Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
salim

الصوره الاصليه للاردني الازعر فضيل الخلايله

Recommended Posts

Have a look to the real Jornanian coward Fadil Alkhaliela "Zarqawee", not the fake clip edited one..

 

شاهد يابلاش , الصوره الاصليه للاردني الازعر فضيل الخلايله "الزرقاوي" وليس الفيديو الكلب المحسن الذي عرضته الجزيره على موقعها الرئيسي بينما ترفض لحد الان عرض

النسخه الاصليه

هذا الازعر الذي يدعي قيادته لفصائل مقاومه وطنيه بينما لايتحدث الا عن عصابات قتل العراقيين سنه وشيعه والذي لايعرف كيف يتعامل مع سلاح شخصي عادي بحيث يطلب من مرافقه ان يساعده في تحويل الرشاش من وضع الرمي العادي الى الرمي بالصلي المستمر,

شاهد كيف يذهب الى القتال مرتديا حذاء رياضه اديداس فاخر , وعلى طريقه ممثلي المسلسلات العربيه الاردنيه الفاشلون

 

شاهد الفيلم الهندي الطويل "زرقاوي في بلاد الرافدين" انتاج عربي اجنبي مشترك و قلي بربك هل هذا شخص يستحق ان يموت بافعاله عشرات الالاف من نساء واطفال وشيوخ وشباب العراق, هل هو فلم صدامي اخر سنتحسر على اننا كنا يوما نعيره اهتماما كما نفعل اليوم ونحن نرى الصوره الحقيقيه لهدام وهو يتنطط داخل القفص

ياحسرتي عليك ياوطن , اراذل يعبثون بدماء ومصير ابنائك

متى نعي ياعراقيون ومتى نفهم ان قوتنا بوحدتنا ولن يفيدنا زرقاوي او خضراوي

 

اضغط على الرابط ادناه

 

http://www.dvidshub.net/?script=video/vide...ow.php&id=13205

Share this post


Link to post
Share on other sites
وكان متحدث باسم الجيش الاميركي افاد الخميس ان القوات الاميركية عثرت خلال عمليات نفذتها اخيرا في اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد) على النسخة الكاملة من الشريط المصور للزرقاوي.

وبث الجيش الاميركي الخميس لقطات من هذا الشريط ظهر فيها الزرقاوي وهو يجد صعوبة في تحديد موقع الزناد على رشاشه، واحد معاونيه وهو يحرق يده اثناء حمل

الرشاش من فوهته بعد ان اطلق منه الزرقاوي النار.

وخصصت مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار مقابل الادلاء بمعلومات تؤدي الى القبض على الزرقاوي وهو مسؤول عن العديد من الاعتداءات الدامية في العراق.

(ا ف ب ).

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الزرقاوي والبوشاوي

GMT 15:45:00 2006 السبت 6 مايو

حافظ الرغوثي

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

كشف الشريط الاصلي لابي مصعب الزرقاوي عن انه لا يجيد استخدام السلاح، ومع ذلك فإن الزرقاوي تحول الى سوبر جنرال بفعل التضخيم الاعلامي الاميركي له، حتى ظننا انه رجل خارق حارق خازق فالق.. وإذ به لا يجيد اطلاق النار من سلاح رشاش. ولا أظن ان الزرقاوي يشذ عن القاعدة في هذا لأن ثمة جنرالات عربا يضعون اوسمة على صدورهم مع أنهم لم يخوضوا حروبا بل حققوا ارقاما قياسية في الهزائم وهناك شعراء لا يجيدون الشعر وكتاب لا يمسسهم قلم قط.. وصحافيون لم يعملوا في الصحافة قط وسياسيون لا يميزون بين السياسة والتياسة.. وكان عندنا وزراء لا يفقهون بأمور وزاراتهم وتنقلوا من وزارة الى اخرى لعلهم يفلحون فلم يفلحوا إلا في تكديس المناصب والسيارات وتوزيع العطايا والهدايا على المقربين. وصار لدينا وزراء حيارى لا يعرفون كيف يبدأون وأين سينتهون ويؤكدون انهم سيحكمون حتى قيام الساعة.

 

ولعله من العجب العجاب وما يندى له الجبين ويسيل منه اللعاب ان يصمت اغلب المسؤولين العرب ازاء ما يجري لشعبنا من حصار وتجويع، فلا يتحدث وزير عن ذلك ولا ينعق خفير.. حتى تمرد قائد شرطة دبي ضاحي خلفان على الاميركان واتهم البوشاوي بالارهاب لما يفعله في العراق ولحصاره الشعب الفلسطيني. فعندما يخرس وزراء الخارجية والدفاع في عصر الانحطاط العربي ينطق قائد شرطة بما يعجز عنه جنرالات لا يجيدون فنون الحرب بل فنون القمع وارهاب البلاد والعباد فقط.

