من ترويج هكذا اعمال.

2- المطالبه باعتذار رسمي من كل الدول التي ساهم مواطنيها بقتل العراقيين .

3- تنظيف الوزارت العراقيه من المسؤولين الذين عملوا على اقرار معاهدات لصالح تلك الدول ومراجعه حساباتهم الماليه وممتلكاتهم بتلك الدول .

 

بهلول الحكيم

Share this post


Link to post
Share on other sites

(ما سبقكم بها احد من العالمين!!) وقصه العجوز

 

جاء في وكاله الانباء الاردنيه (بترا) ما يلي

(أعربت الحكومة الاردنية عن استهجانها ازاء بيانات نسبت الى المرجع الشيعي آية الله السيستاني والى رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية العراقية عبد العزيز الحكيم تضمنت اساءات الى الاردن "الرسمي وغير الرسمي" جراء احداث ارهابية وقعت في العراق مؤخرا.

وقالت وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة اسمى خضر ان "هذه البيانات سواء كانت صحيحة او منسوبة بشكل خاطئ الى هاتين الجهتين قائمة على فهم خاطئ للموقف الاردني وتتضمن اساءات لا مبرر لها للحكومة وللشعب الاردني".)

بيان مستهجن من جهه مستهجنه لا يمكن السكوت عنه طويلا خوفا من التمادي في الغلط , وعليه يجب ان يكلم كل فرد بما يفهم ليقف عند حده فكلمه (الكون) التي يفهمها العقلاء من الناس على انها المجره التي تحوي الكواكب ولكن هذه الكلمه لا تعني عند صدام وامثاله كذلك بل يفهمونها على انها (المعركه) ولذالك كثيرا ما وقع مترجميه في احراج عن أي الكلمتين يقصد , فقد استعملها ذلك (البطل بضم الباء) صدام في خطاباته ليقول شلون الكون يمكم على الجبهه!!

ولذلك ساتكلم مع اصحاب ذلك البيان بما يفهمون.

ففي بلد مجاورللعراق ذكره الله تعالى في كتابه العزيز ليخلد!! ذلك البلد بخزين حضاري!! لامثيل له على مرالتاريخ بما فعلت اقوامه .

ففي قصه النبي لوط (ع) ذكر لنا القران الكريم ان كان هناك قوما مارسوا الفاحشه بطريقه لم يسبقهم بها احد من العالمين وضلت هذه (الممارسه) مخلده عندهم ليومنا هذا لتنتقل بين اجيالهم جيلا بعد جيل !!

واذا كان المثل العربي يقول اذا لم تستح افعل ما شئت فها هو المثل قد وجد صداه في هذه البقعه من الارض لتكون دليلا قاطعا على ان الامثال لاتخطيء.

ويقال اذا اردت ان (تضبط) مجموعه من الشراذمه الوسخه فما عليك الا ان تختار اوسخهم ليكون قائدا عليهم لانه قد مرعليه و مارس كافه انواع (الكلاوات) الوسخه وعليه فانه سوف لن يعبر عليه أي (كلاو) مهما كان (مضبط) !!

ومن هنا ندرك سبب توليه ذلك الديوث على اولئك (........) .

نقول لهؤلاء الاقزام اياكم اياكم ان تتطاولوا اكثر مما وصلتم اليه فعهد صدام وعلاوي قد ولى الى الابد ولارجعه فيه , وها هي رقابكم بايدينا ونحن وانتم نعرف ان كل ما بكم من خيرمبني على ما تسرقوه منا وما نتصدق به عليكم ولولانا لما كنتم ولا صرتم .

واذا كان في الماضي من يحمي مصالحكم , فلم يعد الان الامر كذلك .

من الان فصاعدا عليكم ان تعرفوا حدودكم وخطوطنا الحمراء وعلى أي ارض تضعون اقدامكم فلم يعد شعبنا مستعد لتحمل تفاهاتكم .

واذا كان لثقتكم بما تمتلكون من نشاط مخابراتي بالعراق فتذكروا ما كان لسوريا في لبنان.

نحن لانعتب عليكم لانكم اتفه بكثيرممن يعتب عليه ولكننا نعتب على هذا الزمن الذي يقول عنه الامام علي (ع) لقد انزلني الدهر وانزلني حتى صرت اقارن بفلان .

