Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
Furat

الادارة الجامعيه

Recommended Posts

بعد سقوط الصنم بشهر وبالتحديد بتأريخ 9/5/2003 جرت عملية (تعيين وليس انتخاب) ومابين القوسين ليس لي وانما لممثل قوات التحالف حينها وهو أستاذ جامعي حسبما ذكر، فاتني أن أسجل أسمه، وأضاف بأن هذا التعيين هو لمدة ثلاثة أشهر بعدها تجري عملية انتخابات جديدة لرؤساء وعمداء الجامعات والمعاهد. لكن الذي جرى أن هولاء لازالوا مستمرين ليس بفضل امكانياتهم ومنجزاتهم العمليه، ولكن بالاسلوب الذي يعرفه العراقيون والعرب جميعاً وهو أسلوب أبو جعفر المنصور. لا أقصد (معاذ بعض العينات الخيرة). مع الاسف فان أصحاب المصالح الضيقة (وهم مع شديد الأسف كثر) لم ينظروا أبعد من أنفهم فقاموا بانتخاب هولاء الذين يحتاج الكلام عنهم وعن بطولاتهم االكثير من الصفحات.

إنني إذ أكتب هذه الكلمات القليلة بانتظار أن نرى وزيراً للتعليم العالي في العراق يعطي للتعليم الجامعي والقائمين عليه بصورة حقه لا كما يقول التاريخ الأسود لبعض القيادات الجامعية المنتقاةز

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest_tajer

Good points..

Iraq need a lot of reshufling..

One question.. Is that a general issue or just in your university?

Share this post


Link to post
Share on other sites
Good points..

Iraq need a lot of reshufling..

One question.. Is that a general issue or just in your university?

 

أخي الكريم،

ما قلته في هذه اللمحة المقتضبه هو فقط ما عشته وعايشته وما جرى في بقية الجامعات هو من باب المثل الشعبي العراقي الذي يقول (شيلني وأشيلك) ومعذرة فلم أجد ما هو أقرب لوصف الحالة أكثر من هذا المثل وإن شئت أن أقول المزيد فإن أكثر الناس للحق كارهون

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest_tajer

Dear professor Furat,

What are you talking about is a general practices in most of the academic institutions around the world not only in the new Iraq.. What I would like to know if this has a criminal dimention .. For example, if there are forces that are pushing profrssors .. Or what are your suggestions..

 

It is better to point to mistakes and suggest solutions.. It our country and no more Saddam's..

 

Thanks you very much for your dedication and hard working , I know it is so tought to choose working as a professor in an Iraqi university will all the killing and threads by terror.. You are champions!!

Share this post


Link to post
Share on other sites

Dear Guest_Tajer,

I think you do not read the things (invisible) between the lines. I believe you request me to write a detail letter. OK. Give me couple days and you will receive your request. Do you really thing that I am a champion? Terrors can be defeated as it happen now while I am writing this message as there is an attack between the terrorist and national guards around my residence, but what is your thought if you know that the dean of Kuwait Institute during Kuwait invasion is know the president of one of higher education establishment and he was responsible for the robbery of its contents. As you said, Iraq need a lot of Shufling, but how,if there are many sides supported them

Share this post


Link to post
Share on other sites

Dear Dr. Furat,

 

I know how hard it is to see our dreams being shaken! I can imagin your disappointment when some one that was a a Sadamme player change color to make it to the new Iraq face.

 

But we need to believe that this temporary and that the voice of people will be sooner or later in action.

 

Yes please write doen your experiences with such type of officials, you might not mention names though

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest تاجر
بيان اللجنة العامة لإتحادات الطلبة في العراق

تطهير جامعاتنا ومعاهدنا ومدارسنا في العراق من العناصر البعثية السيئة الصيت من أمثال مصطفى الهيتي وحميدة سميسم وغيرهما

                          بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا  تحسبن  الله  غافلاً  عما  يعمل  الظالمون  انما  يؤخرهم  ليوم  تشخص  فيه  الابصار "

بداية وبأسم اللجنة العامة لإتحادات الطلبة في العراق نقدم تعازينا الى اهل الفقيد الشهيد البطل مسار سرحان وهو شهيد آخر من شهدائنا الطلبة الذين بذلوا مهجهم للدفاع عن العراق، كوطن ودين وقيم وأخلاق وبسالة وتصميم. إن الشهيد مسار سرحان يمثل البعد النوعي للطالب العراقي الذي وجه ومازال يوجه المقاومة والمواجهة في وجه قوى الظلم والظلام والإستبداد. إستبداد البعث والتكفير والطائفية .