 

لم أفاجأ بان الزرقاوي لا يتقن استخدام السلاح مثلما لم افاجأ بصحافي عربي مشهور كدس الملايين وربما مليارات ولا يجيد الكتابة بل المدح والولاء.. لأنه لو أجاد الكتابة لما كدس ملايين بل ملاليم وملاحقات بوليسية. اما الزرقاوي الذي لا يجيد استخدام السلاح فإنه لا يقتل سوى المدنيين الابرياء وهذه لا تحتاج الى شطارة او مهارة او جسارة.

 

 

حافظ الرغوثي

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest
حبذا لو قام بتشكيل مجموعه اكبر في بلده بدلا من توزيع فساده في العراق ولا ندري بقوله من انه سيشكل مجموعه في الاراضي الفلسطنيه فهل يقصد التي تحتلها اسرائيل والتي صارت اسرائيليه ام انه يقصد الاراضي التي بحوزه الفلسطنين الان؟

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest

http://www.kurdistan-times.com/viewarticle...x-20060510-1542

In Arabic

 

Iraqi forces and American military captured in Yousifia some important documents about Qaeda terror network in Iraq.

One document acknowledged that theie startegy in Baghdad is based on hit and run due to the firm stand of Shia and Interior ministery forces that blocks them from controlling whole neighborhoods in Baghdad.

The posted document also calls for change in this strategy! This might explain the extreem Baathist background Arab and Liberal westren media attack on Shia local Armed personals and Interior Ministery forces.. I am not claiming that they support such move by terrorists but it just come to my mind !

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Ageeb umoor Ghareeb Kadia

http://www.daralhayat.com/opinion/05-2006/...e4f1/story.html

وقد ذاق الأردن مرارة إرهاب القاعدة الآتي من العراق منذ سقوط بغداد قبل ثلاث سنوات، من خلال تفجيرات فنادق عمان قبل ستة أشهر، وإحباط أكثر من عشر عمليات إرهابية ضد أهداف ومنشآت أردنية، معظمها مصدره العراق

 

Really surprising! This writer is balming Iraq for something a Jordaian terrorist had led in Iraq through full support of some Jordanian Islamist who play free in Jordan to collect money and criminals to send to Iraq?

As the Iraqi say :

" Ageeb amoor Ghareeb Kadia"

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest محمد لوي

السلام عليكم

امه ضحكت من جهلها الامم

ابو مصعب مجاهد لكن من نوع فيفي عبده ومن صنع اعلام كاذب قلناها الف مره الاردن ولا غيره بشجاعه العراقين خدمت بجيش كجندي غصبا واول دروس العسكريه هي السلاح الخفيف ولعمري انها لمهزله من شخص يدعي الجهاد لله حشره رب العزه بجهنم ان شاء الله انسان تافه من بلد تافه ومن صنع اعلامي امريكي لكنه غبي للاسف رغم قوته مجاهد يطارده الموت ليلا ونهارا ورجل بهذه السمنه والصحه سبحان الله والله مسخره ياتي رجل لقيط ولم يسمع حتئ عنه ايام الجهاد بافغنستان ويقود مقاومه شرسه ضضد اقوئ دوله علئ الارض سبحان الله واتحدئ من هذا المنبر كل جاهل وفاسق وعربي امعكل بان ياتي لي بدليل واحد انه بالعراق او فلم من منطقه معروفه بالعراق امام ناس غير ملثممين لكان والله اذا وجدته لقص بيضاته واضعها بحلقه واصورها لكم وافضح هذا النتل كما يدعي علينا والاحرئ به ان يصم ويقبر جيفت الاردن وضعفها بكل اشكال الحياه تلك الارضه الافه علئ الامه الاسلاميه التي تقتات علئ ماسي الشعوب المجاوره كلاب لكم يوم ولنا ايام ياعرب الجرب بس عتبي علئ اهلنا وخاصتا مناضلين الخضراء جعلوا هكذا قرود يسرقون فرحتنا بسقوط الصنم لكن حكمه الله اللهم انصر العراقين واطفا نار الحقد بينهم

Share this post


Link to post
Share on other sites

Article excerpts

 

BAGHDAD (AP) - Five Iraqis were killed in drive-by shootings on Saturday, including a tribal sheik, while a U.S. Army soldier died in a roadside bomb attack, officials said.

 

The bodies of three Iraqis who had been kidnapped and tortured also were found in the capital of Iraq, police said.

 

....

....

 

 

Saturday's worst attacks involving Iraqis occurred in Mosul, a mostly Sunni Arab city 360 kilometres northwest of Baghdad.

