Jump to content
Baghdadee بغدادي

Aljazera >>قناه الجزيره


Recommended Posts

http://64.27.100.63/ElaphWeb/Politics/2004/7/628.htm

In rabaic.. About an interview on Alhura TV about Aljezera.. It is very intersting..

 

I don'rt know why Alhura is not broacasting to North america .. Aljezera is doing that on disnetworks.. Why not Alhura.. Arn't the Arab americans deserve getting some no bias views rather than having one Terrorist TV view coverage?

 

المقال اعلاه مهم ويتحدث عن بعض الجوانب الخفيه حول قناه الجزيزره.. اريد ان اضيف ان اغلب معدي البرامج الرئيسيين في القناه هم من حمله الجنسيه البريطانيه وممن خدموا اداعه الي بي سي السيئه الصيت..

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest_tajer

http://elaph.com/ElaphWeb/Politics/2004/7/1550.htm

 

Very interesting article .. in Arabic.. A report from inside Iraq about Iraqis opinion about the Arab main news stations "Aljazera, alarabia and almanar"

Most of Iraqis are keep watching them but they think that Aljazera is not reporting the real story from Iraq.. One Iraq witnessed a recent case where ther was an explosion near Alealam discret.. He said that he noticed Aljazera reprter paying people money to shout for Saddam ..He was asking authiroties to follow that reporter..

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest_tajer

The jazera coverage for Alwaee visits to neighboring countries is funny.. While they try to downgrade the visit covarage , as most westrn media do, they usually have the coverage not through the news of the visit but through talking to some anti Alawee Arab "analysist"..

Such style of coverage would prove to Iraqis the importancre of the visit!!!

Link to comment
Share on other sites

Guest مستفسر

في تصريح للسيد وزير الخارجيه.. ندد بالممارسات الاجراميه التي تقوم بها بعض الفضائيات العربيه وخصوصا الجزيره من خلال تعمدها تزيف الحقيقه في تغطيغتها لاخبار العراق وتشجيعها المنظم للارهابيين في العراق.. وهو امر لايكاد يختلف عليه اي عراقي حر يريد بناء عراقي تعددي .. السيد الوزير تحدث عن ان هناك دراسه لايقاف مكاتب القناه عن العمل داخل العراق مما اثار غظب مسؤلي القناه واعتبرو كلام الوزير تحريظا ضد الجزيره..

لدي ملاحظتين.. الاولى ان كلام الوزير جاء عبلر مقابله خاصه مع القناه وهو امر يؤاخد عليه.. كما ان موضوع غلق المكتب يحتاج الى دراسه معمقه.. فالجزيره كانت قد خدمت العراق والعراقيين من خلال كشفها لطبيعه هده الموجه الظلاميه الحاقده على العراقيين والعراق.. قرائه بسيطه لمقال منشور اعلاه تعطينا فكره عن ما اقول حيث ادمن العراقييون على قناه الجزيره كي تعرفوا على اعدائهم وبالتالي يسهل توقي شرهم.. الاهم الان دعم تاسيس القنوات العربيه العراقيه الخاصه وبتمويل عراقي وعلى شكل قروض مثلا و توفير دلك الدعم من خلال فرض ضرائب على جميع الوكالات الخبريه الاجنبيه العامله في العراق مثلا.. ان محاربه هده الهجمه الاعلاميه لايمكن ان يكون باتباع الوسائل التقليديه العربيه بالمنع انما بتقديم البديل لان المواطن العربي ادكي من لايميز بين الصلح والخبيث...

ومن ناحيه اخرى فان خلط قنوات اخرى في حديث الوزير لااجده موفقا فاجنده الجزيره لاتتشابه مع تلك والافضل التميز كي لا يتم الخلط لصلح الخبيث

Link to comment
Share on other sites

Guest Mustefser

That is how Iraqis respond to Aljazera lies.. Alfaiha , new 'private sector" satellite Iraqi station is starting its broadcasting from Dubai.. Totally owened by Iraqis ..

 

Let it broadcast to All the world especially to US .. Iraqis are willing to hear a fresh air!