تدين اللجنة العامة لإتحادات الطلبة في العراق عملية الإغتيال الجبانة والخسيسة التي تعرض لها البطل مسار سرحان من قبل منتسبي عصابات الإجرام البعثي والطائفي، وتحمل المسؤولية ، مسؤلية إستهداف هذا الطالب البطل ، عميد كلية الصيدلة المجرم البعثي مصطفى الهيتي وهو من أزلام نظام صدام ومجرميه ، من الذين اذاقوا طلبتنا في الجامعات العراقية ألواناً من التعذيب والتنكيل وسلب الحرية والإرادة. كما ونحمل المسؤولية وزارة التعليم العالي ومنتسبي وزارة الداخلية بسبب عملية التصفية الجبانة لفقيدنا الغالي مسار سرحان .

تطالب اللجنة العامة لإتحادات الطلبة في العراق بما يلي:

أولاً: تطهير جامعاتنا ومعاهدنا ومدارسنا في العراق من العناصر البعثية السيئة الصيت من أمثال مصطفى الهيتي وحميدة سميسم وغيرهما ممن وُصفوا باطلاً أساتذة ودكاترة، بينما هم في الواقع ضباط أمن ومفوضو مخابرات، وبعثيون ساهموا ومازالوا يساهمون في عرقلة مسيرة شعبنا نحو الحرية والإستقرار. التطهير يجب أن يتم باسرع وقت ممكن .

ثانياً: محاسبة هؤلاء البعثيين ممن إنتسبوا إلى سلك التعليم في العراق، وتحميلهم المسؤولية عما حدث ويحدث من سوء أوضاع على مستوى الدراسة والتحصيل العلمي .

ثالثاً: نطالب دولة الدكتور إبراهيم الجعفري بفتح تحقيق مباشر وعاجل للكشف عمن تسببوا في عملية القتل الجبانة التي إستهدفت الشهيد مسار سرحان، ومحاسبة كل المسؤولين عنها، وخاصة الدكتور مصطفى الهيتي .

رابعاً:نطالب الجمعية الوطنية بالتحرك بقوة لوقف التسلل البعثي في جامعاتنا، وفتح تحقيق تجاه تصرفات وخروقات البعثيين وايقاف تغلغلهم وجرائمهم على وجه السرعة. إن الفساد الإداري والمالي والجرائم إنما ترتكب بواسطة أيتام نظام صدام . المطلوب التحرك وبقوة لكشف شبكات البعثيين التي تغلغلت في جامعاتنا سواء على مستوى الهيئات التدريسية، أو الإدارة أو الطلبة.

خامساً: إننا ندعوا الجماهير الطلابية، التي هي روح الأمة وقلبها النابض بالقيام بثورة طلابية عارمة، تخرج البعثيين من مراكزنا العلمية، وتطهيرها من أزلام النظام السابق وقواه التكفيرية والطائفية. فلتحيا ثورة الطلبة ولتحيا المقاومة الطلابية المتصدية لقوى الشر والظلام، وليكن ثأرنا لأرواح طلبتنا الأبطال من خلال التخلص من شراذم البعث وعصاباته من مواقع العلم والعلماء.

سادساً: كما ندعو جماهير شعبنا البطلة والتي سئمت من الإستهداف الإرهابي البعثي والطائفي أن تهّب لنجدة أبنائها وبناتها وإخوانها وأخواتها في مواجهة الدنس البعثي الذي بدأ يتمدد في صروحنا العلمية الشامخة.

إننا نحمل حكومة أياد علاوي ووزير التعليم العالي السابق المجرم البعثي طاهر خلف البكاء المسؤولية كاملة عما جرى ويجرى بحق طلبتنا الأحرار من خلال إعادتهم تسليط البعثيين على جامعاتنا ومراكزنا العلمية. كما نتوعد بالإنتقام لدم الشهيد البطل مسار سرحان وإن غداً لناظره قريب. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

اللجنة العامة لإتحادات الطلبة في العراق

بغداد 5 مايس 2005

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما يخص حادث كلية الصيدلة، فإن هنالك احتفال جرى في الكلية ابتهاجاً بتسنم الجعفري لمهام رئيس الوزراء، يقال أن العميد كان موافق على إجراء الاحتفال لكن أحد الحرس الجامعيين طلب منهم الكف وبعد مجادلات طويلة انصرف هذا الحارس بعد أن توعد الطالب مسار سرحان (ويقال أن العميد هو الذي توعد الطالب بعد أن طلب منه الكف عن الاحتفال). في عصر نفس اليوم تم استشهاد الطالب وتصفيته، كل ذلك أشار إلى العميد وهو من البعثيين القدماء حسبما أعلم. من جانبها الحكومة ألسابقه تدعي وجود متفجرات في الكلية، الأمر الذي نفاه مدير المتابعة في الجامعة عدة مرات.

