Jump to content
Baghdadee بغدادي

الى متى ستبقى دماء العراقيين رخيصه؟


Recommended Posts

الى متى ستبقى دماء العراقيين رخيصه؟

 

من يتابع سيره نشوء الولايات المتحده نجد ان بلاد الكاوبوي قد مرت مخاض عسر من الاقتتال وصل الى حد شريعه الغاب ولكن في لحظه ما اقتنع الامريكان ان لاسبيل لهم بالنجاة الا من خلال التوجهه للحل الذي يضمن حقوق جميع الافراد والمؤسسات من خلال نظام ليبرالي ديمقراطي علماني يتمتع به جميع الافراد بحقوق متساويه مع احترام كامل للقانون ولسلطه القانون , وبذلك ارست قواعد متينه في بناء المستقبل الذي نشاهده الان , وبغض النظر عن مساوىء او محاسن هذا النظام الا ان الجميع متفق على ان الولايات المتحده هي القطب الاوحد الذي يتحكم بمصائر الشعوب الان لما تتمتع به من قوه .

في حرب احتلال العراق و تحرير العراقيين من صدام يبدو ان السياسه الامريكيه ارادت تنفيذ نفس السيناريو الذي مروا هم به وذلك بتوجيه الواقع العراقي بصوره مباشره ومراقبه شديده من قبل مخابراتهم لتوجييه الى نتيجه مفادها ان لاخروج من الازمه الحاليه الا بتيني هذا الاتجاه.

نتسآل هل سيقتنع العراقيون بهذه التجربه ام ان الايام حبلى بمفاجئات؟؟؟

Link to comment
Share on other sites

اكد نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح ان العراق قرر اعتبار جميع العراقيين الذي قتلوا امام بوابات مراكز التطوع «شهداء» لهم جميع حقوق الشهيد القانونية والمادية.

عجيب امور غريب قضيه هكذا يقول المثل العراقي ولا حول ولا قوة الا بالله

Link to comment
Share on other sites

الشهاده هي مصطلح اسلامي وتعني الموت في سبيل الله ولا اعتقد ان هناك ما يشابهها كلمه في اللغات الاخرى وقد استخدم هذه الكلمه كل من هب ودب فكلنا يذكر ان صدام المجرم قد استعملها في حروبه وملذاته فمن مات وهو بحاله سكر يسمى شهيد الواجب والراقصه التي تموت على خشبه المسرح هي شهيده الفن والذي يموت في خدمه السلطان فهو شهيد ايضا والحديث الشريف يقول (ان من مات دون عرضه او ماله فهو شهيد) اما ما دون ذلك فهو قتيل ولكن هذا لايعني انا لا اتعاطف مع هؤلاء الضحايا الذين لا ذنب لهم الا انهم عراقيون او ربما كانوا من الشيعه ايضا وبذلك استحقوا القتل على ايدي برابره العصر وخوارجهم من الوهابيه المقيته.

ان سبب هذه الخطوه التي قام بها الاستاذ برهم وكما يبدو هي صوره سياسيه يمكن ان تتغير حسب الضرف ولذالك فما معنى ان يحتسب هؤلاء شهداء دون الاخرين ممن سقطوا ايضا على ارض العراق دون ذنب الا انهم لم يكزنوا من متطوعي الانتساب الى الشرطه او الحرس الوطني كما يقال.بهلول

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest

عزيزي بهلول

اختلف معك تماما.. الشهاده ليست مصطلحا اسلاميا فقط انه مفهوم انساني عام وتجد مرادفها في جميع اللغات قبل الاسلام وبعده وليس لك الا ان تراجع اي قاموس في متناول اليد لتتحقق من دلك.

في الاسلام هناك تاكيد على هدا المفهوم وتقديس خاص لما تعنيه الشهاده من غايه في التضحيه .. ما دكرته من استخدام اعتى الطغاه لهدا المصطلح وحتى في اسؤ المقاصد احيانا فانه يوكد لي شيوع هدا الاستعمال .

