Jump to content
Baghdadee بغدادي

افكار واعذار لعراقي محتار


Recommended Posts

افكار واعذار لعراقي محتار

 

النظام السابق والذي جاء بقطار غربي كان قد بنى كيانه من خلال عدة الاعيب حاول من خلالها تثبيت كيانه من خلال الهاء الشعب بعده مسائل فمن عدنان القيسي الى ابو طبر الى افتعال الازمات الغذائيه الى اتهام الاخرين بالتجسس او معاداة الثورة!! التي ظلت قائمه حتى انتهاء عهده المشؤوم , وبذلك قد ضمن مده بقاءه الى خمس وثلاث ين عاما بالتمام والكمال.

والان وبعد ان انتهى ذاك النظام قام نظام اخرقد جاء بدبابة غربيه ايضا ليلعب نفس اللعبه لتثبيت كيانه فمن ازمه الكهرباء الى الانفجارات الى ابو مصعب الزرقاوي الى محاربه الارهاب التي ستبقى الى نهايه نظامه ايضا والتي لا يعلم امدها الى الا الله .

القاسم المشترك هو(الغرب) وكذلك قتل العراقيين بسبب او بدونه ولكن الجديد في الامر هو التزام مبدأ جديد في الحكم الا وهو اليبراليه والديمقراطيه الغربيه في التعامل السياسي , نتسال فقط اذا كانت وسائل تلهيه الشعوب في البلدان الغربيه تعتمد على اقحام تلك الشعوب بالصرعات التكنلوجيه والموضه والرياضه والفن وما يرافقها من فضائح اذن لماذا يبقى العراقيون يدفعون ضريبه الموت لجريمه لم يقترفوها ؟؟؟

Link to comment
Share on other sites

يمتاز الحس العراقي بحس مرهف تجاه تطور الاحداث مستندا في ذلك الى تجربه كبيره ومعناه طويله علمته خلالها ان الامور لاتنضر بمجرياتها انما بقرائه الممحي منها.

وقرائه السيد بهلول لتطور الاوضاع العراقيه لايخرج عن تلك الحساسيه البسيطه لرجل الشارع العراقي. فربطه لما يحصل في العراق بما حصل سابقا من افلام صداميه , بما تبدوا فيها من عفويه وسطحيه تحليله فهي لاتخلوا من اشاره عميقه الى ان رجل الشرع العراقي لم يجد في الحكومه المؤقته ولغايه الان ما يجعله يطمئن الى ان مايجري هو تعبير عن ارادته.

 

من حق الانسان العراقي ان يتسائل , هل من المعقول ان يجتمع كل عناصر الارهاب في العالم عليه فقط, ولم لا يهبون الى افغانستا او اسرائيل , او ليس الصراع الفلسطيني هو اساس القضيه كما يدعي هم انفسهم. ؟ من حقه ان يتسائل لم دمه رخيص عند هؤلاء ولم يراد له ان يبقى في ظلام العبوديه . ولم تقبل امريكا ان تفتح خزائن حلفائها القطريين لدعم وسائل اعلام الارهاب بينما تلاحق ابسط تبرع يقوم به شخص للدفاع عن المناضلين الحقيقين في فلسطين و لبنان.

لم حاربت امريكا ممثله ببريمر مجلس الحكم وامرت سراكيلها ان يمنعوا شرعيته بينما تحتضن اليوم حكومه الرئيس العزيز علاوي وتامر اؤلئك السراكيل ان يحتضنوه.. ارجوا ان لايفهم كل ما اشير اليه على انه انتقاص من شرعبه ووطنيه الحكومه الانتقاليه وشخص علاوي , انما هي اسئله يطرحها المواطن بعفويه ولايجد لها تفسير سوى ما يشاع من ان الامريكان يخطئون ولكنهم يتميزون بقدرتهم على تصيح الخطا.. امر نفتقده ونحن بخاجه اليه..