 

Suspected insurgents riding in what looked like a taxi shot and killed Idrees Shihatha, a local tribal sheik, as he drove his car, said police Brig. Abdul-Hamid al-Jibouri.

 

 

http://cnews.canoe.ca/CNEWS/Canada/2006/05...1578188-ap.html

 

I don't see how the Iraqi army and police can take control of their country when the government still isn't seated.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest الداخلية تحذر من اشاعات

Interior Minetry warning from rumers that aim to frigthening the poeple such as the killing of teachers in front of students and poinsining water..

 

الداخلية تحذر من اشاعات

 

وعلى الصعيد الامني حذرت وزارة الداخلية العراقية من تصديق اشاعات هدفها نشر الرعب تحقيقا لاهداف تعسفية . وقالت الدائرة الاعلامية للوزارة في بيان صحافي ارسل الى "ايلاف" ان جهات بدات مؤخرا بث الاشاعات المغرضة عن قيام مجاميع ارهابية مسلحة بقتل المعلمين في احدى المدارس امام انظار الطلاب وتسميم خزانات المياه في مشاريع تصفية مياه الشرب ممررة اشاعاتها عبر وسائل الاعلام الرسمية وغيرها من الوسائل التي هي دخيلة على المنبر الاعلامي الاصيل. ودعت العراقيين لان يكونوا على درجة عالية من الثقة وعلى علم ودراية بمثل هذه الاشاعات المغرضة التي يهدف من وراءها الارهابيون التكفيريون زعزعة الروح المعنوية لدى الطلبة والتأثير على العملية التربوية .. وفيما يلي نص البيان :

 

بيان صادر من الدائرة الاعلامية :

 

لقد سعت القوى الارهابية الغاشمة ولا زالت تسعى وبكل الوسائل الخبيثة ان تثني او تحبط من معنويات ابناء الشعب العراقي وبكل طوائفه ومكوناته من خلال التقليل من المراحل والاشواط الطويلة التي قطعتها قواتها الامنية من وزارتي الداخلية والدفاع لغرض تحقيق مآربها واحلامها القمعية والتعسفية ونشر الرعب والخوف بين ابناء الشعب العراقي ومن هذه الطرق الخبيثة والتي ظهرت في الآونة الاخيرة ببث الاشاعات المغرضة متمثلة بقيام مجاميع ارهابية مسلحة بقتل المعلمين في احدى المدارس امام انظار الطلاب وكذلك قيامهم بتسميم خزانات المياه في مشاريع تصفية مياه الشرب ممررة اشاعاتها عبر وسائل الاعلام الرسمية وغيرها من الوسائل التي هي دخيلة على المنبر الاعلامي الاصيل.

لذا نهيب بابناء شعبنا العراقي ان يكونوا على درجة عالية من الثقة وعلى علم ودراية بمثل هذه الاشعاعات المغرضة التي يهدف من وراءها الارهابيون التكفيريون زعزعة الروح المعنوية لدى ابناء الطلبة والتأثير على العملية التربوية التي هي الاساس والامل المنشود في بناء نشىء مثقف واعي وعلى درجة من العلمية والعمل على بناء المستقبل المشرق لابناءه وسعيهم الجاد في اعادة بناء العراق الديمقراطي الجديد .

 

الدائرة الاعلامية

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest الزرقاوي في فلسطين

السبت 20 مايو 2006م، 22 ربيع الثاني 1427 هـ

 

 

الزرقاوي في فلسطين

 

 

 

 

 

 

 

عبد الرحمن الراشد

 

لسنين عديدة ظلت «القاعدة» ترفع العذر الفلسطيني لتبرير عملياتها المسلحة ضد كل شيء لكنها لم تطلق رصاصة واحدة ضد اسرائيل، ودفع الغياب عن المواجهة مع الاسرائيليين الى التساؤل والتشكيك في نوايا التنظيم الحقيقية. فمعظم هجماتها وجهت ضد اهداف عربية واسلامية في السعودية ومصر والمغرب واليمن والعراق وتونس واندونيسيا وباكستان وغيرها. وحديثا حذرت انباء واردة من داخل وخارج الأراضي الفلسطينية المحتلة ان «القاعدة» قررت اخيرا العمل هناك، وجاء اول تأكيد من الرئيس الفلسطيني شخصيا الذي اعرب عن قلقه من وصول مجندين من «القاعدة» الى الاراضي المحتلة. ثم ورد هذا الاسبوع نبأ قال ان سجينا فر من حبسه وهو احد منسوبي «حماس» الذي سبق ان رصد ارتباطه بـ«القاعدة»، وسبق ان جند عبر الإنترنت. تم الافراج عنه ولم يعد يعرف مكانه، في اشارة الى وضع يتشكل وتطور مستقبلي خطير.

