Jump to content
Baghdadee بغدادي

The New Iraqi Flag


Recommended Posts

Guest عاش العراق

هكذا فهمت العلم الجديد

 

اول ما راع انتباهي هو التشابه بين الاسررائيلي من حيث وجود الاشاره الى النهرين في العلمين.. ولكن الفرق بسيط وعميق,, الاول يدعي سيطره الصهيونيه على النهين والثاني يرسم الهلال الاسلامي عليهما..

هل بدأ العراقيون مرحله التحدي الحقيقي للمشروع الصهيوني. ام هي هفوه فاتت على ابناء العم سام

Link to comment
Share on other sites

مبروك العلم الجديد!! والجمهوريه الكرديه العراقيه!

 

 

بالامس وافق مجلس (اللاحكم) على اصدار العلم العراقي الجديد .

فالعلم يتكون من خطين ازرقين يمثلان بلاد النهرين وما بينهما خط اصفر يمثل الاكراد او الكرد!

ولا ندري اين موقع البقيه الباقيه من ابناء الشعب العراقي في بلاد النهرين تلك ,

وبذلك تكون (البيعه) كامله للاخوه الاكراد او الكرد , اذ يبدو ان العلم ايضا جاء لما يرغبون اذ انهم لم يكتفوا بالدستور حسب!! لتكون بذلك اول جمهوريه كرديه عراقيه !!!

وايضا لتكون (عصمه) العراق الجديد بايدهم الى ان يقرروا الطلاق بانفسهم.

ولكن للانصاف نقول ان مجلس (اللاحكم) قد جاهد وناضل واستبسل وعاند واكفهر واشرئب ليكون للهلال لونه الازرق مكانا في العلم والذي يمثل المسلمين حيث احتل موقعا خارج بلاد النهرين ربما اشاره الى ان هذا الدين قد جاء من خارج الحدود وعليه ان يعود لموقعه وليكون على صفحه بيضاء لاندري بالضبط ما تمثل تلك الصفحه الا اللهم رايه بني اميه البيضاء!!!!

تلك الرايه التي كانت اساسا في بلاد الشام التي كانت موقعا متقدما لحمايه مصالح الروم !!!!

اما لون الهلال لماذا لم يكن احمرا فربما انه سيتبادر للذهن الامريكي من ان هذا اللون يمثل الدم او طلب الثأر عند العرب (لاسامح الله) وبذلك يزعل العمام علينا!!

وكما انه ليس من المحبذ جعله اخضرا لانه ربما سيتبادر للذهن عكس نظريه العقيد الخضراء !! (والعياذ بالله) ولو انها دجنت لاحقا لتكون انعم من الدخن !!

ولكن عندما يكون ازرقا فانه بالتاكيد سيعطي فكره يريد المجلس ايصالها للروم من ان الاسلام الذي يتخذونه شعارا هو من نوع الاسلام المسالم (الحباب) الذي يسمع الكلام ولا يعمل (وكاحه) فهو طيع لين بما يشاء الغرب وكيفما يتصور فالعهد الجديد للعراق لا يمكنه الا ان يكون كذلك ليعطي فكره واضحه عن الاسلام المتحضر!!!! وربما سيكون اقرب لدول ابناء العمومه من اننا من اصل واحد ولو اننا ابناء الجاريه !!

كما ان هذا اللون سيعطي فكره من اننا نؤمن بحقوق الانسان والحيوان على حد سواء اي بما يعني ان الانسان عندنا يبقى (حيوان) ناطق مدجن يخدم مصالح الانسان الغربي وبالمقابل يكون تعامل (الانسان) الغربي تجاه ذلك (الحيوان) سيكون انسانيا مادام هذا الاخير يسمع الكلام و(حباب).

