Jump to content
Baghdadee بغدادي

عربية تثبت وجودها في اوروبا


Recommended Posts

لفت نظري ان تحصل ، اخيرا، الجالية العربية على وزير في الوزارة الفرنسية، ولكن لا بد ، قبل ذلك ان نلتفت الى ان الوزرات العربية لا تعين شخصا اذا لم يكن من اصل ذلك البلد تماما، ، ولم يحدث لدى الوزارات العربية ان عينوا عربيا الا افي بداية القرن العشرين ثم سيطرت الروح القطرية على العرب ولم نعد نسمع بتعيين وزير من اصل دولة عربية اخرى، ، والان تحقق فرنسا الحلم الذي عاشه العرب في بداية القرن العشرين، لا أدري هل نحن نسير الى الوراء ام الزمن يسير الى الوراء

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــ

عربية.. تخطف الأضواء من وزراء فرنسا

 

حكومة ساركوزي حاولت ضم كل الأطياف السياسية

 

 

باريس: ميشال أبونجم

أعلن امس في فرنسا تشكيل الحكومة الجديدة التي يرأسها فرنسوا فيون. وشهدت الحكومة تعيين اول عربية في وزارة سيادية وهي المغربية رشيدة الداتي (41 سنة) التي عينت وزيرة للعدل، وهي اول شخصية متحدرة من الهجرة المغاربية تتولى وزارة سيادية.

وقد عرفت هذه المرأة السمراء الانيقة، التي سرقت الاضواء، قبل وصولها الى الاوساط السياسية العليا، حياة اخرى اصعب بكثير، اذ نشأت في حي فقير وعملت في تنظيف المنازل مع امها قبل ان تعمل مساعدة ممرضة من حين لآخر لتمويل دراستها. وحكومة فيون جاءت وفق التوقعات: حكومة مصغرة من 15 وزيرا و5 وزراء دولة، وبالتساوي بين الرجال والنساء (من غير احتساب وزراء الدولة). كذلك جاءت التشكيلة الوزارية منفتحة على اليسار والوسط. وباشرت حكومة عهد الرئيس الفرنسي الجديد نيكولا ساركوزي عملها أمس باجتماع لمجلس الوزراء بعد ساعات على إعلان تشكيلها، والتي شغل فيها برنار كوشنر منصب وزير الخارجية، فيما اعطيت وزارة الداخلية الى ميشال اليو ماري، وزيرة الدفاع السابقة.

Link to comment
Share on other sites

  • 1 year later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...