 

وكلنا يعلم حجم الضرر الذي احدثته «القاعدة» ضد العرب والمسلمين في العالم منذ سلسلة هجماتها التي استهدفت المدنيين في الغرب. وبلغت حدَّ اننا فقدنا آخر المتعاطفين معنا الذين كانوا ينظمون المظاهرات ويصوتون في الانتخابات ويتبنون صراحة مواقف ضد حكوماتهم في قضايا عربية، وهم خليط من اليسار والوسط المعتدل وجمهور كبير من المقتنعين بالحقوق العربية. بسبب ما فعلته «القاعدة» من جرائم بشعة ضد المدنيين تحت ذرائع واهية خسرنا آخر الواقفين معنا لكن بقيت القضية الفلسطينية الوحيدة التي لها طابور لا بأس به من المساندين هناك.

 

واذا كانت اسرائيل تتمنى شيئا في حرب الارهاب فهو ان تدخل «القاعدة» على المعركة مع اسرائيل حتى تستفيد من الكره العميق والشعبي ضد «القاعدة» في الغرب لتجيره سياسيا وماليا لصالحها. الآن إن ادخلت «القاعدة» الى الأرض الفلسطينية فنحن نبدأ فصلا خطيرا لم تعرف مثله الارض الفلسطينية من قبل. سنرى زرقاويين يقتلون الفلسطينيين لانهم نصارى او على علاقة بمن يختلف معهم، تماما كما تفعل في العراق. وستكون اسرائيل قد ضمنت لنفسها بقاء مطولا في الاراضي المحتلة ان لم تكسب وضعا يجعلها قوة مساندة لأطراف فلسطينية متضررة من «القاعدة».

 

ماذا يمكن ان يقال لـ«حماس» المتهمة ضمنا من قبل اناس داخل السلطة الفلسطينية وخارجها بأنها ضابطة الارتباط وحصان طروادة؟ الرؤية المحتملة جدا، لو افترضنا صحة الزعم هذا، بكل بساطة تعني انها ستنتهي نهاية طالبان وحتى رموز «القاعدة». بهتت بياناتها ووعودها وانتهت محاصرة او مطاردة. و«حماس» لا تحتاج ان تضع نفسها في موقف خاسر وهي التي كسبت الانتخابات بصورة تدريجية ونشاط ميداني شعبي ووصلت عبر صندوق الانتخاب.

 

ولا تبرر خلافاتها مع «فتح» على السلطات اللجوء الى «القاعدة» الا ان كانت تنوي الانتحار وهدم القضية الفلسطينية على رؤوس الفلسطينيين.

Share this post


Link to post
Share on other sites
القاعدة من كهوف تورا بورا لمخيمات غزة وجبال الضفة

GMT 21:15:00 2006 الثلائاء 23 مايو

سمية درويش

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

مقاتلو حماس المتهمون الأوائل

القاعدة من كهوف تورا بورا لمخيمات غزة وجبال الضفة

 

الحكومة الفلسطينية تطالب مصر بتوضيحات حول تفجيرات دهب

 

سمية درويش من غزة: يعتبر قطاع غزة تربة خصبة لتشكيل مجموعات وخلايا سرية تنفذ عمليات من شأنها تغيير الخريطة الفلسطينية السياسية والأمنية على المستويين الداخلي والخارجي ، حيث بات تنظيم القاعدة العالمي الذي يتزعمه أسامه بن لادن ، ليس مجرد اسم على ورق في منطقة تشهد حاليا توترا ينذر بانفجار قد لا تحمد عقباه . وقال محمود سعيد محلل سياسي ، لـ(إيلاف) لقد أصبح وصول القاعدة إلى مخيمات قطاع غزة ، وجبال الضفة الغربية ، هو نتيجة وليس بداية لمرحلة جديدة ، لافتا إلى انه نهاية سياق من الانخراط الفلسطيني في السلفية الجهادية ، منذ أن نقلت الأخيرة نشاطها من مجال الدعوة إلى العمل العسكري في أواسط سبعينات القرن الماضي.

 

وحسب المحلل ، فانه من الغريب هذا التأخر لجماعة شهدت نشاطاتها العديد من الدول ، مبينا في الوقت ذاته ، بأنه في حال بدأ تنظيم القاعدة نشاطاته العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية ، قد يلحق الأذى بالمنطقة ، ويجلب الضرر الكبير لسكانها. وكان الأمن الأردني والقوى الفلسطينية والأردنية في عمان ، قد رصد ملامح انشقاق أو خلاف بين القيادة السياسية لحركة حماس ، وبين الجناح العسكري في غزة بقيادة محمد الضيف (أبو خالد) ، حيث زعمت أيضا الاستخبارات الإسرائيلية ، انشقاق الضيف وانضمامه إلى تنظيم القاعدة ، وذلك لرفضه انخراط الحركة في السلطة الوطنية والموافقة على الهدنة مع إسرائيل.