لكننا نعتب على قيادي العراق ممن يتصدون لقيادته الان ونقول لهم هذه فرصتكم الحقيقيه لتضعوا كل شيء في محله والا سيرفضكم العراقيون والتاريخ وستكونون سبه ما بقيتم اذا لم تردوا اعتبار العراقيين من اعداءه .

وما عليكم الا

اولا:-

ان تبادروا من الان الى قطع العلاقات الاقتصاديه اولا والسياسيه ثانيا والغاء كافه المعاهدات التي من شأنها ان ترفع من الشأن الاقتصادي والتجاري لهؤلاء الاقزام, ويجب معاملتهم بشده فكما يقول المثل العراقي (درب الجلب عالكصاب) حيث لا يمكنهم الصمود لشهر واحد اذا ما حاولنا قطع تلك العلاقه المشؤومه .

ثانيا:-

المطالبه بتسليم المجرم وعائلته ممن شاركوا في (عرسهم) للقضاء العراقي بتهمه استفزاز مشاعر العراقيين وتسليم كل من يسعى او يكرر أي عمل مشابهه مستقبلا , فاسرائيل ومن وراءها العالم تحارب من يدعي انه ضد الساميه ليحاسب حسابا عسيرا فهل نكون اقل منهم لنطالب بقتله الشعب العراقي ومساعديهم.

ثالثا:-

المطالبه باعتذار رسمي شديد للشعب العراقي وحوزته الشريفه والاحزاب والمنظمات الحزبيه التي ادانت تصرفات وتصريحات تلك الثله المجرمه ومن اعلى المستويات والتصريح بعدم تكرارها مره اخرى فهم ليسوا اقل من حكومه السودان التي ادانت اجرام بعض مواطنيها في العراق.

رابعا:-

منع الصحف واجهزه الاعلام الاخرى من التحريض على قتل العراقيين او الاشاره الى ذلك والضغط على تغير سياسه تلك الصحف والاجهزه الاعلاميه بما يتناسب والحاله العراقيه.

خامسا:-

تشكل لجنه مراقيه للتاكد مما جاء اعلاه ولا يتم اعاده العلاقات التجاريه والسياسيه الا بعد اصدار تقرير رسمي من تلك اللجنه يؤكد سلامه موقف تلك الدوله.

سادسا :-

طرد كافه مواطني تلك الدوله من المقيمين رسميا وغير ذلك وعدم السماح لهم بالدخول للعراق لاي مواطن اخرمن تلك الدوله ثانيه الا بعد ان يعلنوا صراحه موقفهم من اعمال الاجرام تلك خطيا وشفويا .

هذا اقل ما يمكن ان تقدمه حكومه وطنيه عراقيه لشعب جابهه الموت بثوره بنفسجيه لم يشهد التاريخ المعاصر لها مثيلا , ولتعلم الحكومه المقبله ان لولا الحوزه الشريفه في النجف لما استطاعوا ان يحصلوا على مراكزهم التي يسعون اليها الان . فكيف هي مجازاة الاحسان بالاحسان ان كانوا مؤمنين!!؟.

واخيرا ساروي قصه لمن يتصدى لقياده العراق الان علها تجد صداها .

تقول القصه كان هناك شخص ديوث خنيث خبيث يحكم بلدا بقسوه وبطش شديدين وكان الناس يتجنبون شره خوفا على عوائلهم ومصالحهم , فما كان من عجوز هرمه الا ان تحرك الشارع بفطنه لتنبه الناس لما وصلوا اليه , فقامت تلك المرأه لدخول حمام الرجال طلبا للاغتسال وعند دخولها عاريه صاح بها (الرجال) ايتها العجوز ربما انك اخطئت المكان فحمام النساء بالجهه الغربيه المجاوره ولكنها ردت عليهم بهدوء اعتقد انكم المخطئون فلم اجد هنا من رجال !!!

فهل نعيد ما قالته العجوز ام يدلها (رجل) على الجهه الغربيه المجاوره.

 

 

بهلول الحكيم

Share this post


Link to post
Share on other sites

3- هكذا تبدو الصوره (عوده الى الارهابي الاردني)

 

تقول الاخبار الوارده من الاردن الى ان

***ارهابي يقيم في امريكا يدعى رائد منصور البنا للدراسه يرجع للاردن ليدخل دوره في مكافحه الارهاب بالسعوديه!! ومن ثم يغير وجهته ليذهب الى الحله لينتحر هناك ثاكلا 300 عائله عراقيه شيعيه.