 

الى الاخ بهلول اقول تساؤلك مشروع ولكن شتان مابين ماقارنت.. صدام مملوك شقاوات الكرخ ولقيط خاله , تقارنه بالدكتور الجراح علاوي؟ اليوم في العراق اكثر من فصيل مشهود له بالصراحه وقوه الفعل يشارك وبشكل اساسي في الحكومه وحكومه انقلاب تموز لم تكن سوى عصابه عميله مدعومه من جهات اجنبيه..

 

ابو طبر شخص وهميه صنعتها مخابرات النضام او ضخمت من افعالهها, وهؤلاء الارهابيين القادمين الينا بلفه الموت حقيقه تجدها يوميا في كل ال>ين يتم اعتقالهم ويقتلون في شوارع العراق.. ام انك تريد ان تقول ان كل ما يحصل هو من تدبير الامريكان كما يقول الشيخ الخالصي؟

علينا ان نتكاتف وان نقف يدا واحده خلف حكومتنا المؤقته وندعم توجهها في مخاربه الارهاب فكلنا في سفينه واحده...

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest

الاخ العراقي سرني انك قد علقت على المقال ولكن يبدو انك كما هو حال كثير من العراقيين ممن عانوا من النظام المشؤوم ممثلا برئيسه المهزوم , اذ انهم تسبق عاطفتهم عقلهم حينما يواجههون اذى من احد سلبا او ممن يخلصهم منه ايجابا ولذلك وددت التعليق على ما ورد في تعليقك حيث تقول

1- (ارجوا ان لايفهم كل ما اشير اليه على انه انتقاص من شرعبه ووطنيه الحكومه الانتقاليه وشخص علاوي ) لا نستطيع في هذه المرحله ان نثنت شرعيه حكومه علاوي لانها لم تات بانتخابات شرعيه كما انها مؤقته وكما انها جاءت بناءا على خلفيه سياسيه اقتضتها ظروف المرحله , اما من ناحيه وطنيه هذه الحكومه فاننا ايضا لا نستطيع اثباتها الا بعد ان نتاكد من حسن نواياها تجاه الشعب أي بعد ان نلهم السمسم كما يقول المثل العراقي اما من ناحيه شخص علاوي فهو ايضا وكما هو معروف جاء كما جاء صدام بدبابه امريكيه الا ان توجهات هذه الحكومه تختلف تماما عما كانت عليه حكومه صدام ,اذ ان ظروف المرحله مختلفه.

اما الفارق ما بين صدام وعلاوي السياسي هو ان الاول كان قد رسم(بضم الراء) له دورا في مسرحيه يبدو فيها شريرا وكان هو على استعداد لتمثيل هذا الدور بوجهه امثل يطابق امراضه الاجتماعيه والنفسيه , اما علاوي فهو ايضا مسلوب الاراده الا انه لايمكنه تمثيل نفس الدور بل اختار له المخرج دورا اخر ولا ندري بعد أي دور سيمثل فهو ما زال في بدايه عهده كما اننا لا نعرف حقيقه نوايا الولايات المتحده الحقيقيه تجاه العراق ولو ان الصوره تبدو ورديه احيانا ورماديه تارة اخرى .

2- وتقول في مكان اخر( انما هي اسئله يطرحها المواطن بعفويه ولايجد لها تفسير سوى ما يشاع من ان الامريكان يخطئون ولكنهم يتميزون بقدرتهم على تصيح الخطا.. امر نفتقده ونحن بحاجه اليه) ان ما يفعله الامريكيون الان هم قاصدون ما يفعلون وخطتهم في العراق هي جعل العراق الخط الاول لمواجهه الارهاب كما صرح بذلك باول ورامسفلد وغيره ولعدة مرات علانيه , أي بمعنى اخر انهم يريدون درء الشر عنهم ليكون العراق بديلا وبذلك يكسبون امرين مهمين

اولا:- ابعاد الامريكين عن الشر كما حصل في الحادي عشر من ايلول.

