Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

عندما يغيب العقل

Recommended Posts

Same name but this article by a different Salim. He is a Palastenian writer . Interesting article about the Denish newspaper critics.. He said that muslims need to look to it from westren prospective.. People and governments have nothing to do with what a local newspaper is writing..

 

عندما يغيب العقل

GMT 16:00:00 2006 الثلائاء 31 يناير

. سالم اليامي

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

فجأة وبعد مدة من معرفة الناس بخبر الرسوم الكاريكاتيرية التي تسيء لرسول الإسلام صلى الله عليه وسلم في أحد المجلات الدانمركية. يستيقظ الإعلام العربي كعادته لإشغال العقل العربي الذي لا يتحرك من تلقاء نفسه بقدر ما تحركه الريموتات كونترولية الإعلامية في الوقت الذي يراد لهذا العقل الذي يغفو منذ قرون ولايزال في غفوته أن لا يفكر وهو متجردا من عاطفته المريضة.

 

لا أحد على وجه الأرض يرضى أن تهان قداسة مبادئه الدينية تحت أي مبرر، ولكن عدم فهمنا للآخر مشكلة يعاني منها العرب والمسلمين بشكل عام. كما أن الازدواجية في التعامل مع الآخر مشكلة عربية إسلامية أخرى حين تقوم قائمتهم ضد مجلة دانمركية لا تمثل وجهة الحكومة الدانمركية ولا الشعب الدانمركي بقدر ما تمثل وجهة نظر المجلة التي تصدر وسط مجتمع ديمقراطي حر لا قيود على الإعلام فيه. لكن الحرية التي يمارسها الشعب الديمقراطي لا تعني التعدي على حرية الآخرين وقداسة أديانهم، والطريقة المثلى لمواجهة مثل تلك الاساآت ضد نبي المسلمين، ليست بالغوغاء ومقاطعة البضائع التي تم شراءها منهم، وإنما عبر القانون والمحاكم.

 

وكعادة العرب والمسلمين... يتصرفون بشكل عاطفي غوغائي. بما يسيء لقضيتهم العادلة.

 

فالدعوة إلى مقاطعة البضائع الدانمركية هي مقاطعة للبضائع الموجودة في الأسواق العربية بعد أن تم شراءها من الدولة المراد مقاطعة بضائعها، أي أن المتضرر من المقاطعة هي الأسواق العربية ذاتها. مادام أنه لم يتم اتخاذ قرارات رسمية من الدول العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات الدانمركية، علما أن هذه الدول الديمقراطية لا تتحمل أخطاء مجلة أو صحيفة عبرت عن رأيها بقدر ماهي مسئولة أمام القانون أن تعطي لكل حقه في التقدم بشكواه ضد من يعتدي عليه بما يخالف قانون الدولة. لكن العرب الذين لم يتعودوا على أخذ حقوقهم بالقوانين المفقودة أصلا في بلدانهم لا يدركون القيمة العليا لأخذ الحق بالقانون والذهاب إلى المؤسسات القانونية لممارسة ذلك الحق الذي لو تم عبره معاقبة من تعدى على قدسية نبيهم لكان انتصارا حضاريا مثاليا يجعل كل من يحاول الإساءة إلى مقدساتهم أن يفكر عشرين مرة قبل الإقدام على ذلك.

 

وفي نفس الوقت.. العرب لايدركون ازدواجيتهم في التعامل مع الآخر وخطورة ما يمارسونه من مقاطعة عشوائية للبضائع الدانمركية وغيرها بسبب إساءة مجلة لنبي الإسلام إساءة غير مقبولة من كل إنسان محترم ولكنها لا تعبر بالضبط عن وجهة الحكومة والشعب الدانمركيين نظرا لكون تلك المجلة لا تمثل سوى وجهة نظرها كعادة كل الوسائل الإعلامية الغربية الحرة.

 

فلو أن الغرب بشكل عام انتبه إلى ما يقوم به بعض أئمة المساجد من سب ولعن على منابر المساجد العربية، ولو قامت تلك الشعوب الغربية التي تستطيع الضغط الحقيقي على حكوماتها بالطلب بمعاقبة أي دولة يتم لعنها وسبها عبر المساجد لربما حدث ماهو أخطر من مقاطعة شركة أجبان أو حليب وعاد العرب إلى العصر الحجري في ظل غياب الإنتاج والتصنيع في العالم العربي على وجه الخصوص.