أما ما أستجد في هذا الموضوع، هو قيام رئيس الجامعة د. موسى الموسوي باستلامه لعمادة الكلية إضافة إلى منصبه لحين انتهاء التحقيق، علماً بأن الدراسة متوقفة ألان.

الغريب بالأمر، أن مثل هذه الأمور لم تحدث في كلية الصيدلة وحدها، بل امتدت إلى كليات ومعاهد أخرى في بغداد، والأغرب من ذلك أنها تزامنت مع تسنم حكومة الجعفري لمهام عملها وبمجرد أداء القسم القانوني، هذا عدا السيارات المفخخة المنتشرة في أنحاء بغداد.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest صيدلي

[b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

عن طريق الصدفه وجدت موقعكم وقرأت الرسائل بين الاستاذ فرات والاستاذ تاجر المحترمين والمفارقه اني كنت طالبا في كلية الصيدله وألمني كثرا ما قيل وحيك من حكايات عن الدكتور مصطفى الهيتي عميد كلية الصيدله السابق ..

سادتي الكرام .. ان لذي يعرف الدكتور مصطفى عن قرب والذي يعرف الشهيد مسار فرحان رحمه الله عن قرب سيعرف حتما تفاصيل القضيه من غير ان يحكيها له احد . انا كنت زميلا للشهيد مسار وفي نفس الوقت كان الدكتور مصطفى الهيتي استاذي قبل ان يكون عميدا للكليه وكانت بيننا علاقه غير عاديه اقرب بعلاقة الابوه قبل ان يكون عميدا واستمرت بعدها ولا زالت حتى الان لاني اتصل به عن طريق الانترنيت . اني اؤكد لكم سادتي انه لا صحه لوجود اي تهديد من الدكتور مصطفى لاي طالب سواء كان المرحوم مسار او غيره . واني على يقين ان هذا المؤامره التي حيكت للدكتور مصطفى هي مؤامره دنيئه لايقافه اولا عن الاعمال المتفانيه التي كان يقوم بها . ولاقصاءه عن منصب عميد الكليه الذي استلمه لرغبة الطلاب بذلك .. يمكنكم التاكد من ذلك لو سالتو اي طالب من طلبة كلية الصيدله من الذين يعرفون الدكتور مصطفى ولو معرفه قليله .

ان المرحوم مسار سرحان كان صديقا لي .. وعلى الرغم من مقولة اذكرو محاسن موتاكم الى اني اريد ان اذكر لكم شيئا قد يكون خافيا عليكم ولا تتصورونه ابدا .. ان مسار وانا كنا اصدقاء وعلاقتنا قويه خاصة بعد الخلاف الذي قام بيننا سابقا الذي وصل حد الشجار لكني في نفس الوقت متاكد انه لو بعث مسار من القبر الان لقال لكم حرام الذي تقولونه على الدكتور مصطفى الهيتي .

بعد الحرب مباشرة انجمعنا بمجاميع تتكون من خمسه لكل مجموعه بثلاث مجاميع لنكون اربعة عشر طالب لان احدى المجاميع كانت ناقصه فرد واحد وحرسنا الكلية من السرقه . وكان المشرف المباشر على الحراسات الدكتور مصطفى الهيني وكان مسار معنا ضمن الحراسات اليليه في وقت كان الكل نائم في بيته . حتى الذي نشر هذه الورقه التي يطالب بها بالانتقام من الكتور مصطفى واستمرينا على هذا الحال تقريبا ل3 اشهر حتى استقر الامر نسبيا وبدا بعدها الدكتور مصطفى بجمع التبرعات من الجمعيات الخيريه والعمل المتفاني لارجاع الكليه لحالها قبل الحرب وافضل .

وضعية مسار في الكليه بعد الحرب اختلفت عنها قبل الحرب فقد كنا نسهر كل خميس تقريبا في مكان معين لنعمل حفله صغيره ونشرب قيللا ثم ننام وبعد الحرب تغير مسار 100 بالمئه لينتمي الى احد الاحزاب الاسلاميه ويرتدي السواد في المناسبات الدينيه . اقسم بالله العظيم ان مسار في وقت من الاوقات كان يشارك التنضيمات البعثيه في الاحتفالات انا شخصيا اعتبر مسار كما يقول المثل الشعبي في كل عزه لطام .وعذرا على اللفظ

على الرغم من اني كنت متخرجا من الكليه في الوقت التي حدثت به حادثة مسار الى اني استطيع ان اؤكد لكم ان الدكتور مصطفى بعيد كل البعد عن تنفيذ هكذ عمل اجرامي . لا اريد الاسهاب في وصف تفاني استاذي ولكني اردت ان ابين شيء من الحقيقه في رسالتي هذه كتبتها بشء ممن السرعه لان احاول ان اكمل قبل ان تطفى الكهربااء وشكرا لقرائتكم [/b]

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...