Jump to content
Baghdadee بغدادي
Sign in to follow this  
baghda

Abu Ahmed blog بلوك ابو احمد من داخل العراق

Recommended Posts

Guest Guest_Mutergem

Moqtada.. to where?

Most of the people here are feeling very sad for what this Muqtada and his fellowers are doing especially when people are very confident that all this is a pre paid indirectly by forgieners and in a very clear way.. This man is well supported financially to creat a chotic situation.

 

We , in side Iraq, don't feel it strange from some one whose most fellowers are those of "Alhawasim" which is an acrynum that Iraqis named to all those who participate in the lotting and burining of the government buildings after the fall of the sadam regim.. Alsader was the only a clegy who permite the posses of lotted goods as far as the lotter pay the "Khumus"....Imagine??

 

He is trying to convince his fellowers that Americans are in Iraq to build bases inorder to fight Imam Almehdi ..That is why he established the Imam Mehdi armi, to fight back the Americans when Imam Medhi appears.

Saying that while I am feel bad to what this idiot is trying to devide Shia in a way that most Shia don't accept..

 

A shiat Iraqi

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest_tajer

http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/index.html

In Arabic.. a very interesting article by Sabeaee Iraqi..

 

يقدم هؤلاء دون شعور صورة كالحة عن التشيع، فقهاً وفلسفة وفكراً وأدباً، يصعب على الناظر في كثرة الرايات وسيل الدماء واللطم في أروقة الجامعات العلمية أن يستمر تعاطفه مع الضحية التي تتحول اليوم إلى قامع. كما يصعب على الناظر في أجواء مواكب عاشوراء المستمرة في كل يوم وفي كل مكان أن يرى في التشيع تلك الحقيقة التي عبر عنها فقهاء عظام وأدباء تحولت بوجودهم المقاهي التي تحيط بضريح الإمام علي بن أبي طالب إلى نواد أدبية، وأن يظهر من تلك البيئة علماء بحجم مهدي المخزومي وشاعر وفقيه مثل محمد سعيد الحبوبي، وشاعر مثل محمد مهدي الجواهري وأدباء فقهاء بحجم آل بحر العلوم، وفقهاء بحجم آل كاشف الغطاء. وفي زمن (1909) كانت فيه الدكتاتوريات تملأ الغرب يكتب بالنجف الشيخ محمد حسين النائيني رسالةً في الديمقراطية أو ما عُرف بالمشروطة وهي "تنبيه الأمة وتنزيه الملة"، يجوز فيها التأثر بدساتير البلدان الأخرى، أمتدحها آية الله الطالقاني بالقول: "لم تتبلور فكرة الحكم الدستوري (المشروطة) في قطر إسلامي، بل وفد علينا من الخارج، فوجدها علماء المسلمين مفيدة فتبنوها وتقدموا الصفوف الداعية إلى إقامتها، وأصدر بعضهم فتوى بوجوب تأييدها، كما تقدم آخرون صفوف الجهاد من أجلها"(التعليقات على الرسالة). وربما لم يتكرر بمدن العالم كافة من ممارسة ثقافية وحضارية مثلما أرتقت إلى ممارسته مدينة النجف في تلقيب عوائلها بأسماء الكتب، فعرف آل كاشف الغطاء بعنوان كتاب كبيرهم "كشف الغطاء"، وعرف آل الجواهري بكتاب جدهم "جواهر الكلام".

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Lisa

Mutergem,

 

It is very valuable to be able to read the thoughts of someone who is actually in Iraq. The situation today has me very frightened for the future of Iraq. Moqtada Sadr's people have taken over Najaf, Kufa and maybe some other places. It seems like a lot of disaffected, unemployed young men are moving to his side, and talking about violent confrontation with the Americans.

 

Where is this all leading? Will Sistani (and others) speak out and ask the people to remain calm? Will Sistani speak against Sadr? I think we are at a critical moment, and if someone like Sistani doesn't do something soon, Iraq could quickly slip into chaos and anarchy. America does not have enough troops in Iraq to guard against anarchy. I'm very pessimistic today, with all the bad things happening in Fallujah, Ramadi, Shia areas of Baghdad, southern Shia cities, etc. It seems like violence is spreading.

 

With America in an election year, if this violence continues in Iraq, there will be a lot of pressure to pull our troops out after the June 30th deadline. What will happen in Iraq if U.S. troops leave?

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Lisa

Oops, maybe I should have directed my reply to abu ahmed. Were you translating his post, Mutergem?

Share this post


Link to post
Share on other sites

ranslating lisa's

ترجمه تعليق ليزا

انه لمفيد جدا ان نستطيع قرائه تعليقات الناس الذين هم في داحل العراق. الوضع حاليا يبدوا لي لي مخيفا بالنسبه لمستقبل العراق. جماعه مقتدى الصدر يستولون على النجف والكوفه وربما اماكن اخرى. يبدوا ان هناك الكثير من العاطلين الشباب ينضمون اليه ويتخذون موقفا مجابها للامريكان.

 

لاادري الى اين يقود كل هذا؟ هل سيتدخل السستاني والاخرون ويطلبون من الناس الهدوء.