اما ادا كنت تشير الى المعنى المتداول بين عامه الناس في عالمنا الاسلامي اليوم في حصرها فقط في البعد الديني الاسلامي وحسب رؤيه كل منهم الشخصيه لهدا البعد , فهو امر ينفيه الاسلام وكما اوضحت انت

والحديث الشريف يقول (ان من مات دون عرضه او ماله فهو شهيد)

 

وهل هناك اكثر من الانتماء الى جهاز الشرطه او الجيش من وسيله للدفاع عن العرض والمال الدي تستبيحه قطعان الهمجيه الصداميه والسلفيه في عراقنا اليوم وهل هناك من دليل اقوى على دلك من استهداف تلك القطعان لحياه هؤلاء الابطال من ابناء شعبنا المظلوم ..؟

 

نعم اوافقك الراي من ان دلك يجب ان ينسحب وباثر رجعي على جميع من سقط في دروب كفاحنا من اجل اسقاط الدكتاتوريه التي سلبت عرضنا ومالنا .. ولكن لنعتبر هده الخطوه الشجاعه من الحكومه نقطه بدايه في عمليه تصحيح تقييمنا لبطوله هؤلاء الجنود المجهولين ولنطالب بالمزيد بدلا من ان نسخر من اهم خطوه تبدأ في هدا المجال

وتحياتي

Link to comment
Share on other sites

  • 4 weeks later...
Guest Guest_tajer
معلومات (الرافدين) : صنعاء توسط عمان لاستعادة الجثث

 

21  يمنيا قضوا في قصف امريكي على الفلوجة وسامراء

 

صنعاء -  الرافدين

  كشف مصدر في صنعاء عن مقتل 21 يمنيا بضربات جوية امريكية خلال وجودهم في كل  من منطقة عامرية الفلوجة وحي الجبيلية في سامراء الشهر الماضي. وابلغ المصدر المقرب من الداخلية اليمنية (الرافدين) بالتلفون ان 17 يمنيا قضوا  في الفلوجة حين كانوا يعدون للتحرك الى بغداد في فجر احد الايام ضمن  ثلاث  مجموعات انتحارية ففاجأتهم طائرات امريكية مغيرة وقضت على ثلاثة عشر منهم واضطر  الاربعة الباقون العودة الى بلادهم ونقل نبأ مقتل رفاقهم الى ذويهم، واضاف ان  ثمانية يمنيين آخرين قتلوا في قصف مماثل في نفس الفترة وبقصف جوي امريكي على حي  الجبيلية في سامراء.

 

واكد المصدر اليمني ان الحكومة اليمنية وسطت جهة عربية للتدخل من اجل نقل جثث  الارهابيين اليمنييين الى صنعاء وان الوسطاء ما زالوا يحاولون اقناع الجهات  العراقية بالسماح لعائلات الارهابيين البحث عن مصائر جثثهم.

 

  ويعتقد المصدر بان الاردن هو الجهة العربية التي تحاول نقل رسائل الحكومة

 

اليمنية الى العراق، وقال ان غالبية القتلى الارهابيين ينتمون الى مدن صعدة

 

ولحج وابين ومأرب وصنعاء، وان مآتم علنية جرت في بعض هذه المدن تحدث فيها  ممثلون لحزب الاصلاح اليمني الذي يتزعمه الشيخ عبدالله الاحمر والذي يتكون من  تحالف الاخوان المسلمين والقوى القبلية في اليمن.

 

  واكد المصدر ان دور البعثيين اليمنيين بزعامة قاسم سلام هو تغطية اعمال

 

التطوع بالاموال حيث قالت بعض عائلات الارهابيين انها تلقت من ابنائها

 

المتطوعين  الف دولار كوجبة اولى من صندوق يديره سلام من اموال عراقية مسروقة.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...