 

هذا وقد كشف خبير في شؤون الجماعات الإسلامية ، النقاب عن أن عسكريين متطرفين من الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، هم من شكلوا فرعا لتنظيم القاعدة في فلسطين ، في حين قال مدير مركز للدراسات والأبحاث ، لعل اصطفاف المجتمع الدولي خلف المواقف الإسرائيلية بقطع العلاقات وعدم التعاون مع حكومة حماس باعتبارها حركة إرهابية ، سوف يساهم في تصاعد نفوذ تنظيم القاعدة في فلسطين.

 

وتأتي هذه الاتهامات لمقاتلي حركة حماس ، الذين رفضوا الهدنة مع إسرائيل ، ودخول حركتهم في السلطة الوطنية ، عقب إعلان وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق من اليوم ، ان ثلاثة من المتهمين في تفجيرات منتجع دهب المصري تدربوا على الأسلحة والمتفجرات في قطاع غزة. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لفت في مطلع آذار (مارس) الماضي ، إلى وجود تنظيم القاعدة في غزة ، محذرا في الوقت ذاته من عواقب هذا الوجود مستقبلا . وقال عباس ، إن السلطة لديها مؤشرات على دخول عناصر من القاعدة إلى القطاع بناء على معلومات استخباراتية وصلته من الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وأمر بالتيقظ لهذا الملف ومحاصرته تماما بالمراقبة والخطوات العملية قبل فوات الأوان، و هو ما تعمل عليه بعض الأجهزة المكلفة بالمتابعة.

 

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية ، " إن قائد المجموعة التي نفذت اعتداءات منتجع دهب المصري في نيسان(أبريل) الماضي ، ناصر خميس أرسل بعض العناصر بينهم احمد الكريمي ومحمد عبد العزيز نافع وعطا الله القرم ، الذين نفذوا التفجيرات إلى غزة للتدريب على الأسلحة والمتفجرات". وأكد عبد الرحيم عليان الخبير المصري في شؤون الجماعات الإسلامية ، ان الأمر ليس مفاجئا ، لافتا إلى أن هناك محاولة من القاعدة لتشكيل مثلث بين عمان وغزة وسيناء تحت مظلة القاعدة العراقية. ونفى الخبير المصري ، الذي كان يتحدث إلى قناة العربية ، أن تكون الفصائل الإسلامية التي اسماها بالكلاسيكية مثل حماس والجهاد لها أي ضلع بهذه الجماعات التي تدعو إلى الجهاد العالمي وتعجب بأفكار أسامة بن لادن. وقال ان هناك من تمردوا على الحركة لأنها أعلنت هدنة في كانون الثاني (يناير) 2005 ، وأنهم رغبوا في مواصلة القتال ، ولذلك اتجهوا نحو أفكار القاعدة وأسامة بن لادن وكانوا طينة لينة يسهل تشكيلها عند جماعات القاعدة وبالتنسيق مع حركة التوحيد المصرية وأجنحة أبي مصعب الزرقاوي الأردنية ، حسب تعبيره.

 

وترى حركة حماس نفسها من أشد المتضررين في حال دخلت القاعدة إلى فلسطين على اعتبار أن فكر حماس يختلف عن فكر القاعدة وهو ما صرح به ناطقون باسم الحركة تعليقا على خطاب بن لادن الأخير الذي حرم فيه دخول حماس في المجلس التشريعي، فيما يتفق الفلسطينيون على المستوى السياسي والتنظيمي الواعي على أن عمل القاعدة في فلسطين سيكون نواة للحرب الأهلية .

 

القاعدة تدشن نفسها في غزة

 

وكانت مجموعة قالت إنها تنتمي إلى تنظيم القاعدة، قد أعلنت تأسيسها في الأراضي الفلسطينية ، وذلك في بيان صدر في الثامن من الشهر الجاري ، حيث جاء البيان تحت عنوان "جيش القدس الإسلامي- تنظيم القاعدة في ارض الرباط". وقال البيان "تم بحمد الله تشكيل مجموعة الجيش الإسلامي التابع لتنظيم القاعدة في ارض الرباط ضد الاحتلال الغاصب وعباد الصليب" ، وأضاف البيان أن ذلك تم "تلبية لله ولكلام الشيخ المجاهد إسامة بن لادن والشيخ ايمن الظواهري والشيخ المجاهد أبي مصعب الزرقاوي "زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (العراق).