 

*** اهل الارهابي يقيمون (عرسا استشهاديا) لولدهم لاستقبال المهنئين !!

 

*** زياره الملك الاردني مقر الجريدة التي نشرت الخبر "مستفسرا". في زياره غير مسبوقه! والتي قامت بالتغطيه الشامله (لعرس) الارهابي الذي قتل اهلنا في الحله.

 

*** اسمى خضر المتحدثه الرسميه للحكومه تستنكر ما جاء على لسان الحوزه بحق مجرمي الاردن .

 

***تستنكر الحكومه الاردنيه الارهاب بالعراق بعد المظاهرات العراقيه على السفاره الاردنيه دون الاشاره الى الفاعلين والاجراءات التي ستتخذ بشانهم.

 

*** السلطات الاردنيه قامت باعتقال!! الصحفي هادي النسور بتهمه اعطاءه اخبارا كاذبه! للتحقيق معه وتم اطلاق سراحه!!؟ فيما بعد.

 

*** الملك الاردني يقوم بزياره مرتقبه للولايات المتحده ولن يحضر مؤتمر القمه العربيه في الجزائر..

 

اما في العراق

*** جريدة المؤتمر الناطقة باسم هذا الحزب هي أول وسيلة إعلامية تلقفت الخبر عن الجريدة الاردنية وقامت بنشرته كاملا مع الصور بعد مقدمة وخاتمة تلاءم الحدث.

 

***استنكارالحوزه وكذلك المجلس الاعلى حيث سارع في تحريك الشارع العراقي .

 

*** استنكار من قبل الحكومه العراقيه للحكومه الاردنيه بعد ضغوط الشارع العراقي.

 

هذه رؤوس اقلام لحدث ارهابي مؤلم راح ضحيته ما يقارب 300 عراقي ما بين قتيل وجريح ومازالت اصداءه تصم الاذان في العراق الجريح , وكي ما تتضح الصوره اكثر ,حبذا لو عدنا تاملنا هذه الاخبارعلنا نجد الحقيقه.

 

مما لاشك فيه ومن ضمن الاخبار الوارده اعلاه يتين لنا ان الارهابي رائد ينتم الى جهه مخابراتيه اردنيه وهو في دوره تدريبيه هناك ونتيجه لتميزه ارسل الى السعوديه لمتابعه ومواصله مشواره المخابراتي , وكذلك يبدو من الاخبار اعلاه الى انه ينتم الى عائله سلفيه تمقت الشيعه حيث ان اقامه ذالك العرس الاستشهادي!! يثبت ذلك حيث ان العمليه تمت بقتل الشيعه في الحله واستقبال المهنئين لهذا الغرض!.

وايضا يبدو ان هذا الامر قد تم على اشراف تام من الملك والاجهزه المخابراتيه حيث يذهب الملك للجريده المذكوره في حادثه غير مسبوقه كما ذكرت الاخبار ومن ثم يعتقل الصحفي والذي هو ايضا ينتم الى جهه مخابراتيه ليطلق سراحه بعد استجوابه!! , والا كيف ترك هذا الصحفي ولماذا لم يستدعى هؤلاء المجرمون المتشفين باهل العراق بمقتل هذا الكم الهائل من الابرياء دون ان يكون هناك أي استجواب او حتى (عتب) لاهل الارهابي .

وهنا ربما يسأل سائل ما علاقه سفر الملك الى الولايات المتحده بهذا الحدث؟

للاجابه على هذا السؤال لابد من عوده قليله الى الوراء كي ما نستطيع التوصل لصوره واضحه المعالم .

من المعلوم ان هناك في الولايات المتحده اتجاهين رئيسين تسمى في الصحافه العربيه خصوصا(الصقور والحمائم) واعتقد ان هذه التسميه يمكن استبدال تسميتها بشكل اخر اكثر قربا للواقع الا وهي جهات ترغب بالتغيير في سياسه الولايات المتحده الخارجيه وجهات تريد المحافظه على تلك السياسه اي لا ترغب بالتغير.

