Jump to content
Baghdadee بغدادي

إعلان تشكيل «المجلس السياسي الشيعي» في العراق


Recommended Posts

إعلان تشكيل «المجلس السياسي الشيعي» في العراق

 

صوفيا ـ محمد خلف: اعلن في بغداد امس الاحد تشكيل منظمة جديدة تحمل اسم المجلس السياسي الشيعي بمشاركة اربعة اعضاء في مجلس الحكم و18 منظمة سياسية.

وذكر بيان صادر عن المجلس تلقت «الوطن» نسخة منه من بغداد ان الشخصيات والحركات السياسية والدينية تنادت لتأسيس هذا المجلس من اجل بناء عراق حر فيدرالي تعددي موحد مستقل يرسخ القيم الديموقراطية بروحية الانفتاح السياسي والحوار.

ودعا البيان الذي حمل توقيع الدكتور احمد الجلبي والدكتور احمد البراك والدكتور سلامة الخفاجي والشيخ عبدالكريم المحمداوي الى تحقيق السيادة الكاملة وغير المنقوصة للعراق ومقت الطائفية ومحاربة جميع اشكال الارهاب، واكد رفضه كل الدعوات المطالبة بإعادة ازلام النظام السابق متناسية بذلك مئات الاف الشهداء وعوائلهم والمضطهدين والسجناء السياسيين.

وطالب البيان بـ «انصاف ضحايا النظام والعناية بذوي سكان المقابر الجماعية والمعدومين والسجناء السياسيين واعادة المفصولين سياسيا من قبل النظام السابق» وتبني سياسة التميز الايجابي في الانفاق بحق المناطق التي تم حرمانها من قبل ذلك النظام وخصوصا الوسط والجنوب.

ووقع على البيان حزب الدعوة الاسلامية تنظيم العراق، وحركة العراقي الاسلامية ، وحزب الفضيلة الاسلامي وحزب الجمهورية الاحرار، والمؤتمر الوطني العراقي، والائتلاف الوطني الموحد، والحركة الاسلامية الموحدة وحزب الله في العراق وحركة حزب الله، الاتحاد الاسلامي للكرد الشيعة، ومنظمة ثوار الانتفاضة الشعبانية.

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest_Mutergem

Translating above..

 

The announcement of the "Suprim political council of Iraqi Shia"

 

It is announced Sunday in Baghdad the new "SPCSI" by four memebers of IGC and many Shia political parties.. Namely Dr. Salama Alkhafaji, Al mohamedawee, Al Barak and Dr. Ahmed Alchalabi .

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...
جاسم محمد طوزلو*

alshimali@hotmail.com

 

لم نفاجئ ولم نتعجب عندما مُدت ايدٍ أثيمة لتنال منكِ يابنت الزهراء في حادث مؤسف وانت في مأمورية تجاهدين من اجل دينك لاطفاء نار الفتنة هذا ديدن قاداتك وساداتك , ونحن مطمئنون ان مثل هذه الاعمال الاجرامية والاحقاد السفيانية لا تهز من ارادتك العلوية ولا تنال من عزيمتك الحسينية , انتِ من سلسلة الطيبين الاطهار عليهم السلام (ما منا إلا شهيد أومسموم).

نجيتِ من نار اعداء الوطن والانسانية هذا فضل الله علينا وعلى الشعب العراقي, سلامتكِ أفرحنا وأعطانا صمودا واستمرارية من اجل الاسلام ومن اجل عراق افضل ولكن هزّنا ومن الاعماق المصاب الجلل الذي ألمَّ بكِ وبنا ألا إستشهاد ابنكم البار وهو ابننا وابن الطائفة المظلومة... فانا لله وانا اليه راجعون ...هاهي سيدتكِ زينب (ع) وهي قدوتك تقدم بيدها الشريفتين فلذة كبدها قربانا من أجل العقيدة والدين الحنيف في يوم عاشوراء, وانت كذلك ياام علي فقد قدمت علي قربانا من اجل الاسلام , فسلام عليه يوم ولد ويوم عاش من اجل الاسلام ويوم استشهد صابراً محتسبا .

فجزاكِ عن الاسلام افضل الجزاء وحفظكِ من كل مكروه واخذ ايدينا وايديك الى ما فيه صلاح المؤمنين من اتباع علي والحسين.

بهذه المناسبة الاليمة يتقدم الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق خالص التعازي وأحر التأسي, اطمئني وقري عيناً بان اخوانك الاسلاميين التركمان في شمال العراق ومعهم كل الشيعة في العراق لايهدئون بالا ولا يسكنون حالا إلا لينتقموا من كل ظالم مدت يداه لتنال من المؤمنين من ابناء الطائفة من امثال علي .

فانا لله وانا اليه راجعون

--------------------------------------------------------------------------------

*نائب الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...