اعتقد اننا نمر بمرحله دقيقه جدا واذا لم يتدخل شخص مثل السستاني وبسرعه فان العراق ربما ينزلق في فوضى عارمه. امريكا ليس لديها مايكفي من القوات لحمايه العراق من الفوضى. انا متشائم جدا اليوم مع كل مايحصل في الفلوجه والرمادي وبغداد والنجف وبعض مدن الجنوب الشيعيه.. يبدوا ان دائره العنف تتوسع.

يجب ان نعرف ان اكريكا في سنه انتخابيه واذا استمر العنف في العراق فسيكون هناك ضغط كبير لسحب القوات بعد الثلاثين من حزيران.. ماذا سيحصل في العراق اذا غادرت القوات الامريكيه

Share this post


Link to post
Share on other sites

السيستاني والراي الحكيم

 

في ضوء هذه الظروف التعيسه التي يمر بها العراق في هذه الايام بسبب البعض من ضعفاء النفوس الذين يرغبون بتدمير هذا البلد وجره الى الهاويه وفي سبيل منافعهم الشخصيه ومن حيث لايدرون الى أي نفق مظلم يسيرون كان تصريح السيد السيستاني هو الكلام الوطني الذي صدر باتجاه الطريق الصحيح وهو يقول ( مامعناه )

( انا اؤيد مقتدى في مطالبه المشروعه ولكني لااؤيد الاسلوب الذي يستخدمه لتحقيق هذه المطالب خصوصا في تلك الفتره العصيبه ونحن مقبلون على تسليم السلطه الى العراقيين المطلوب الان هو الحد الاعلى من ضبط النفس حتى لو تعرضتم لاطلاق النار من قبل الامريكان فالمطلوب منكم ان لا تردوا ولاحتى بالكلام لكي تسير السفينه وتصل الى مرساها

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites

من كربلاء

 

في ظل هذه الظروف العصيبه سوف تمر بنا الان وبعد ايام ذكرى اربعين الامام الحسين (ع) ففي هذه المناسبه المليونيه تجد ان مينيشيات الصدر تنتشر في الفروع السكنيه في مركز المدينه وهم يحتمون بالمناطق السكنيه ولااظن ان هذا من شيم الرجال وكذلك فان هناك عدد هائل من زائري الامام يتوجهون سيرا على الاقدام وبتجمعات كبيره وفي ضوء التوترات الامنيه الحاصله الان بين قوات التحالف وقوات الصدر وفي مدينه صغيرة مثل كربلاء لاتتحمل الزخم الزواري الذي سوف يدخلها في اليومين القادمين لانستبعد ابدا اثارة اكبر الفتن من خلال جماعة الزرقاوي وامثالهم ( خلا لك الجو فبيضي واصفري ) بضرب تجمعات الزوار والصاق هذه التهمه بقوات التحالف من خلال استغلال التوتر الامني القائم حاليا

لذا نناشد قوات التحالف باعلى درجات الحكمه في التصرف في هذه الايام وفي ضوء النتغيرات الحاصله حاليا

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Translating Abo Ahmed's first comment:

 

While the country is passing it's critical path there are some idiots who try their best to destroy Iraq for their personal agendas, came the great call by Alsaid Alsystani, " While I fully support the demands of Moqtada, I fully condem the ways to acheive them especially during this critical period.. All Iraqis need to keep calm and don't reply on the Americans even with words when you get under their fire, just let the process go".

 

Translating the second comment

 

During these critical days, the Arbaieen is just days a head where million of Iraqi Shia will march to Kerbala from all over Iraq.. Some of the Alsader militia are touring around in Kerbala and using civilian homes as a refuge..

With all those people that are expected to march, there is a great possibility that all those terrorists like Zarqawee would find it a great apportunity to hit people and blame the coalition..

So I asking the coalition to be very wise in their moves in the next days and do all their best to protect the visitors ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

ابو درع

 

ابو درع هو اسم الشهره الذي يطلق على ماجد عبد المنعم وهومدير امن الكاظميه سابقا في ايام نظام صدام والذي قام بقتل وتعذيب وسجن المئات اذا لم نقل الالاف من الناس (زوار العتبات المقدسه ) في ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم (ع) ليس لاي جريمه تذكر فقط لانهم زوار الامام الكاظم ومن ثم نقل ليكون مدير امن مدينة الصدر ( مدينة صدام سابقا ) ليعالج مسالة صلاة الجمعه خلف الشهيد محمد صادق الصدر وقام بذلك على اكمل وجه نظرا لكفاءته العاليه في سفك الدماء الشيعيه اما لماذا اطلق عليه لقب ابو درع فذلك لانه في احدى محاولات اغتيال صدام الطاغيه قام باحتضانه وحمايته من الرصاص ليتلقاها في ظهره لذلك اطلق عليه القائد البعروره لقب (ابو درع ) …اقول كل ذلك لان الشخص المذكور اعلاه قد ظهر على قناة الجزيره امس في يوم 7/4/2004 وهوملثم ويتكلم باسم مجاهدي الفلوجه ويقول انه من الان ولاحقا لن يبقى ملثما وانه سوف يكشف عن وجهه وقام بذلك لكي يراه جميع الناس من ضحاياه سابقا ولتكن واضحه للعالم ماهي مقاومة الفلوجة انها ليست اسلاميه ولاوطنيه بل هي صدامية وبعثيه وخير دليل على ذلك هو… ابو درع سفاك الدماء