 

العرب يعبرون عن غضبهم ضد ممارسة ساقطة لرسام كاريكاتير أساء للرسول (ص ) في الوقت الذي يمارس بعضهم البعض كل الوسائل الاقصائية والإلغائية ضد بعضهم البعض وتكفير البعض منهم من يخالفه الفكر أو المذهب داخل الوطن الواحد وبدعم رسمي بطرق مباشرة أو غيرمباشرة دون أن ينال المتضرر حقه ممن اعتدى عليه بالإلغاء والإقصاء والتكفير.

 

ولو أراد الغرب أن يحرج الحكومات العربية التي تحرك إعلامها كلما أرادت أن تشغل شعوبها المغلوبة على أمرها بقضايا سخيفة وساقطة في مجلة لم يعرف عنها أحد، لأثار قضايا ما يمارسه بعض المنتمين إلى المسلمين من اساآت إلى دين الآخرين عبر منح الفرصة للأئمة المتطرفين أن يهيجوا مشاعر الناس ضد شعوبهم عبر السب والشتم واللعن. خاصة وان الغرب يعرف أن ما يقوم به الإعلام العربي وأئمة المساجد يتم عبر دعم رسمي لا يستطيع الإنسان الغربي أن يدعي قانونيا على من يقوم بتلك الممارسات التي تسيء له،في الوقت الذي يحق للعربي أن يذهب إلى الغرب ويحاكم من يشاء.

 

نحن لا نبرر لمن يسيء لنبي الإسلام أن يعمل مايريد بل يجب أن تكون هناك ردة فعل عقلانية عبر إتباع الطرق القانونية التي كفلها المجتمع الغربي لكل متضرر من أية إساءة ضد شخصه أو قيمه ومبادئه ودينه، ولكن في نفس الوقت لا نريد أن نكون كمن يرمي بيوت الناس بحجر وبيته أهش من الزجاج !

 

مشكلة العرب: أنهم يعتقدون أن الإعلام الغربي موجه كالإعلام العربي. وأن المجلة والجريدة وكل الوسائل الإعلامية الغربية تمثل وجهة نظر الحكومة كعادة الوسائل الإعلامية العربية. ولايعرفون أن القوانين الغربية تمنحهم حق الادعاء ضد من يسيء إلى قيمهم.

 

لأن العرب ينظرون للآخرين مثلما ينظرون إلى أنفسهم : لا حق، لا قانون، لاعدالة، و لا رأي حر يعبر عن نفسه ويتحمل نتائج أخطاءه.

 

مساكين العرب... لهم جماجم.. ولكن بلا عقول !

 

فلتكن لنا قيمنا أولا التي تحترم مقدسات الآخر وقيمه، وليحترم بعضنا الآخر داخل الوطن الواحد، وليتم معاقبة كل من يسيء إلى من يشاركه الدين والوطن ويختلف معه في الفكر والتطبيق عبر سن قوانين تعطي لكل ذي حق حقه في الاقتصاص لكل من يسيء إليه داخل الوطن، حتى لا يتهمنا الآخرون بالازدواجية حينما نطالب الآخرين باحترام قيمنا وفينا من لا يحترم من يشاركونه الوطن عندما يصدر الفتاوى التي تكفرهم ويؤلف الكتب التي تسيء لهم دون أن يعاقبه أحد، ويسب ويلعن في كل صلاة جمعة أصحاب الديانات الأخرى.

 

ألم يأمر الرسول الكريم (ص) بعدم سب الآخرين كيلا يسبون ديننا ؟!

 

وليتعلم العرب استخدام الوسائل القانونية لمعاقبة كل من يسيء إلى دينهم وليدركوا أن تلك المجتمعات الغربية لا تسيطر على الإعلام وأنه ( لاتزر وازرة وزر أخرى ) مادام أن العدالة في مجتمعهم تسمح لكل متضرر أن يقتص من كل من اعتدى عليه.

 

ولكن.......!