اننا في هذا الوقت العصيب لا يسعنا الا ان نبارك ونحّيي اخوتنا الاكراد على تحقيق الاماني بعد طول انتظار (نوع من التملق )(لواكه) بالعراقي , عسى ان تشملنا مكرمه الرئيس القائد المجاهد المناضل المؤمن مسعود البارزاني لنكون في مجموعه المحظيين عنده كما لايسعنا الا ان نبارك ونحيي اخوتنا الكرد (الاكراد غير الكرد) بقياده الرئيس القائد المجاهد المناضل الاستاذ مام جلال الطالباني (فربما تكون الحظوه عنده ) ونعاهدكم باننا سنكون جندكم الاوفياء لخدمه هذا الوطن ولا ندري ما ستكون الخطوه التاليه لمجلس (اللاحكم) ليتسنى لنا التهيؤ لعمل خطاب جماهيري تبح له الاصوات وتعلو به الهتافات وتكل له الايادي من التصفيق ........

اغلب الظن عندي ان هذا العلم لم يكن لاي من اعضاء المجلس دورا في اعطاء رأيه به لا قبل ولا بعد اصداره انما هو من شاكله الدستور المعلب المسلفن الذي جاءنا من اصحاب القرار وما على مجلس الحكم الا ان (يوافج) لا غير, وليعلن بعدها موفق الربيعي الذي يجيد فن الثرثره الجوفاء او غيره ممن يصرح له بالتصريح عن كيفيه المباحثات المطوله والاجتماعات المكثفه واختلاف الرؤى ليصل بالنهايه لاجبار الولايات المتحده من الاعتذار والاخذ برأي المجلس الذي يجاهد من العراق ومصلحه العراق وتقدم العراق.......الخ من الاسطوانه المشروخه.

اما كان من المفروض ان يؤخذ رأي الشعب العراقي بذلك وتأجيل ذلك لحين اقرار حكومه شرعيه تمثل ادنى مقومات تمثيل الشعب العراقي.

اما كان من الانسب ان يصار الى اقامه مسابقه يشترك فيها فنانون عراقيون مبدعون كي ما نصل لفكره تمثل علم العراق حقا كما هو حاصل في جميع بلاد العالم .

ام ان هذه الامور يجب ان (تلفلف) بسرعه ليقال بعدها اننا كنا في وضع احتلال وجرى ما جرى.

في بلد لا يحق له حتى ابداء رأيه على نوع العلم الذي يمثله فكيف به والقرارات جسام والتحدي والمشاكل كثيره للنهوض من جديد ؟ .

 

بهلول الحكيم

Bahlol58@hotmail.com

Link to comment
Share on other sites

Guest عاش العراق

لم اكن بالتمحمس عندما القيت نظرتي الاولى على مقترح مجلس الحكم لعلم العراق مثل حماسي لمقترح تبديل الشعار الجمهوري.

فللثاني طعم و بهاء لايضاهيه بهاء اخر . يكفي انه من ريحه زعيمنا المحبوب , نصير الفقراء .

اما العلم فقد رايته باهتا لايثير مشاعر او احاسيس .. حتى الهلال المبالغ في ضخامته بدا لي نشازا وكانه قد حشر حشرا او فرض على العلم بمرسوم صدامي اخر.

ولكني و للغرابه احببته !

 

سالت نفسي ماذا في هذا العلم يجعلني أتحمس له ؟

وبدأت اختلق الاسباب وهاهي كما اقنعت بها نفسي اشارك بها قراء هذا الموقع.. انها افكار ليس من الضروري الاتفاق معها او مخالفتها ولكن اسمحوا لي ان اقراء معنى في قلب الشاعر قد لايكون مفصودا فلربما لاتوجد هذه التفسيرات الا في مخيلتي.. لنقل انها لوحه سرياليه

 

اول مافي هذا العلم من قوه هو هذا التركيز على البعد الحضاري التاريخي للعراق فادق ما يوصف به العراق هو انه انه بلاد مابين النهرين ومهد الحضاره الاسلاميه.. هنا ياتي هذا الامتزاج والترابط بين التاريخ والجغرافيا فالبقعه الاسلاميه البيضاء العربيه بكل المعاني الانسانيه للحضاره الاسلاميه بعيدا عن مفهوم السيف والقوه ,ترتخي بهدوء على هذا البعد الجغرافي الحضاري متمثلا بتزاوج النهرين الدائم كرمز للخصب والخير مع بالخط الاصفر الذي يرمز لحضاره وثقافه بلاد وادي الرافدين على مدى التاريخ وبتناسق ابدي .. واذا كان للون الاصفر بعدا كرديا قوميا فانه ايضا بحتل لونا حضاريا عميقا لبيقيه ثقافات شعوب المنطقه..