 

وأوضح جيش القدس الإسلامي ، "انه سيستهدف كل عدو للإسلام والمسلمين وإننا سنضرب بيد من حديد كل الحملات الصليبية الاميركية والصهيونية ونفجر بأجسادنا كل مواقعهم ونزلزل الأرض من تحت أقدامهم". وتعهدت المجموعة أنها ستعرض على شاشات التلفاز صورا لمجموعاتها المقاتلة حتى يعرف أعداؤها بأنها لا تتهاون وانها جدية بأفعالها".

 

إسرائيل ترتعش

 

وكان الجنرال الإسرائيلي داني ارديتي رئيس مكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئاسة الحكومة الإسرائيلية ، أعلن في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ، ان عناصر تابعين لتنظيم القاعدة تسللوا إلى قطاع غزة من مصر خلال الأيام التي تلت الانسحاب الإسرائيلي من القطاع في الثاني عشر من أيلول(سبتمبر) العام الماضي ، حين كانت المنطقة غير خاضعة للمراقبة. وفي الثاني والعشرين من آذار (مارس) الماضي ، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أنها اعتقلت في كانون الأول(ديسمبر) الماضي فلسطينيين ينتميان إلى خلية لتنظيم القاعدة في نابلس شمال الضفة الغربية , جندا من قبل قياديين في القاعدة في الأردن وكانا يعتزمان شن هجوم على حي يهودي في القدس الشرقية المحتلة.

 

حماس والقاعدة

 

وفي هذا الإطار ، قال مروان شحادة مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث ، إنه من المرجح أن التحولات السياسية التي تشهدها حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين ، سوف تساهم في ظهور وانتشار التيار السلفي الجهادي ، الذي لا يقبل بديلا عن خيار الجهاد والمقاومة ، والذي يرفض الدخول في أي نوع من المفاوضات التي تفرضها سلطة محتلة تملك أدوات القوة وتوجيه ضربات أمنية وعسكرية مستمرة بهدف إضعاف البنية التحتية لأي مشروع نهضوي لهذه الأمة ، فالتجارب في الصراع مع العدو الإسرائيلي-بحسب هذه الجماعات- أثبتت أن المفاوضات والمعاهدات والمواثيق كلها لا تجدي نفعا.

 

وأضاف شحادة في مقال نشر له ، لعل اصطفاف المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة وأوروبا خلف المواقف الإسرائيلية بقطع العلاقات وعدم التعاون مع حكومة حماس باعتبارها حركة إرهابية سوف يساهم في تصاعد نفوذ تنظيم القاعدة في فلسطين والجماعات السلفية الجهادية ، فمن المعلوم بأن رفض التعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها منظمة إرهابية أفسح المجال لسيطرة الحركات الجهادية الوطنية ممثلة بحركة حماس والجهاد الإسلامي.

 

وأوضح شحادة ، بأنه لعل السيناريو نفسه الذي حدث مع المنظمة سوف يتكرر مع حركة حماس في حال عدم وجود أي دعم دولي أو عربي أو إسلامي بالإضافة إلى عمليات العزل والتصفية التي تنتهجها إسرائيل في التعامل مع حكومة حماس المنتخبة ديمقراطيا من الشعب الفلسطيني ، وسوف تشهد السنوات القادمة صعودا متناميا لأيديولوجية القاعدة والتنظيمات السلفية الجهادية في فلسطين . ولفت إلى أن إرهاصات صعود القاعدة في فلسطين بدأت تلوح بالأفق وسط انسداد الأفق السياسي في التعامل مع القضية الفلسطينية.

 

مصادرة أشرطة للقاعدة

 

وكان الأمن الفلسطيني قد شن قبل عدة أيام حملة مصادرة واسعة ضد أشرطة فيديو وأقراص كمبيوتر تحتوي على لقطات تلفزيونية دموية تنسب إلى منظمة القاعدة في العراق ، وتشمل الأشرطة والأقراص على مناظر وحشية لعمليات ذبح رهائن ، وتعرض مشهد قطع الرأس وتناثر الدماء. وأوضحت مصادر فلسطينية في حينها ، لقد وصل إلى أجهزة امن السلطة الفلسطينية في بيت لحم عدة شكاوى من مواطنين وأولياء أمور حول قيام أشخاص ببيع أشرطة فيديو وأقراص كمبيوتر لأطفالهم تحتوي على خطابات عنصرية ومشاهد فظيعة لعمليات ذبح

 

رصدت بدورها أجهزة امن السلطة البلاغات وتأكدت من صحتها ، وشنت حملة واسعة على جميع بسطات الفيديو والمحلات المشبوهة بالفعل المذكور وصادرت جميع المواد واعتقلت المشبوهين الذين اتضح أنهم جاءوا من منطقة الخليل لترويجها وسط السكان بحثا عن المال بعد ان استنسخوها عن شبكة الانترنت وخشيتهم من تسويقها في الخليل لمعرفة السكان هناك لهوياتهم.