فالرئيس بوش ومعه مجموعته يرغبون بتغييرسياسه الولايات المتحده الخارجيه والخاصه بالشرق الاوسط والعالم الاسلامي الذي يمكن ان تنمو فيه افكارالارهاب من خلال تغيير مراكز الحكم الدكتاتوري المتقوقعه في تلك البلدان و الذي اثبت فشله في مواجهه هكذا معركه .

في حين كان منافسه كيري من دعاة البقاء على الخط الكلاسيكي والذي يؤمن بابقاء تلك الدكتاتوريات الحاكمه ولنفس الغرض فبدلا من دخول الولايات المتحده في حروب تخسر فيها المال والبشر يمكن توكيل حكام المنطقه (الموثوقين) بالقيام بتلك المهمه دون اي خساره.

وبعد معركه انتخابيه حاميه استطاع الرئيس بوش ان يقنع الاخرين بصحه منهجه ليفوز بمعركه الرئاسه.

اول خطوه للرئيس بوش كان اختراق معقل الخط الكلاسيكي في وزاره الخارجيه و(CIA) ولذلك عمل الرئيس بوش على ابعاد منافسيه وتغير تلك الوجوه من تلك المؤسستين كي ما يخطو خطوات ثابته للمنهج الذي رسمه من قبل للمنطقه.

اما الخطوه الثانيه فكانت ايصال رسالته الى حكام المنطقه بضروره التوجهه الديمقراطي وفي رساله حاسمه لا جدال فيها , بحيث استطاع فهمها حكام العرب بسرعه فقام الرئيس حسني مبارك بتغير جوهري بعمليه انتخاب الرئيس في مصر بعد ان كان رئيسا مدى الحياه !! ولكن يبدو ان الامريكين غير مقتنعين كفايه بتلك الاجراءات فقاموا بفضح علاقات مصرالكيمياويه مع نظام صدام للضغط اكثر فاكثر.

وكذلك السعوديه التي فهمت الدراس فباشرت باول انتخابات بلديه في بلد لا يعرف معنا للانتخاب! وهناك المزيد بطبيعه الحال, ام بقيه الاقطار فلكل حسب طاقته من السعي الى هذا التوجهه الذي لامفر منه.

وربما يكون مقتل الحريري يحمل رساله ضمنيه لخروج سوريا من لبنان لتتمتع لبنان بالحريه اللازمه لتواجهه مراكز تعتبرها الولايات المتحده مسانده للارهاب وكذلك للضغط على سوريا لتسلك اتجاه الديمقراطيه فيما بعد.

ومن هنا نستطيع القول ان العمليه الاخيره التي قام بها هذا الارهابي الاردني تكون ضمن تلك اللعبه والتي نفذها الاردن الذي يتمتع ملكه بعلاقات اكثر من جيده بعناصر (CIA) الكلاسيكيه التي مازالت بقاياها مؤثره في نفس الموسسه لاثبات فشل عمليه التغيرالتي يصبو اليها الرئيس بوش .

ولذلك كان للدكتورالجلبي قطع الطريق عليه من خلال دوره المؤثرلاثاره هذا الموضوع بشكل الصحيح ووقته المناسب كي ما يثبت امرين :-

الاول:- ايمانه العميق بالديمقراطيه وبالخط التغيري الذي يمثله الرئيس بوش في عمليه التغير .

الثاني:- قياس شعبيته في الشارع العراقي من خلال اثارته لهذا الموضوع من خلال استجابه الشارع لتوجيهاته .

الثالث:- كشف وفضح اعداء العراق من خلال تدخل بعض دول الجوار بشؤون العراق الداخليه.

الرابع:- وطنيته وحبه لبلده حيث لايمكنه الوقوف متفرجا بينما في جعبته الكثير من الاوراق.

ولذالك كانت زياره الملك عبد الله للولايات المتحده في هذا الضرف لمحاوله تصحيح وتقيم اداءه السياسي من ناحيه ومن ناحيه اخرى عدم حضوره قمه الجزائر التي يراد منها عوده العلاقات العربيه العراقيه بشكلها الامثل والتي لاتروق للاردن.

ولكن يبقى السوال المحير هل كانت عمليه الحله بتخطيط اردني بحت ام بمشاركه ال(CIA) واذا كانت بعلم ال( CIA) فهل كانت بناءا على تعاون الملك مع بقايا مجموعه الكلاسيكين ام انها خطوه اولى لجرجره الملك الاردني لمنزلق اكبر الا وهو التوجهه للديمقراطيه الحقيقيه .