 

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites

ابو درع

 

ابو درع هو اسم الشهره الذي يطلق على ماجد عبد المنعم وهومدير امن الكاظميه سابقا في ايام نظام صدام والذي قام بقتل وتعذيب وسجن المئات اذا لم نقل الالاف من الناس (زوار العتبات المقدسه ) في ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم (ع) ليس لاي جريمه تذكر فقط لانهم زوار الامام الكاظم ومن ثم نقل ليكون مدير امن مدينة الصدر ( مدينة صدام سابقا ) ليعالج مسالة صلاة الجمعه خلف الشهيد محمد صادق الصدر وقام بذلك على اكمل وجه نظرا لكفاءته العاليه في سفك الدماء الشيعيه اما لماذا اطلق عليه لقب ابو درع فذلك لانه في احدى محاولات اغتيال صدام الطاغيه قام باحتضانه وحمايته من الرصاص ليتلقاها في ظهره لذلك اطلق عليه القائد البعروره لقب (ابو درع ) …اقول كل ذلك لان الشخص المذكور اعلاه قد ظهر على قناة الجزيره امس في يوم 7/4/2004 وهوملثم ويتكلم باسم مجاهدي الفلوجه ويقول انه من الان ولاحقا لن يبقى ملثما وانه سوف يكشف عن وجهه وقام بذلك لكي يراه جميع الناس من ضحاياه سابقا ولتكن واضحه للعالم ماهي مقاومة الفلوجة انها ليست اسلاميه ولاوطنيه بل هي صدامية وبعثيه وخير دليل على ذلك هو… ابو درع سفاك الدماء

 

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Translating Abu Ahmed's:

 

Abo Dera is the acrynum of Majed abdul Muneam , the head of the Kadimeia secret police during Sadam's era. Who tourchered and killed a lot of Shia visitors to Imam Kadum.. Then appointed to be the head of the security police od Alsader city, during same era.

Yesterday on Aljezera, he was hidding his face then uncovered to talk freely to say that he is no more afraid, and he is talking on behalf of al Falouja resisitance.. He did that so that all his victims can see him and make it clear that this Falouja resistance is no Islamic no iraqi but a sadamee baathist criminal one..

Share this post


Link to post
Share on other sites

If the above is true, then the Americans need to go after this criminal , Need to prove to Iraqis that they are not just after Alsader charges of killing Al khuaee , they should go also after the Baathess who had killed a lot of Iraqis... Some thing that is not yet proven..

 

That is one of the Alsader demands though!

Share this post


Link to post
Share on other sites

الراس والذنب

 

 

تعليق بسيط عن مايجري من اعمال العنف في العراق حاليا فمن غير المعقول ان يكون كل ذلك حصل بمحض الصدفه وبصره مفاجئه ومتزامنه في نفس الوقت فمقتدى الصدر او قيادات الفلوجه هي عباره عن ذنب لافعى راسها يكمن في احد الدول المجاوره او اكثر من دوله من الدول المجاوره وهذه الدول تصرح عن نفسها بطريقه غير مباشره وانها وكما يقول المثل تحاول ان تتغدى بامريكا قبل ان تتعشى امريكا بها والضحيه هم ابناء الشعب العراقي المسكين وكذلك الجنود وشركات الاعمار والمنظمات الانسانيه من مختلف الجنسيات… او ليس من الاجدى ضرب راس الافعى وانهاء المشكله من جذورها؟

 

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites

قلوبنا معكم

 

بالرغم من كل ماينتاب هذا الشعب من البلاء في هذه الايام نتيجة العقول المتحجره التي تحاول ايقاف تقدم هذا البلد ورغم المصائب التي تستهلك افراد العائله العراقيه في هذه الايام الا ان العراقيون يتالمون جدا لما حصل لعدد من افراد القوات اليابانيه والكوريه وبقية الجنسيات المختلفه المحتجزون عند الجماعات المتطرفه والذين يحاولون تدمير هذا البلد وهذا الشعب بطريقه مباشره وغير مباشره مع ان العديد منهم يحمل الجنسيه العراقيه الا ان هذه الجنسيه منهم براء ومما يفعلون اقول هذا واؤكد لكم ان العراقيين يعتبرون هؤلاء المظلومين المحتجزين هم جزء من الشعب العراقي وانا ادعوا المسؤولين في بغدادي ان يجروا استفتاء حول راي العراقيين في هذا الموضوع هل هم يؤيدون ذلك ام لا لاؤكد كلامي وشكري الى كل من يساهم في بناء هذا البلد

 

 

مواطن عراقي من الداخل

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest Guest_tajer

Abo Ahmed,

Please let us know about the situation in Baghdad today..

Also if you know any thing about the situation in Kerbala and Najaf.. Especially with hunderds of thousands visitors are heading to Kerbala in next two days..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...