Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
baban-1234

قضية المجرم مقتدى الصدر

Recommended Posts

لندن: معد فياض

كشف مصدر قضائي عراقي بارز لـ«الشرق الأوسط»، اختفاء الملف الاصلي للتحقيق في جريمة اغتيال رجل الدين الشيعي عبد المجيد الخوئي، في مدينة النجف في العاشر من ابريل (نيسان) 2003، المتهم فيها الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر وبعض انصاره،

 

 

 

 

مع مذكرة الاعتقال بحقهم التي اصدرها قاضي التحقيق في النجف آنذاك رائد جوحي، القاضي حاليا في المحكمة الخاصة بالرئيس المخلوع صدام حسين واركان نظامه.

وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط» في لندن امس، ان «حكومة ابراهيم الجعفري وراء اختفاء الملف الاصلي، الذي يدين الصدر حسب شهود عيان، ووثائق مهمة بينها تسجيل (فيديو) وصور وثائقية وتقارير طبية»، وحسب المصدر فقد «تم استبدال الملف بآخر يحمل شهادات اشخاص لا علاقة لهم بالحادث يبرئون فيه موقف الصدر من الجريمة، التي اشرف بنفسه على تنفيذها، في صحن الامام علي في مدينة النجف الاشرف، والتي راح ضحيتها اضافة الى الخوئي رجل الدين حيدر الكليدار وماهر الياسري».

وقال المصدر، «هذا الملف كان بمثابة ثمن وقوف الصدر الى جانب ابراهيم الجعفري في الانتخابات، وسبب دعمه الحالي له لان يحتفظ برئاسة الحكومة المقبلة». وكان الصدر قد ظهر قبل حوالي اسبوع في تسجيل تلفزيوني الى جانب الجعفري خلال القاء الاخير كلمة له في النجف.

واشار المصدر الى ان الجعفري كان قد وعد الصدر باغلاق ملف الخوئي، في الوقت الذي كان فيه رئيس الوزراء العراقي قد صرح في مناسبة سابقة لـ«الشرق الأوسط» ان «ملف الخوئي لم يرفع الينا بشكل رسمي.. ولو عرض علينا لا نستطيع البت فيه كون القضية مرتبطة بالسلطة القضائية».

واكد المصدر ان «احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني، كان هو الاخر قد لعب على ورقة ملف اغتيال الخوئي، فبعد ان كان وعد عائلة الخوئي، خلال زيارته لمؤسسة الامام الخوئي في لندن، بالقبض على الصدر، وعد بعد ايام خلال لقائه الصدر باغلاق ملف القضية». وكان الجلبي قبيل الانتخابات الاخيرة يأمل بدعم قوي من الصدر له، فبالاضافة الى وعده باغلاق ملف جريمة مقتل الخوئي قام باهدائه سيارة مارسيدس محصنة ضد الرصاص حسب مواصفات حلف شمال الاطلسي (الناتو)، يبلغ سعرها نصف مليون دولار. يذكر ان عائلة الخوئي كانت قد اعلنت، ولاكثر من مرة، عدم تنازلها عن القضية مطالبة بملاحقة الجناة قضائيا.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest

أتعجب من الاخ بابان بأنه يصدق (قال مصدر) اي مصدر لابد ان يسأل نفسه من ؟.

أورد ان اضيف انني لست من اتباع ا لصدر ولكن لا بد من التفكير مليا في الامور

)(م(مصدر) تنشره (الشرق الاوسط) المعروفة ميولها ولا حاجة للاضافة اكثر

مع تحياتها

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...