 

 

الطائي: لسنـا ضد أحد ولا علاقة لنا بالأنظـمة

الفيحاء .. فضائية عراقية حرة لا علاقة لها بغير العراقيين

 

هشام الديوان :لسنا مشروع حرب اعلامي

 

دبي - الرافدين

 

بدأت قناة فضائية عراقية جديدة بثها التجريبي ابتداء من يوم امس الاحد من دولة الامارات. والقناة العراقية الجديدة والتي تحمل اسم (الفيحاء) وهو احد اسماء محافظة البصرة في الجنوب العراقي حصلت على ترخيص من مدينة دبي الاعلامية الحرة إلا انها ورغبة في الاستفادة من عامل الوقت في مواكبة المتغيرات والاحداث في العراق استأجرت مكاتب واستديوهات واسعة وعصرية لهذا الغرض

 

وقال محمد الطائي رئيس مجلس الادارة المدير العام للمحطة ان قناته التي تبث برامجها على قمر نايل سات الصناعي، عراقية قلبا وقالبا وهي اهلية ولا علاقة لها بانظمة او حكومات او جهات اخرى وان مموليها العراقيين نزعوا عنها اي اشتراطات مسبقة حول سياستها طالما ان تنتصر للانسان العراقي

 

واكد الطائي وهو اعلامي عراقي شاب عمل في عدة وسائل اعلام عراقية معارضة واخرى دولية في اوروبا ، ان المواطن العراقي تعرض الى ظلم مزدوج خلال المرحلة السابقة عندما تظافرت وسائل الاعلام العربية مع نظام الرئيس المخلوع صدام حسين في التضييق على الرأي العراقي المعارض للنظام فاقفلت الساحات والمنابر في وجهه وحالت دون معرفة العالم لحقيقة الاهوال التي تعرض لها الشعب العراقي على يدي صدام حسين وحزبه الحاكم. واشار الطائي الى ان الفيحاء ستفتح ابوابها لكل العراقيين ولكل وجهات النظر التي تنتصر للانسان وتدافع عن قضايا حقوق الانسان وتدعو الى سيادة القانون إلا ان المحطة سوف لن تتبنى اي وجهة نظر تدافع عن النظام السابق

 

وأكد ان الفيحاء ستلتزم بكل اخلاقيات المهنة وامانة الرسالة وستعكس وجهة نظر العراق الجديد لكنها لن تكون محايدة في اي امر يمكن ان يضر بالانسان العراقي او يسيء له فقد كفاه ما عاناه ويكفيه الثمن الذي دفعه فهل يعرف العرب والاجانب ان بعض الامهات العراقيات فقدن ازواجهن وست او سيع من اولادهن وبناتهن الذين اعدمهم النظام السابق. وقال في هذا الصدد: ( عانينا الكثير وقدمنا الكثير ولولا رحمة الله لكتب علينا المزيد من الشقاء والضياع والاهانات والتشكيك الذي كان شعبنا يقابل به).

 

وأوضح الطائي ان الفيحاء ستلتزم باصول حسن الضيافة وستعمل على تفادي الدخول في المتاهات الاعلامية والاحداث المفتعلة ولن تتاجر بالقضايا ولا الى استخدام المعاناة الانسانية ولا الارهاب وسيلة لكسب المشاهدين: ( نحن على خلاف مع الارهاب والقتل والتكفير والتقليل من قيمة القانون او ارواح البشر)

 

وذكر ان المقر الرئيسي للفيحاء يجري بناؤه في البصرة وسيزود بكل الاجهزة والتقنيات العصرية وهذه هي رغبة الممولين العراقيين الذين يريدون مكاتبا في العاصمة بغداد وفي الشمال العراقي وفي لندن وعدة عواصم عربية في المرحلة الاولى : ( لذلك فان مرحلة البث من الامارات هذه الدولة الشقيقة الصديقة المحبة للعراقيين ستكون فترة تأهيل مهمة نعد ونهيأ الكوادر العراقية الشابة والكافية)

 

رئيس تحرير المحطة د. هشام الديوان نفى أن تكون الفيحاء مشروع حرب اعلامية مؤكدا ان العراقيين تعبوا من الحروب والحماقات التي افقدتهم مئات الالاف من الشهداء وملايين المعاقين والمهجرين والمبعدين والمهاجرين فضلا عن فرص ذهبية لتطبيق برامج وخطط متحضرة للتنمية البشرية استفادة من عائدات النفط التي تجاوزت الستمئة مليار دولار على مدى السنوات العشر الاخيرة فقط.