 

القاعدة تحدد مستهدفيها

 

وكان آخر بيان لمنظمة القاعدة نشر على صفحات الانترنت ، تبنت فيه محاولة اغتيال قائد جهاز الاستخبارات الفلسطينية العميد طارق ابو رجب في مبنى الاستخبارات في منطقة السودانية في مدينة غزة. وأشار البيان الذي أوردته قناتا "المنار" و"العربية" ، إلى أن على قائمة الاستهداف بالاغتيال الرئيس محمود عباس شخصيا والعقيد محمد دحلان وسمير مشهراوي وأبو علي شاهين. وكان حراس الأمن الوقائي في مدينة غزة ، أحبطوا قبل أيام محاولة اغتيال لقائد جهاز الأمن الوقائي العميد رشيد أبو شباك ، من خلال اكتشاف عبوة ناسفة مزروعة على طريق موكبه اليومي في حي تل الهوى في مدينة غزة.

 

من جانبها ، وصفت كتائب شهداء الأقصى الجهات التي قامت بتوزيع البيان المنسوب إلى تنظيم القاعدة حول مسؤولية التنظيم عن محاولة اغتيال طارق أبو رجب بالمشبوهة والعميلة للاحتلال ، مؤكدة في بيان لها خلو الأراضي الفلسطينية مما يسمى تنظيم القاعدة. وقالت كتائب الأقصى، " إن الادعاءات بوجود تنظيم القاعدة في فلسطين يهدف إلى النيل من مقاومة الشعب الفلسطيني و فصائله، مؤكدة ان استهداف قيادات السلطة الفلسطينية لن يمر دون عقاب ، داعية في الوقت ذاته الشعب الفلسطيني إلى الوقوف سدا منيعا في وجه المؤامرات الخارجية التي تهدف إلى إشعال الفتنة الداخلية وعدم الانجرار وراء هذه الأعمال المشبوهة .

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest كردي يقود عمليات القاعدة في العا

عراقي كردي يقود عمليات القاعدة في العالم

تضاؤل البدائل القيادية لإبن لادن توجه أنظاره الي الساحة العراقية

 

 

" الزمان ـ كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أمس ان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة قد أسند قيادة عمليات التنظيم في العالم الي عبد الهادي العراقي الذي ينحدر من إحدي مدن شمال العراق ليحل مكان أبو فرج الليبي الذي اعتقلته الشرطة شمال غرب باكستان في أيار (مايو) من العام الماضي.

 

وكلف بن لادن قائد عملياته الجديد عبر العالم بالاشراف علي تنظيمات القاعدة في العراق وافغانستان وباكستان. فيما قالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها لـ (الزمان) في طبعتها الدولية ان وريا أربيلي الملقب أبو عبد الله الشافعي الذي يقود جماعة انصار السنة في العراق قد دخل في خلاف مع أبو مصعب الزرقاوي قائد تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين حول طبيعة العمليات العسكرية التي ينفذها الزرقاوي.

 

وأوضحت ان أربيلي وهو كردي ينحدر من أربيل يرفض التفجيرات العشوائية التي يذهب ضحيتها الابرياء .

 

وقالت المصادر في تصريحاتها ان عبد الهادي العراقي من الجيل الأول للقاعدة في افغانستان حيث زامل ورافق بن لادن وايمن الظواهري منذ الثمانينات وهو موضع ثقتهما .

 

وأضافت انه في منتصف الاربعينات من عمره ومتزوج من عراقية له منها أولاد عدة ترافقه في تنقلاته . وكشفت المصادر ان جماعة انصار السنة تضم في صفوفها عرباً واكراداً وتركمان لكن تزايد في الآونة الاخيرة انضمام الايرانيين من السنة السلفيين اليها .

 

وأوضحت ان مما ساعد علي هذا التدفق وجود تنظيم قوي لأنصار السنة في داخل ايران . وقالت ان مناطق نفوذ جماعة انصار السنة تتركز في محافظات الانبار والموصل وكركوك وصلاح الدين فضلاً عن بغداد وتلعفر علي نحو خاص .

 

وأضافت ان أنصار السنة في الاصل كانوا ينتمون الي انصار الاسلام قبل ان يختاروا الاسم الجديد لهم بعد اسقاط النظام العراقي السابق .

