Jump to content
Baghdadee بغدادي
bahlol

IRAQ ...USA LOVE OR >>>?

Recommended Posts

العراق , امريكا....... حب مراهقه ام .......؟؟؟؟

 

 

ربما كان هناك تشابها كبيرا ما بين العلاقات الانسانيه مابين البشر والعلاقات السياسيه ما بين الدول .

فعندما تكون هناك علاقه ما بين شابين يحاول كل منهما ان يبذل المستحيل كي ما يبدو بصوره افضل واجمل كي ما يكسب رضا الاخر ليفوز به في علاقه يكون الزواج نهايه المطاف , لتطوى بذلك صفحه من تاريخ المراهقه العاطفيه لتبدا نوعا اخر من العلاقه الا وهي علاقه المسؤوليه . في المرحله الثانيه ستظهر على السطح الكثير مما لم يتم كشفه في المرحله السابقه وبذلك سيكون للمشاكل والمصاعب شكلا او قالبا اخر من الحياة الاجتماعيه فاما ان تكون الحياة جحيما لايطاق حيث لايمكن لكل منهما ان يعيش مع الاخرلتؤدي بهم الى القطيعه وفك الارتباط , اوانهما يتمكنا من القدره على حلها وهذا يتطلب قواسم مشتركه في الاهتمام والتوجهه وربما تقديم التضحيات من كليهما للاخر .

والان يمرالعراق بعلاقه حب كبيره مع امريكا كتلك التي تسبق ذاك الزواج ليحاول كل منهم ان يظهر للاخر محاسنه للفوز به مغيضا ومثيرا لغيره الاخرين والاخريات ممن حاولوا كسب هذه العلاقه .

فجميع دول الشرق الاوسط كثيرا ما حاولت التذلل لامريكا لكسب رضاها لتكون سندا لها بالمنطقه الا ان العراق كان الهدف ليفوز بهذه المكانه كما ان كثير من دول العالم (فرنسا ,المانيا و روسيا) وغيرها حاولت تقديم مختلف الهدايا لكسب ود العراق الا ان امريكا كان لها النصيب .

والان بعد كشف الاوراق وتحديد نوع العلاقه وربما الزفاف ايضا! لتحديد وبناء مشاريع المستقبل على ضوء معطيات مشتركه ,اعلنت امريكا عدم رغبتها بدعوه من كان يريد التغزل بالعراق في السابق و حضور حفله الزفاف او حتى بدعوته لتناول وجبه العشاء المقامه لهذا الغرض وانما اكتفت فقط بدعوه من ساهم معها في تسهيل هذه الخطبه!!

والعراق بدوره يحاول ان يحدد بوضوح علاقاته بمن كان يريد الشرله من ابناء العمومه اوممن ساهم في ايذائه من غير ابناء العمومه .

وبذلك تكون القاعده الاساسيه المشتركه لهذا الارتباط قد تحققت .

اما المستقبل فهل يمكن ان نتوقعه لهذه العلاقه . وخصوصا اذا ما عرفنا من هناك كثيرون لايرغبون بهكذا علاقه وخصوصا ممن يحطيون بهم من الجيران او ممن كان لهم طمعا من غير الجيران.

فاذا كانت الرغبه من كلا الطرفين لاستمرار هذه العلاقه فلا مشكله في الموضوع.

لكن السؤال هو فيما لو انهم لم يتمكنوا من الاستمرار بالعيش معا فهل يتم التخلص من الاخر بالقتل ومحو اثار الجريمه كما هو حال الافلام البوليسيه ام انها ستستمر بالمشاكل ؟ لحين موت احدهما .

ام انه سيتم من خلال الطلاق .

وهل سيتم الطلاق بطريقه الغرب حيث ينفصل الزوجان بتقاسم الثروه ام يتم بطريقه الشرق حيث يدفع الزوج المؤخر كما دفع المقدم . وسؤال اخرفيما لو كان هذا الزواج شرقيا من ستكون بيده (العصمه) الزوج ام الزوجه؟ ولكن السؤال الاهم هو من سيكون الزوج ومن ستكون الزوجه في هكذا علاقه؟

 

 

 

 

بهلول الحكيم

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...