 

على العرب أن يدركوا معنى قول شاعرهم :

 

لاتنه عن خلق وتأتي مثله

 

عار عليك إذا فعلت عظيم !!

 

 

 

سالم اليامي

 

salam131@hotmail.com

 

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest لا تق&#1

لا تقاطعوا الدانمارك فالضجة الخليجية كاذبة

 

كتابات - أبو جنوب *

 

 

 

تابعتُ (باهتمام) بالغ ردود الفعل الإسلامية على التخرصات المستفزة التي نشرتها صحيفة دانماركية عندما أساءت ؛ كاريكاتيرياً ؛ الى الرسول العظيم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم ، ووصفته بأنه إرهابي ، بل عميد الإرهابيين في المنظومة الإسلامية الكبيرة ، وليس عندي أدنى شك أن الصحيفة التي مارست ( حريتها ) في التعبير هي صحيفة ساقطة وأن رسامها الكاريكاتيري هو من قاع المجتمعات المتعفنة التي يرعبها الإسلام بنوره الذي يملأ الكرة الأرضية ؛ ولم يكن توقيت نشر الكاريكاتيرات إلا نوعاً من تبرير الإرهاب العالمي الذي يجتاح منطقتنا ، متزامناً مع إرهاب / إسلامي / حقيقي / يجتاح هو الآخر منظومتنا الفكرية والأخلاقية والدينية ، وما لقاء هذه الأنواع من المسميات إلا عبارة عن ترسيخ فكرة الإرهاب التي علينا أن نتعايش معها بوصفها منظومة قتال إجباري ابتكرها (مسلمو ) القرن الحادي والعشرين بزعامة أسامة بن لادن وبتطبيق ميداني مباشر من الزرقاوي ومن معه من (الشباب السعودي المسلم ).

 

الإساءة الى الرسول الكريم مقصودة ولن ينفع معها اعتذار الصحيفة ؛ لكن ما يحيرنا هو ردود الفعل من الدول العربية (الإسلامية) وهي ردود فعل كاريكاتيرية لا تقل سفاهة عن رسوم الفنان الدانماركي الذي وجد في شخصية محمد أمثولة إرهابية مضحكة ! وما يُضحك في تلك الردود المسطحة هي من دول عربية ( إسلامية ) راعية للإرهاب ومصدرة له وتتبناه سراً وعلناً وتموله تمويلاً لوجستياً واسع النطاق كالسعودية والإمارات وقطر وسوريا وجماعتنا السنّة في المنطقة الغربية !

 

لا أعرف لماذا علينا أن نقاطع النيدو الدانماركي ! فلو كانت لدينا هوايش عربية بدسامة الهوايش الدانماركية لكان الأمر سهلاً ، فالشغيلة العربية والآسيوية جاهزة للحلب ليلاً ونهاراً ، وإذا لم تستطع أن تؤمن الحاجة الفعلية لأطفال الزنا العرب ، فيمكن وضع هايشة براس كل دربونه ليمص ضرعها أولاد النيدو السعوديين والإماراتيين والكويتيين ، لكن المسألة على ما يبدو مفتعلة ، ليس فيها حس إسلامي حقيقي ، بقدر ما هي تغطية مفبركة على أفعال إرهابية تجري بالخفاء لا سيما على الشعب العراقي المظلوم وتقودها تلك الدول ذاتها التي تدعو لمقاطعة المنتجات الدانماركية المختلفة .

 

الحمار العربي معمر القذافي صدق بهذه الضجة (الرسولية) فسحب سفيره من العاصمة الدانماركية (الكافرة) بانتظار أن (يحلب) من السعودية والكويت مواقفَ سياسية قادمة ، وتناسى أنه آخر الطغاة في عالمنا العربي الجاثمين على الشعب الليبي منذ أربعة عقود وأكثر .