 

وأوضحت انهم احدي فرق الحركة الاسلامية في كردستان العراق تعرف باسم فرقة 2 ــ سوران قبل انشقاقها من الحركة الام بعد خلافات سياسية وشرعية .

 

وأضافت انها كانت من أقوي الفرق التابعة للمكتب العسكري للحركة قبل الانشقاق .

 

وقالت ان وريا أربيلي قاتل أيضاً في افغانستان قبل ان يعود للعراق ليترأس هيئة شوري أنصار السنة .

 

وأشارت انه سلفي جهادي يدعو الي اقامة دولة اسلامية في العراق ويرفض الحوار مع اي طرف كردي سياسي عراقي مكفراً الحكومة الكردية .

 

وقالت ان وريا علي علاقة جيدة مع باقي جماعات المقاومة ككتائب ثورة العشرين والجيش الاسلامي وكتائب الناصر صلاح الدين .

 

وحول العلاقة مع مجلس شوري المجاهدين الذي ينضم اليه الزرقاوي قالت المصادر برغم الاختلافات يوجد إحترام متبادل وعدم إحتكاك بين مسلحي التنظيمين .

 

وقالت المصادر ان جماعات المقاومة لم تدخل في حوار لا مع الامريكيين ولا مع السلطات العراقية لكن ممثلي عدد منها يلتقون مسؤولين في دول عربية .

 

وقالت المصادر في تصريحاتها ان المئات من العراقيين غادروا الي افغانستان بعد انتهاء الحرب العراقية الايرانية في عام 1988 خاصة بعد بدء التطبيع بين طهران وبغداد حينها.

 

وأوضحت ان عددا كبيرا منهم عادوا الي العراق حيث توزعوا علي الجماعات الاسلامية للقتال ضمن صفوفها واستهدفت اجهزة أمن النظام السابق قسماً منهم ممن وصلوا الي الموصل وكركوك وصلاح الدين وبغداد فيما ظل آخرون في باكستان او افغانستان.

 

وأوضحت المصادر ان أشهر العراقيين الذي قاتلوا في صفوف القاعدة هو أبو ايوب الكردي الذي ينحدر من كركوك حيث أصبح مرافقاً لزعيم القاعدة في اقامته بالسودان قبل ان يقتل في معركة قرب كابول .

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest
Have a look to the real Jornanian coward Fadil Alkhaliela "Zarqawee", not the fake clip edited one..

 

شاهد يابلاش , الصوره الاصليه للاردني الازعر فضيل الخلايله "الزرقاوي" وليس الفيديو الكلب المحسن الذي عرضته الجزيره على موقعها الرئيسي بينما ترفض لحد الان عرض

النسخه الاصليه

هذا الازعر الذي يدعي قيادته لفصائل مقاومه وطنيه بينما لايتحدث الا عن عصابات قتل العراقيين سنه وشيعه والذي لايعرف كيف يتعامل مع سلاح شخصي عادي بحيث يطلب من مرافقه ان يساعده في تحويل الرشاش من وضع الرمي العادي الى الرمي بالصلي المستمر,

شاهد كيف يذهب الى القتال مرتديا حذاء رياضه اديداس فاخر , وعلى طريقه ممثلي المسلسلات العربيه الاردنيه الفاشلون

 

شاهد الفيلم الهندي الطويل "زرقاوي في بلاد الرافدين" انتاج عربي اجنبي مشترك و قلي بربك هل هذا شخص يستحق ان يموت بافعاله عشرات الالاف من نساء واطفال وشيوخ وشباب العراق, هل هو فلم صدامي اخر سنتحسر على اننا كنا يوما نعيره اهتماما كما نفعل اليوم ونحن نرى الصوره الحقيقيه لهدام وهو يتنطط داخل القفص

ياحسرتي عليك ياوطن , اراذل يعبثون بدماء ومصير ابنائك

متى نعي ياعراقيون ومتى نفهم ان قوتنا بوحدتنا ولن يفيدنا زرقاوي او خضراوي

 

اضغط على الرابط ادناه

 

http://www.dvidshub.net/?script=video/vide...ow.php&id=13205

Share this post


Link to post
Share on other sites

The last speach of ALQAEDA PRINCE IN iRAQ, Jordanian Alzarqawee, was very interesting..

For first time he shifted in clear words, his holly war against occupation to be toward Lebanies Hizballah group and the Iranian regime considering them as the worse than Americans.. He repeated his claims that Iraqi Shia are no more than pupits of Iran!

 

The long speach was to call to secterian war between Sunni ansd Shia.. I think Alqaeda is facing a real hard times in iraq after the great successes by Iraqis in forming their first nation unity government.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...