Jump to content
Baghdadee بغدادي

A Book to Read


Recommended Posts

  • 1 year later...

"في حين ان القرآن يقول ان الله أحسن كل خَلْق؟" إرشاد منجي.

 

 

ذات جمعه – عندما كنت من المصلين- كان الخطيب يزمجر بصوت مرعب ويعدد النعم التي أعطاها الرب للبشر الناكرين (أو بالأحرى المربكين) وعندما تفوه بالجملة (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) قام أحدب كان يقعد في الصف الأول وأشار إلى ظهره قائلاً: يعني هذا أحسن تقويم؟ فأحتار الخطيب وتلكأ ثم قال: والله يا أخي أنت أحسن أحدب شفته في حياتي.

كما أن الإنسان يمكن أن يولد بعيوب جسدية فهو أيضا يمكن أن يولد بعيوب ذهنية وسلوكية. الخلل ليس في الناس بل في الكتب الموسومة بالقداسة لأنها لا تحيط بأسرار الطبيعة ولا يمكن أن تفهم الحياة.

Link to comment
Share on other sites

Unfortunetly I don't but this either.

{ لَقَدْ خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ فِيۤ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } * { ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ } * { إِلاَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ }

 

 

Alteen 95-4

 

 

Have a look to what Shia scholar wront about this

ومعنى كونه ذا أحسن قوام بحسب الخلقة على ما يستفاد من قوله بعد: { ثم رددناه أسفل سافلين إلا الذين } الخ صلوحه بحسب الخلقة للعروج إلى الرفيع الأعلى والفوز بحياة خالدة عند ربه سعيدة لا شقوة معها، وذلك بما جهَّزه الله به من العلم النافع ومكَّنه منه من العمل الصالح قال تعالى:

{ ونفس وما سوَّاها فألهمها فجورها وتقواها }

فإذا آمن بما علم وزاول صالح العمل رفعه الله إليه كما قال:

{ إليه يصعد الكلم الطيّب والعمل الصالح يرفعه }

وقال:

{ ولكن يناله التقوى منكم }

It is clear from the next statement " ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ " that it is related to human ability to recognize. Physical defect can't block human from interacting. Today the most genius living scientist in the world, Stephen Hawking, is in absolute disability. However , he is still contributing , have a look to his book "A Brief History of Time"

Link to comment
Share on other sites

Well Saffaa, I can’t disagree with u. At the same time I can’t agree. We look from different angles, therefore we see different things. Blame it on the angles. But no big deal since we are all brothers (in humanity).

In life there are many thouhgts, many beliefs and many avenues. Often I feel like a blind who lost his stick. But no big deal, since even the blind can have a vision

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...