 

الضجة الخليجية الظريفة بالدعوة الى مقاطعة كل ما هو دانماركي يشوبها شيء من السطحية والسذاجة السياسية : فما فائدة أن نمتنع عن شراء جبنة موزأريللا وحليب دانو وجبنة البوك وعصير سن توب وجبنة الفيتا وجبنة البقرات الثلاث وحلويات تركندر وعصائر KDD وزبدة لورباك وأحمر الشفاه HAZZ وشامبو Jutti ونظارت Lindberg وجل الشعر المكعكل وملمع شفاه SHAZAD ... ما فائدة كل هذا ونحن أمة تلعن نبيها ليلَ نهار باسم الطائفية والمذهبية والإسلام الإرهابي الذي تقوده نفس الدول الداعية للمقاطعة ؟.؟

 

ألسنا أمة تضحك على نفسها وتضحك على أبنائها وتضحك على ماضيها العريض ؟

 

ألسنا أمة تتاجر باسم رسولها العظيم دون أن تدعم رسالة هذا الرسول بعلمية وعقلية متفتحة ؟

 

ألسنا أمة رعاع تفزعنا صيحات المعممين والوهابيين التكفيريين دون أن يكون لنا صوتٌ نعترض به أو موقف نتخذه بوجدان إسلامي صافي النية الى الله سبحانه وتعالى ؟

 

كان نبينا في عهد الرسالة الإسلامية ينعتونه بالشاعر والمجنون والكذاب وكانت قريش تناصبه العداء صراحة ؛ لكنه كان يمضي في نشر رسالته السماوية دون أن يلتفت الى هذا العواء القريشي ، لأنه كان أكبر منهم ولأنه صاحب رسالة عظمى ، فهل تضيره الآن نشر صور سخيفة افتقدت حتى الحد الأدنى من اللياقة والأخلاق الفنية المتعارف عليها ؟

 

...........................................................

 

نشر أحد المواقع نداء الى الشباب المسلم جاء فيه " ...ولا تنسوا أنكم سوف تلقون رسول الله يوم القيامة على نهر الكوثر فماذا ستقولون له وقد علمتم ما علمتم ؟ أرجوكم يا شباب لا تجعلوا الأمر يمر عليكم مرور الكرام، وتخيلوا لو أن أحدهم سب أمك أو أختك فماذا سيكون رد فعلك؟ وهل أهلك وذويك، أحب إليك من رسول الله...." ونحن نقول لهؤلاء : ماذا ستقولون لرسول الله يوم القيامة على نهر الكوثر عندما تذبحون أهلنا في العراق باسم الإسلام ؟ ماذا ستقولون لهذا الرجل العظيم وأنتم تقدمون درازن من الشباب كإنتحاريين يفجرون أرواحهم وأجسادهم بين أطفال العراق ؟

 

إذا كانت هذه الإساءة الدانماركية قد أيقظتكم لبضعة أيام ، فلماذا لا يوقظكم بكاء أطفالنا اليتامى ؟ ولماذا لا توقظكم صيحات الأمهات المفجوعات ؟ ولماذا لا يوقظكم دوي المتفجرات في أرجاء العراق ؟ ولماذا لا تُستفز حميتكم أمام الإحتلال الصهيوني لفلسطين ؟ ولماذا لا تكافحون القواعد الأمريكية التي تملأ أراضيكم ؟؟

 

نعم إن الرسول محمد هو الأكرم والأنقى في البشرية كلها وهو حامل آخر الرسالات السماوية وهو الأشرف بين البشرية جمعاء ، ولا أحد يخالف ذلك : لكن ثوبوا الى أنفسكم يا متشدقين : أيها الوهابيون المزيفون القتلة ، فللرسول رب يحميه وهو يمهل ولا يهمل ؟ وفلمكم بمقاطعة البضاعة الدانماركية هو فلم أسود وأبيض ولا يعني شيئاً ؛ لأنكم القتلة والأشرار، لا الدانماركيون ، وإذا ما زلّ واحدٌ منهم لأسباب غير خافية فلا يعني هذا خراب البصرة ، فالرسول علامة ناصعة في جبين الإنسانية ولن تنال منه رسوم كاريكاتيرية سخيفة كالتي نعرضها عليكم مع الموضوع !؟

 

 

 

النيدو الدانماركي هو الذي قوّم أجسادكم وصحح من عظامكم المعوجة ؛ هل تقاطعوه وتذهبوا الى النيدو الأمريكي ؟ وهل أن الهوش الأمريكية أكثر صحة من الهوش الدانماركية ؟؟

 