الثاني :- الهاء العراقيين بمسأله الارهاب والقتل العشوائي الى الحد الذي يستطيعون من خلاله تثبيت وجودهم بشكل نهائي وكذلك لترويض واقناع العراقيين من ان لاسبيل لهم للنجاه الا باتخاذ طريق علمانيه الدوله من خلال اتخاذ منهج الليبراليه والديمقراطيه الآمن الذي تريده رسمه الولايات المتحده لهم كي ما يكون البنيان مرصوصا ومتينا لمواجهه تحديات اكبر في مستقبل يراد له ان يشمل المنطقه باسرها من قبل الولايات المتحدة.

3- تقول في مكان اخر(تساؤلك مشروع ولكن شتان مابين ماقارنت.. صدام مملوك شقاوات الكرخ ولقيط خاله , تقارنه بالدكتور الجراح علاوي؟(

ان ما تقوله صحيح اذا لايمكن ان نشبهه الدكتور علاوي بشخص مجهول النسب كصدام ولكن العاملين بالسياسه لا يقيمون على هذا الاساس فمجال السياسه لا يعرف شريفا من نغل!!.

فنبوخذنصر كان كما كان صدام مجهمل النسب الا انه تربع على عرش اكبر مملكه ليشاد به من بعد ذلك وفي ذلك تجارب عده اقربها الينا شاه ايران الذي كان سائسا ليكون ليكون سياسيا ملكا!! وكذلك ال سعود وغيرهم , اذ ان القائمه تطول وتطول الا ان الفارق فيما بينهم هو ان الاقدارالسياسيه ساعدت اؤلئك ليستمروا في ظلمهم وجورهم دون حساب وهذا البائس القذر رزقنا الله مشاهدة ذله وهوانه وكما قال جاك سترو من ان صدام لو عمل ما طلبنا منه لاستمر في حكمه ولكن حكمة الله شاءت ان يغتر هذا المجرم بنفسه لينال من الخزي في الحياه الدنيا اقل مما سيناله في الاخره من عذاب عظيم.

4- وتقول اخيرا (ام انك تريد ان تقول ان كل ما يحصل هو من تدبير الامريكان كما يقول الشيخ الخالصي؟) اقول سامحك الله وغفر لك اذ تشبهني بالخالصي ولكن الا يستحق قوله قليلا من التأمل بعيدا عن الاهواء ؟؟؟؟ وشكرا

بهلول الحكيم

Link to comment
Share on other sites

Guest Guest

يتسآل كثير من العراقيين هذه الايام عن سؤال هم بامس الحاجه للاجابه عليه من قبل الاخرين الا وهو هل للامريكان دور في عمليات التفجيرات الارهابيه او هل ان القوات الامريكيه المتواجده في العراق قادره على كشف المدبرين لها ولكنها لاتجهد نفسها للبحث عن المدبرين؟

وكثيرا ما يدور الحديث هول هذه النقطه , لانها بدأت هذه العمليات ترهق العراقيين بشكل ملموس .

يتسآل العراقيون كيف تستطيع الولايات المتحدة من حمايه امنها من الهجمات الارهابيه بالرغم من انها اكبر من العراق بما يقارب الخمسين مرة؟

ولماذا تواجد هذا العدد الضخم من القوات الامريكيه التي باتت عاجزه عن مهمتها في ملاحقه الارهابين؟

واذا كانت هذه المهمه ليست من اختصاصهم باعتبارهم قوات حربيه تختص بالاحتلال وازاحه الحكام فلماذا لا تستبدل باخرى اختصاصاتها محاربه الارهاب والشوارع وابناءه ..

Link to comment
Share on other sites

الاخ بهلول..

قد نختلف في تعريف محدد للشرعيه, الا اني افهم هده الشرعيه من خلال عده محاور.. اولها الدوليه ومن خلال قرار الامم المتحده والاعتراف الدولي بالحكومه المؤقته.. ثانيها, الشعبي من خلال هدا التاييد الواسع من قبل الشريحه الاكبر من المجتمع العراقي الدي يقف اليوم مساندا لهده الحكومه حتى وان كانت لديه بعض التحفظات.. الثالث السياسي والديني حيث ايدت مختلف المرجعيات السياسيه الرئيسه هده الحكومه وخصوصا مرجعيه السيد السستاني المعتبره لدى الشريحه الاوسع من المجتمع العراقي .