 

وشدد الديوان وهو رئيس تحرير لمجلة المشاهد السياسي التي تصدر في لندن والمعروفة بخطها الليبرالي الجريءالمعارض للتطرف وللنظم الجمهورية الملكية في العالم العربي على ان العراقيين حرموا من فرص الاستفادة من عائدات النفط ودفعوا بدلا من ذلك ثمن عدم خنوعهم للديكتاتورية والعبودية

 

واتهم رئيس تحرير الفيحاء القنوات الفضائية العربية بانها بالية في منطقها وتفتقر الى الحرية الحقيقية المسؤولة التي يحتاج اليها العالم العربي. وقال ان هذه القنوات قد اهملت رسالتها الحقيقية في نقل العلم والمعرفة والمعلومة الصحيحة والخبر الصادق للانسان العربي وفي فتح ابوابها ونوافذها ومنابرها للشارع العربي المضطهد باكمله من قبل انظمة لم يعد لها علاقة بالحاضر ، واتجهت اي هذه الفضائيات الى التدخل في الشأن العراقي ونقل رسالتها و معركتها المفترضة ضد الجهل والظلم والتطرف والارهاب الى التآمر على العراقيين والتشكيك بشرعية حقهم في التحرر والتمتع بنظام ديمقراطي تعددي يحتكم لصناديق الانتخاب ومن خلال عدالة اجتماعية تساوي بين الناس بغض النظر عن معتقداتهم واديانهم وطوائفهم

 

وقال ان العراق بلاد الاديان فهم اول شعب مارس الكتابة والتشريع على سطحالارض ومنه خرج ابراهيم ابو الانبياء كما ان شعبه قد مارس الديمقراطية لعدة عقود قبل انهيار النظام الملكي

 

واعتبر الديوان ان الفيحاء يمكن ان تكون خير وسيلة لتعبير العراقيين عن تطلعاتهم نحو حاضر وغد افضل وايضا لتوظيف قدرات الملايين من الكفاءات والخبرات العراقية التي تعلمت ودرست وعملت في الخارج والذين يهم العراقي الان وفي المستقبل الاستفادة منهم. وقال ان عدد المؤهلين العراقيين في المهجر والذين يودون العودة الى بلادهم او ابقاء روابط قوية دائمة مع العراق ، يكفون لتقويم احوال الامة العربية باكملها والاسهام في بناء تنمية اقتصادية حقيقية في هذه الدول.

 

وعن توجهات الفيحاء التي قال انها ستبدأ بفتح الكثير من ملفات المرحلة السابقة خدمة للعراقيين والعرب والعالم للحيلولة دون تكرار تجربة العراق المرة، كشف الديوان عن البدء بتسجيل وتوثيق الاف حالات الاعدام والابادة التي تعرض لها المعارضون العراقيون. وفي هذا الصدد قال الديوان: ( لم يعد بامكان المرتشين من النظام السابق ولا المنتفعين منه ولا المتضررين من سقوطه ولا الذين يديرون اموال العراق التي سرقت في السابق، ان يغلقوا الساحات الاعلامية في وجوه العراقيين. لذلك سنقول الحقيقة مهما كان الثمن. لانها موجودة وشواهدها واثباتاتها موجودة ولا تحتاج الى بحث).

 

وأضاف: لدينا الكثير من الذي منعنا على مدى ثلاثة عقود من قوله وعرضه. العالم مضلل والعرب أكثر المٌضَلَلين (بضم الميم وفتح الضادواللام) والاعلام العربي اكبر المضِللين ( بكسر اللام) ومن يبكي على صدام اما انه لايعرف حقيقته او انه لم يكتوي بجبروته وظلمه ووحشيته او انه منتفع منه او شريك معه في السلوك والفكر وكره البشر.