فما الذي تغير يا "مسلمي" الخليج العربي المفخخين؟؟؟

 

 

 

* مرفق بعض الصور الكاريكاتيرية التي نشرتها الصحيفة الدانماركية نعرضها عليكم لتروا حجم الإساءة الى نبينا العظيم وبالمقابل شوفوا ركاكة الرسوم وسذاجتها وبعدين شوفوا أسباب الهوسة بشكل موضوعي وصحيح ؟

 

* بغداد

 

 

 

katbfektabat@yahoo.com

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest write a letter to the magazine t

I got this by mail

 

 

As you have probably heard by now, there was a Danish newspaper

who put horrible insulting and disgusting comics of our beloved

Prophet Muhammad (S). Here are the comics, if you have not seen

them earlier (note: the only reason I'm sending them is to have you know

what we are fighting against, not to spread these disgusting pieces of

trash farther than they have already spread) Here is a website with

the drawings: http://www.newspaperindex.com/blog/2005/12...s-posten-racism )

Also, if you would like to write a letter to the magazine that published these

it would be lovely. Here is the email: jp@jp.dk . If you want an example of a letter

you can look at mine, although I'm sure that you can all come up with fabulous pieces

of writing from your heart. Lastly, there is a petition

to fight against these comics. Please sign it at : http://www.petitiononline.com/Eagle999/petition.html

 

May Allah allow our activism and care for Habeebina Muhammad (S)

to be a cause for the spread of Islam and the showering of blessings

upon us all. Ameen

 

Mai El-Sadany

Share this post


Link to post
Share on other sites

Western cartoon humor;

 

Hello Imams,

we have an Image Problem

 

 

http://www.coxandforkum.com/archives/06.01...geProblem-X.gif

 

 

Don't take it soooooo personally.

 

Even a poll at al Jazeera states boycotts against Denmark are not the best way to behave

http://www.aljazeera.com/cgi-bin/poll/main...0vote%20once%20

Global Poll

Do you back Muslims’ calls to boycott Danish products in response to blasphemy cartoons?

Yes ( 32 %)

 

No ( 68 %)

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://www.aljazeera.net/GateWay/KServices...spx?voteID=1291

 

Have a look to the real Aljezeera.net poll results. The question is if you think that the regression by the danish newspaper is enough? the result is 88% is NO..

 

I think what the current propoganda by some Muslim governements against the newspaper is just a political agenda.

Have a look around through the Internet, there are so many personal attacks on All islamic and other religions figures.. So what is special to boost this paper records by making the rights of reposting it's cartoon so expensive!

What Airedale's point refering to is unfortunate true . The image is so bad that such cartoon to damage. All credits are to those who damged it by their mis conduct

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest جريدة "شيحان" الأسبوعي

الأردن: استنكار حكومي وشعبي لإساءة شيحان

GMT 17:15:00 2006 الخميس 2 فبراير

. عامر مخيمر الحنتولي

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

A jordanian news paper posted the images.. In a move to show that these are no more than very silly ones..

The move was faced with a strong reaction by Islamic radical parties perlament members!

 

عامر الحنتولي من عمان: أثارت جريدة "شيحان" الأسبوعية في الأردن جدلا حادا في أوساط الإسلاميين الأردنيين لسبب مااقترفته اليوم من اعادة نشر رسومات كاريكاتورية مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم نشرت في صحيفة دنمركية، و أثارت غضبا حكوميا و اسلاميا عارما في الأردن على مدى الساعات الماضية وصلت الى حد اعتبار الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جوده ان الحكومة الأردنية اطلعت على ما نشر في صحيفة شيحان الاسبوعية اليوم. وانه وبصرف النظر عن الكلام التحليلي الذي جاء في المقال الافتتاحي للصحيفة الا ان الحكومة ترى ان الصحيفة ارتكبت "خطأ فادحا" باعادة نشر بعض الرسومات التي قصد منها الاساءة للرسول الكريم.. والتي أثارت سخطا واسعا في مختلف أرجاء العالم بعد نشرها في عدد من الصحف الغربية.