 

بهلول الحكيم

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest
غضون ذلك، واصل أهالي النجف التظاهر تنديداً بما وصفوه بـ«عرس الدم» الذي تردد أن عائلة الاردني رائد البنا الذي يعتقد انه نفذ الهجوم في الحلة، نظمته. ونفى مكتب السيستاني في النجف ان يكون المرجع او المكتب اصدرا بيان استنكار أو تصريحاً صحافياً بخصوص قضية «الاحتفال» الذي نظمته عائلة البنا في مدينة السلط الاردنية. وقال ناطق اعلامي في مكتب الاسيستاني لـ«الحياة» ان المرجع الشيعي «تأثر بهذا الحدث الاجرامي لتشمت العائلة بدماء العراقيين، ويريد من الحكومة الاردنية ان تتدخل في مثل هذا الموضوع، لكنه لم يصدر بياناً او لم يطالبها بأي عمل عبر وسائل الاعلام، ومنع وكلاءه من التصريح او الرد على اي سؤال يوجه اليهم حول المسألة منعاً لحصول فتنة طائفية». وكان والد البنا نفى ان تكون لابنه «أي علاقة بعملية انتحارية خصوصاً في الحلة، لأنه توفى في الموصل». كما نفى ان تكون عائلته نظمت احتفالاً.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest تاجر

الرابط اعلاه غير شغال

ورد ضمن تعليق على رساله في موقع الجيران

لاادري عن صحه الرساله التي تنسب الى اخو المنتحر

ام هي لزياده العداء بين الشعبين

يجب الانتباه وخصوصا وان ابو المنتحر تبرا من موضوع الاحتفال وعلمه بانه ابنه قتل في الحله

 

 

ر

ائد منصور البنا :

سلمت وسلمت يمناك يا رائد، عشت في جنات الخلد مع جدك حسن البنا، رصاصا في  يد الأوغاد الأمريكان. لماذا سميتموه إرهابي، قولوها بلا خجل و لا خوف استشهادي،( أم أن الأمريكان و إعلامهم أجبروكم على هذه التسمية) ، يا عملاء الأمريكان و اليهود في العراق، أيها الشيعة، لماذا قلتم أن المقتولين كلهم عراقيون، على الرغم من أن أغلب وسائل الإعلام تقول أن أغلب المقتولين هم من الأمريكان، و إذا كان ذالك صحيحا فإن صديق العدو يكون عدوا، ولم نر من الشيعة في العراق إلا سكوتا وتخاذلا أمام الأمريكان، بل و نصرة لهم ضد الإسلام و المسلمين، ليس غريبا على الشيعة ذالك، فالإنترنت تعج بصور علماء من الشيعة ولقاءاتهم مع حاخامات اليهود ، فليس غريبا أن تنصروا الأمريكان و اليهود في العراق، إن ما قام به رائد البنا لهو عمل جهادي خالص لله، و تتهمونه بالعمالة و أنتم المنغمسون بها، والمثير للسخرية أن أحد الكتاب الشيعة اتهم رائد و السنة بشكل عام بقتل الحسين وسرقة ملابسه و الثابت في التاريخ أن الشيعة أنفسهم هم الذين قتلوا الحسين، أيقومون بقتله ثم يمشون في جنازته. والمثير للسخرية أيضا أن مؤسس الشيعة و التشيع حسب التاريخ هو يهودي الأصل ، إبن سبأ اليهودي مؤسس الديانة الشيعية، أسسها يهودي للنيل من الإسلام والمسلمين، ونحن تعلم خبث اليهود و مكرهم ، فلم ير هذا اليهودي أفضل من هذه الطريقة للنيل من الإسلام بالدخول من باب الفتنة، فأسس هذا المذهب العميل، يا عملاء اليهود هذا هو تاريخ مؤسسكم : ، و إن أردتم التفصيل في هذا الرابط

http: //islamicweb. com/arabic/shia/ibn_saba_true. htm

رائد منصور البنا، رحمة الله عليك و إنا على درب الجهاد سائرون ، في وجوه الأمريكان و اليهود و نصرائهم الشيعة العراقية

نصير البنا

15- 3- 2005 !