 

الرافدين

www.alrafidayn.com

Link to comment
Share on other sites

  • 5 weeks later...
Guest Guest_Tajer

الجزيرة تمتنع عن الحضور امام القضاء العراقي في دعوى الشاعر علي الشلاه

 

بغداد – الرافدين : لم تحضر قناة الجزيرة القطرية أمام القضاء العراقي في قضيتي تزويروتعويض برقم

 

1142 /2004 رفعهما الشاعر العراقي علي الشلاه مدير عام المركز الثقافي العربي السويسري فقد رفض مدير مكتب الجزيرة في بغداد ( قبل اغلاقه لمدة شهر) التبلغ بالدعوى مما حدا بمامور التبليغ الى الصاق اوراق التبليغ على باب المكتب والمبلغة بضرورة حضور كل من وضاح خنفر المدير العام اضافة الى وظيفته وفيصل القاسم المذيع في القناة ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس والصحفي المصري سيد نصار في الساعة التاسعة من صباح يوم 14/8/2004 الى محكمة بداءة الرصافة مما حدى بقاضي بداءة الرصافة الى تأجيل القضية الى يوم 28/8/2004 مع تثبيت تغيب الجزيرة.

 

الرافدين

www

 

First Iraqi law suit against Aljezera in front of Iraqi "real " courts ..i.e. not Bremer's style one..

Iraqi artist Ali Alshalah filed the suit against Aljezera for false accusations.. Aljezera office refused to attend " that was before the closing " The judge had possponed the suit till 08/28 ..

Link to comment
Share on other sites

Guest No haratee

http://www.elaph.com/ElaphWriter/2004/8/7031.htm

 

لا

أكتمكم سراً، أنني بعد مداخلتي التليفونية القصيرة في هذه الحلقة، أغمضت عيني وحلمت لو أننا استيقظنا ذات صباح ووجدنا أن قناة الجزيرة قد هجرت الإثارة والتحريض على القتل والكراهية والعداء لكل ما هو غربي ومتحضر، وعافت شعارات ومقولات العروبة البائدة والمتعفنة، وتبنت في المقابل قضية التحديث والتنوير، قضية المصالحة مع أنفسنا ومع الإنسانية والحضارة، تبنت البحث عن حلول لمشاكلنا وخلافاتنا مع الآخر - الغربي والأمريكي والإسرائيلي- بغير طريق السباب واللعنات والأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة، لو تبنت قناة الجزيرة أبطالاً تجيش وراءهم الجماهير غير صدام وبن لادن والصبي الغر مقتدى الصدر، أبطالاً من عينة أحمد زويل وفاروق الباز ومجدي يعقوب ونجيب محفوظ، لو حدث وفعلت قناة الجزيرة ذلك، ماذا سيكون حجم تأثيرها في دفع قضية الإصلاح إلى الأمام في شعوب تغلب عليها الأمية، والوسيلة الأكثر فعالية للتأثير فيها هي الصوت والصورة؟!!

 

 

 

مقال ممتع .. ليسمح كاتب المقال كي اجيب على مقاله اعلاه وببساطه

 

الذي سيحصل لو تحقق لاسمح الله ما تمناه صاحب المقال فان اسرائيل ربما تقصف قطر العزيزه كونها ستكون راعيه لاخطر تقنيه نوويه!

Link to comment
Share on other sites

It is not Aljezera only that manupulate news .. Look what happen yesterday with CNN.

I was following the yesterday covarage for the police station explotion.. An Iraqi news were reporting ..There was a huge crowed shanting against Arabs and the terrorists especially when the Interrior minister visited.. They were very ungry at him as they they accuse the government of not doing enough toward Arabs.. One of the Iraqis was saying "If we abandent Arabs from Baghdad then no terror will occure .. Then an Iraqi Shikh with dressing like Wahabees with abeard and white dress, step in and said he saw an American hellicopter that fired a missle and it was not a car.

Later at night in his report, CNN reporter was telling that most Iraqis are accuasing the Americans and he showed same Shikh with no refrence to the huge crowd that were expressing their feelings against terrorist..

 

Is this telling any thing.. Please visit CNN coverage of yesterday and validate my point.. To get one exampl of another view from the scene visit

http://www.iraqhurr.org/iraqfile/iraqifile...40914210745.asp

 

In Arabic though

Link to comment
Share on other sites

  • 2 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...