 

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية يقول في تصريح بثته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) ان الحكومة تستنكر بشدة هذا الأمر وترى انه مسيئ للغاية وتطالب الصحيفة بـ"الإعتذار الفوري" عن هذا الخطأ الجسيم بينما تدرس خيارتها في هذا الشأن من كافة الجوانب، ولا سيما القانونية منها وذلك مع كافة الجهات المعنية بما فيها نقابة الصحفيين لإتخاذ ما يلزم من اجراءات لأن نشر هذه الرسومات يعتبر مخالفة واضحة لقانون المطبوعات والنشر، وميثاق الشرف الصحفي.

 

وجاء الى جانب افراد الصحيفة الأسبوعية الأردنية التي يملكها رجل الأعمال الأردني رجائي المعشر (مسيحي) للرسومات المسيئة وتغطيتها لردود الأفعال مقال لرئيس تحرير الصحيفة العين السابق جهاد المومني تحت عنوان "يامسلمي العالم تعقلوا" حيث قال كاتبه بأن الإساءات للدين والعالم الإسلامي ليست جديدة ومن ضمن هذه الإساءات مانشرته الصحيفة الدنمركية التي نشرت الرسوم قبل ست شهور.

 

وينتظر ان تحدث خطوة شيحان اليوم جدلا وغضبا واسعا في الأردن للحركة الإسلامية الممثلة بعشرين نائبا في البرلمان الأردني، في وقت بدأ فيه العشرات من الناشطين الإسلاميين في الأردن الى دراسة الخطوات لرفع دعاوى قانونية ضد الصحيفة ورئيس تحريرها بحجة الإساءة للإسلام وتحقيره.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest شاتمو الأنبياء

شاتمو الأنبياء

GMT 10:30:00 2006 الخميس 2 فبراير

الصباح البغدادبة

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

أحمد عبد الحسين

 

الحريّة في مأزق. وجد رسام كاريكاتير دنماركيّ نفسه على قدر من "الحريّة" يكفيه للسخرية من شخص نبيّ، لكنه لم يكنْ على ذات القدر من الإنسانيّة وهو يجرح وجدان مليار إنسانٍ يقدّسون هذه الشخصية.

 

من يدافع عن حريّة رسام الكاريكاتير لن يكون بمستطاعه الدفاع عن استخفاف الرسام بمشاعر مليار من البشر. تلقائياً ستتحوّل حريّة الرسام إلى سلاح في حربٍ يتمناها جميع حرّاس الهويّة في الخندقين. والحرية في مأزق حين تكون أداة حرب ضدّ ذاتها.

باسم الحريّة بوصفها حقاً من حقوق الإنسان يُستهان بالكرامة التي هي حقّ آخر من هذه الحقوق المقدّسة، فأين مكمن الخلل؟ ولمن يجب أن تكون الغلبة؟ لحرية التعبير والفعل التي هي أرقى فنون العيش وأنفس ما مُنح البشر منذ وجودهم على هذا الكوكب، أمْ لإرادتهم الحرّة في تقديس رموزهم وعقائدهم التي تشكّل ناظم وجود الأمم والحضارات؟

ليس الرسم المشين لهذا الدنماركي سوى نموذج متطرّف ومثال من عدّة نماذج وأمثلة تقف الحريّة فيه ضدّاً للحريّة نفسها. فحريّة الإعلام أتاحت للقاعدة مثلاً أن تصل إلى كلّ بيت عبر الفضائيات ومواقع الانترنت، لكننا نعلم كيف تنظر القاعدة إلى حريّة الإعلام، يكفي أن نتذكر مشاهد إعدام أجهزة التلفزيون في كابل حين كان يحكمها "أمير للمؤمنين". حريّة روائيّ فرنسيّ أملت عليه أن يصف القرآن بأقذع النعوت متحرراً في الوقت نفسه من رؤية حريّة الآخرين الذين سيؤلمهم هذا الكلام في الصميم.