ان الخروج بالرمز الاسلامي من واقع القوه والعنف الذي صبغته عنوه عصور الطغيان المسماه اسلاميه والتي انعكس بعض مفاهيمها على بعض اعلام الدول الاسلاميه المعاصره , هو في راي تاكيد على المعنى السامي لحضاره وادي الرافدين..

 

ان ذكاء المصمم في جعل الهلال ينئى بنفسه الى اعلى العلم يؤشر في داخلى الى نزوع الاسلام في الارتقاء بالبشر الى السماء والى حقيقه كون الاسلام دين تسامح وانفتاح , فهوا لم يجعله مهيمنا على النهرين انما شامخا فوقها وبذلك يكاد ينفي تلك الفكره التاريخيه التي روجها البعض من المؤرحين , اسلاميين بدون قصد او مغتربين مع قصد, عن ان الاسلام انما دخل لهذه البلاد بالعنف والجبروت.. وهنا يمثل هذا العلم براي تحديا كبيرا للعلم الوحيد في العالم الذي يتخد من منطقه بين نهرين كدليل للشخصيه واقصد به العلم الاسرائيلي.. ففي الثاني يقع رمز نجمه داوود الصهيونيه بين النهرين وبذلك فهو يعبر بشكل دقيق عن نزعه للسيطره ومحدوديه في البعد الجغرافي الحضاري مما يوقعه في مازق الاتهام بالانغلاق و العنصريه.. كما انه ومن خلال الرمز الاسلامي بامتداده الجغرافي المفتوح يعبر عن تحدي مباشر انساني حضاري لفكره ارض الله الموعوده لبني صهيون في العلم الاسرائيلي

 

كنت اميل اكثر الى جعل الهلال ياخذ اللون الفاتح رمزا الى هلال السماء ولكني ارى ان الفكره لاتفقد بريقها اذا ارتى المجلس تحت ضغط البعض منا ممن لم يحالفهم حظي من الذكاء الخارق في غبر اسوار هذا العلم العتيد !!

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest
It would have been a great idea to hold a contest on choosing a flag from 10 samples (or whatever # of samples). Let the people of Iraq choose something like a flag and that would have been the first listen to teach the people what democracy. The majority will win peacefully and teach them how to campaign among the students, tribes, women, and men.

 

 

From

iraqi-dude

Link to comment
Share on other sites

Guest مستفسر

http://www.nahrain.com/d/news/04/05/01/nhr0501k.html

مقال مهم للمهنس المعماري خالد السلطاني .. يحلل فيه بموضوعيه وحرفيه عاليه اسلوب عمليه الاختيار ومحللا لبعض عناصر تصميم العلم المقترح من مجلس الحكم..

تساؤلات مشروعه و ملاحظات فنيه قيمه.. ربما استفاد منها مجلس الحكم الموقر ووضعها عين التمحيص في حاله اعاده النضر في قراره.. والاعتراف بالخطأ فضيله كما يقولون

Link to comment
Share on other sites

ان

العراق ولأهمية موقعه وسعة ادراك شعبه كان منبتا وساحة لأنتشار وازدهار كل الأديان. فالمسيحية وصلته وانتشرت في ارجائه منذ قرونها الاولى، وتبعه الاسلام فكانت الحضارات العباسية والأموية وصولا الى أيامنا هذه، وفي نفس الوقت بقت وترعرعت ديانات أخرى مثل اليهودية والايزيدية والصابئة المندائية، فكان العراق وسيبقى لوحة نادرة لهذا التنوع، وعليه ووفق هذا المنظور والرغبة الشديدة عند الجميع، بأن العراق الجديد يجب أن يخلو من أي تمايز سواءا كان عرقيا أو دينيا أو مذهبيا والذي تجسد في قانون الدولة العراقية للمرحلة الانتقالية، فاننا كنا نامل ان يحرص العلم العراقي الجديد على الابتعاد عن اي تمايز ديني او مذهبي، فالعلم سوف يرفرف فوقنا جميعا كعامل جمع وشراكة لا تمايز ومفاضلة

 

بيان

 

اعتراض اخر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...