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest مستفسر

كلمة السيد الحكيم في اول اجتماع للمجلس الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

نحمد الله ونشكره على أن مّن علينا أن نكون من أبناء هذا الشعب العظيم، شعب العراق الذي حمل لواء الإسلام، وضحى من اجل الحق والعدل والكرامة، ونحمده إن جعلنا ممن يحققون طموحات هذا الشعب وحلمه الذي عاشه مدة ثمانية عقود من الزمن ليرى ممثليه الحقيقيين مجتمعين هنا تحت قبة البرلمان ليضعوا اللبنات القوية في بناء العراق الحر الدستوري الآمن المستقر.

 

نشكرك اللهم على ما منحت هذا الشعب من الشجاعة والإرادة الصلبة التي صنعت ملحمة الانتخابات، هذا المنجز التاريخي العظيم متحدين بذلك قذائف الموت والإرهاب والحقد الدفين على الحياة، هذا الحقد الذي جسدته جريمتا الحلة والموصل، وكشف عنه أكثر عملية احتفال ذوي المجرم الأردني الذي نفذ جريمة الحلة، ليكشفوا للعالم خسة وانحطاط هذه النماذج التي تحتفل بقتل العراقيين الشرفاء، وإذ ندين بشدة هذا التجاوز على حياة العراقيين ومشاعرهم نطالب الحكومة الأردنية باتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن توقف التحريض والتعبئة وتجنيد الارهابيين الأردنيين إلى العراق.

 

نشكرك اللهم على هذه الفرصة التي منحتها لنا لنكون من أبناء هذا الشعب المدافعين عن حقوقه وكرامته، والساعين لكتابة دستور للبلاد يضمن حقوق الجميع ويحترم حقوق الإنسان ويحترم هوية الشعب العراقي الإسلامية ويساوي الجميع أمام القانون والذي يرضى به الشعب الحر، نشكرك اللهم على كل ذلك وعلى كل ما ستمنحنا من نعمة القدرة على تحقيق الأمن والاستقرار لكل العراقيين لنحقق بذلك استقلال العراق الكامل وإنهاء دور القوات المتعددة الجنسيات في العراق.

 

نستعينك اللهم في هذه الفترة القليلة التي أمامنا في التوفيق لكتابة هذا الدستور الذي يرضي الشعب العراقي، وان نشكل الحكومة التي يكون شعارها الأول والأخير هو خدمة الشعب العراقي، حكومة الوحدة الوطنية والمشاركة والتوافق الوطني العام، حكومة تتمكن من تقديم مختلف الخدمات لهذا الشعب العظيم وان تعوض عوائل الشهداء والمضحين والمحرومين حكومة تتمكن ان تقتلع الارهاب من جذوره، حكومة تتمكن من الاسراع في محاكمة صدام واركان نظامه وبقايا حكومته تلاحق المرتشين والمتلاعبين بالاموال العامة حكومة يسندها الشعب ويدافع عنها ولا يتوقع منها أكثر مما تتحمله في هذا الظرف الصعب والعصيب.

 

نشكرك اللهم على ما أنعمت به علينا بوجود المرجعية الدينية وفي مقدمتها الامام السيد السيستاني "دام ظله" فقد كانت هذه المرجعية خير عون للعراقيين ليحققوا وحدتهم وهذا الانجاز العظيم.

 

وتغمد اللهم برحمتك شهداء العراق الذين صنعوا بدمائهم هذا الانجاز العظيم وتغمد، برحمتك ورضوانك المراجع الشهداء الصدرين وشهيد المحراب، وتغمد برحمتك شهيدي الائتلاف العراقي الموحد. وشهداء مجزرة حلبجة والانتخابات والانتفاضة الشعبانية والأهوار وتقبل عمل المجاهدين والمناضلين الذين تصدوا بكل بسالة وشجاعة للنظام الصدامي واحفظ عوائل شهداؤنا الابرار والمضحين الابطال الذين تحملوا العناء طيلة الفترة السابقة.

 

وأعنا يا رب العالمين على انجاز مهامنا الدينية والوطنية فأنت نعم المولى ونعم النصير.

 

والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

عبدالعزيز الحكيم

 

رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق

 

5 صفر 1426 هـ الموافق 16 آذار 2005م

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...