أيّ الحريتين هي الأكثر دلالة على أصل الحريّة: أهي حريّة ابن لادن في الظهور على الشاشة، أم حريته في تكسير الشاشات؟ حريّة سلمان رشدي في استخدام الرموز المقدّسة للنيل منها، أم حريّة الناس في تقديس هذه الرموز؟ حريّة رسام الكاريكاتير في الحطّ من قداسة العقائد أمْ حريّة سائر البشر في الحفاظ على كرامة أشخاصٍ صاروا عنواناً لهويتهم؟

مرة أخرى يُلقى علينا درسٌ ينبغي الإصغاء اليه بعمق: لا حرية إلا في فضاء مجتمعيّ، في متحد مدينيّ يجعلها ممارسة، أخذاً وعطاءً. وإلا ستغدو هي وحرية الضباع في البراري سواء.

شاتمو الأنبياء ليسوا أحراراً . انهم يستخدمون الحريّة أداة حربٍ في معركة لن ينتصر فيها أحد.

Share this post


Link to post
Share on other sites

A friend of mine asked me about my feelings toward these images. I answered , I am sad! He said why? I siad to have some people in the world think of Prophet Mohamed as resmblence to Bin Ladin face!

 

It is our duty as Muslims to correct this image. This drawer failed to potrait the prophet image but to the style of Wahabee's badwan nomad of Suadi Arabia. At a time the Quaran it self was condenming them calling these nomad as "AlAARAB" !

I don't blame him or the news paper. It is better to have such understaning out , just to let us know how much we are lagging in go out and push away that correlation ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Very intersting points! Have a look

 

 

 

From: "Free Muslims Against Terrorism" <media@freemuslims.org>

 

FREE MUSLIMS CONDEMN REACTION OF MUSLIMS TO UNFAVORABLE CARTOONS OF PROPHET

MOHAMMAD

 

The Free Muslims Coalition condemns the reaction of American Muslim

Organizations and

Muslim governments to the unfavorable depiction of Prophet Mohammad in European

News papers.

 

Protests have spread across the Muslim world over the publication in European

news

papers of cartoons depicting Prophet Muhammad as a terrorist. Outrage over the

cartoons

has ignited demonstrations from Turkey to the Gaza Strip, and prompted a boycott

of

Danish products throughout the Middle East.

 

In Pakistan, hundreds demonstrated on Thursday, chanting "Death to Denmark" and

burning

Danish and French flags. In Egypt, President Hosni Mubarak warned that the

decision by

some European papers to publish the cartoons could encourage terrorists.

Consequently,

government ministers from 17 Arab nations have asked the Danish government to

punish

the newspaper for what they called an "offense to Islam" and some countries have

even

pulled their ambassadors from Denmark.

 

The controversy intensified on Wednesday when a French news paper, printed a new

drawing

on its front page showing Jewish, Muslim and Christian holy figures sitting on

a cloud,

with the caption "Don't worry Muhammad, we've all been caricatured here".

 

The response by Muslims to the cartoons is absolutely pathetic and depressing

but

revealing. The reason Muslims are responding with anger and threats of violence

is

because most Muslims live in countries where democracy and freedom of speech are

alien

concepts.

 

Moreover, the Muslim world suffers from a lack of visionary leadership. In this

particular case, when Muslim leaders, including American Muslim leaders,

realized that

Muslims are furious they joined the chorus of fury rather than explain to their

people

that they must be reasonable and that freedom of speech is healthy even if it is

insulting. What is even more disgusting is that most American Muslim

organizations, who

should know better, have joined the chorus of instigators rather than taking

this

opportunity to teach their members about the importance of freedom of speech and

tolerance.

 

One would think that Muslims have learned a lesson from the mishaps of the

radical

Iranian spiritual leader, Ayatollah Khomeini when in 1989, he called on Muslims

to kill

British author Salman Rushdie for alleged blasphemy in his book, The Satanic

Verses.

The childish and stupid reaction by Khomeini caused an otherwise poor book to

become a

number one seller. Similarly today, the stupid reaction by Muslims has caused

many more

news papers to publish insulting images of the Prophet Mohammed.

When will Muslims wake up and realize that their intolerance of opposing

opinions is

keeping them in the dark ages? When will Muslims realize that respect must be

earned

and not forced through violence and coercion? When will Muslims realize that

individual

liberty and freedom of expression are fundamental human rights? When will

American

Muslim organization provide solutions to Muslims rather than instigate problems?

The

Free Muslims Coalition hopes that the answer to all these questions is soon.

 

Please respond to this email by posting on our blog:

http://www.freemuslims.org/blog/?id=384

 

For more information, visit our website at www.freemuslims.org

Share this post


Link to post
Share on other sites

.....people in the world think of Prophet Mohamed as resmblence to Bin Ladin face! :D :lol:

 

 

 

Here is an article about the cartoon pictures from Denmark.

It states many of the pictures were fake. The muslim world was shown MORE pictures that were NOT published in the paper BUT they claimed that THEY WERE put in the papers !

That is not an honest thing to do

 

The story of "extra" cartoon pictures was first made public last November.

But why did it take three months gor the story to "get traction" and start rolling to upset the muslim world?

 

al Jazeera didn't running it until last week ?

 

There is more to this story than "the story of a few cartoons".

article excerpt;

 

...

...

Last November, Abu Laban, a 60-year-old Palestinian who had served as translator and assistant to top Gamaa Islamiya leader Talaal Fouad Qassimy during the mid-1990s and has been connected by Danish intelligence to other Islamists operating in the country, put together a delegation that traveled to the Middle East to discuss the issue of the cartoons with senior officials and prominent Islamic scholars.

The delegation met with Arab League Secretary Amr Moussa, Grand Imam of Al-Azhar Sheikh Mohammad Sayyed Tantawi, and Sunni Islam’s most influential scholar, Yusuf al Qaradawi. "We want to internationalize this issue so that the Danish government will realize that the cartoons were insulting, not only to Muslims in Denmark, but also to Muslims worldwide,"

...

...

..the Danish Muslim delegation showed much more than the 12 cartoons published by Jyllands Posten. In the booklet it presented during its tour of the Middle East, the delegation included other cartoons of Mohammed that were highly offensive, including one where the Prophet has a pig face. But these additional pictures were NOT published by the newspaper, but were completely fabricated by the delegation and inserted in the booklet

 

http://counterterror.typepad.com/the_count...cated_cart.html

The link is a blogger web page but he gathered up the stories by posting links of his own.

Share this post


Link to post
Share on other sites
..the Danish Muslim delegation showed much more than the 12 cartoons published by Jyllands Posten. In the booklet it presented during its tour of the Middle East, the delegation included other cartoons of Mohammed that were highly offensive, including one where the Prophet has a pig face. But these additional pictures were NOT published by the newspaper, but were completely fabricated by the delegation and inserted in the booklet

 

Very good point .. thank you Airedale

 

Also have a look

 

http://www.washingtonpost.com/wp-dyn/conte...2800899_pf.html

 

To all fellow Iraqi brothers.. Please have a look . and try to find out the real intentions of the current propaganda ! Denimark is aleader in the front of fighting terorists who are killing out Muslim brothers in Iraq!

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Systani stand

.......In Iraq, the country's top Shiite cleric, Grand Ayatollah Ali al-Sistani, decried the drawings but did not call for protests. "We strongly denounce and condemn this horrific action," he said in a statement posted on his Web site and dated Tuesday. Al-Sistani, who wields enormous influence over Iraq's majority Shiites, made no call for protests and suggested that militant Muslims were partly to blame for distorting Islam's image.

 

He referred to "misguided and oppressive" segments of the Muslim community and said their actions "projected a distorted and dark image of the faith of justice, love and brotherhood."

 

"Enemies have exploited this ... to spread their poison and revive their old hatreds with new methods and mechanisms," he said.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest layla

dear readers...

we all angry about what had happened,but it doesn't mean that violence is the solution...we have to have some faith and reason, to think ,because terrorists need you to say it,they are waiting for your sign to start...don't give them the chance to do it... some muslems were insulting the people of the western world saying that they are the wood of badWord,so terrorists started to kill them and blow up their life ,filling it with terror...even in the muslem countries,they do the same...

it's not right to publish those bad pics about the messenger of god,we all know that,and we all know that we should respect all religions and beliefs too...but i do believe that violence is not the solution...

add to all this the business men who bought the goods from that country will lose their money if we do not buy what they have so far...why do we punish them?it's not their fault...am i right? :)

please ignore them. if they do not apologize..i believe that it's the best solution...after all,mohammed the messenger of god do not need them ,because he had enough people who adore him and believe in what he said...god bless you all...

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...