اما مساله وطنيه هده الحكومه فانني اتفق معك فان الحكم ياتي بالتطبيق وليس لي او لك الحكم عليه قبل ان نعطيها فرصه الاختبار كما اتفقت عليه مختلف الفصائل العراقيه.. اما موضوع السمسم الدي تتخوف منه فانا بالرغم من تحفضي اتفق معك ان نبقى يقضيين في مراقبه هده الحكومه كي لا تتحول الى صدام صغير اخر ولكني ايظا وفي نفس الوقت سامنحها كل الدعم والتاييد الضروريين للخروج بنا من هدا النفق المظلم اي ان لا اجعل مخاوفي وترددي وسيله يستفاد منها عدو نا المشترك من صداميين وسلفيين وبقيه الاخوه الاعداء .

 

نعم اتفق معك ان علاوي ورث وضعا دقيقا يجعل اي حكومه حاليه في وضع ضعيف وبحاجه الى الدعم الدولي والاراده الدوليه , الا ان واجبنا ان ندعم موقع هده الحكومه من خلال تقويم عملها بالنصيحه الهادفه من ناحيه ومن خلال التعاون معها في صد هده الهجمه الكبيره التي تريد اضعافها

 

حاشا الله ان اكون قد قصدت النسب في مجال المقارنه فكلنا ابناء ام واب واحده حتى لو اختلفت الاعراق والخلفيات , ما كنت اقصده ان تقارن شخصيه علميه "دكتور جراح" بكل ما تمتلكه من عمق ثقافي و تربوي بشخصيه دات خلفيه ووسط اجتماعي منحط ولا اريد هنا التجريح ولكن يكفي انه تربى عند خاله المفصول من الوضيفه لاسباب اخلاقيه وان كراج خانقين لايزال يشهد على الاوضاع المخزيه للغلام صدام عنما كان "سكنا" مساعد للسواق في كلا حاجاتهم العمليه والجنسيه وليس لك الا ان تسال رفقيه القديم صباح مرزا ! وهي امور ستكشفها المحاكمه العادله له انشاء الله!

واخيرا انا اعتدر عن مابدر مني من تشبيه لك بالغير و الامثال تضرب ولا تقاس..

اما موضوع الاهداف الامريكيه فانني اعتقد ان هدا موضوع متشعب وربما لنا عوده له معك عندما تتضح الصور..

Link to comment
Share on other sites

Guest مستفسر

اليوم واثناء مقابله على احدى الفظائيات , تم التطرق الى نفس فكره السيد بهلول من احتمال كون مايجري من عمليات ارهابيه هي من باب مسلسل ابو طبر الصدامي.. ولكن احد المتحمسين الاردنيين لما يدعى بالمقاومه في العراق رد بشده على هدا الاختمال معتبرا دلك من باب التكهنات.. حيث قال انه لايستقيم مع المنطق.. فبينما تحاول امريكا جاهده لحشد التاييد لها بالمشاركه في القوات المتعدده الجنسيات , لايعقل ان تفعل هي نفسها مايعرقل هده الغايه بدعم هده الجماعات المتطرفه بدبح رعايا هده الدول لاجبارها على الانسحاب..

منطق معقول كما يبدوا ولو اتى من نفس مضطرب لايفرق بين المقاومه الحقيقيه للاحتلال والتي يقودها ابناء العراق الغيراي وبين المقاومه الساديه التي يقودها ايتام النضام البائد ومعتوهي الجماعات المتطرفه..

Link to comment
Share on other sites

Guest مستفسر

تعقيبا على المقابله المدكوره..

تسائل المتحمس الاردني عن النصر الدي سيؤيد فيه الله السيد السستاني ودلك تعقيبا على ملاحظه ابداها احد الشيوخ المتحدثين من بغداد.. وبالرغم من ان الشيخ الجليل كان واضحا في التعبير عن جروح العراقيين والالامهم في مواجهه هده الهجمه الظالمه من اخوه لهم طالما قدموا التضحيات في سبيل عزتهم ونصرتهم الا انه يبدوا قد اغفل الرد على هده النقطه..

لدا اجد من المناسب الرد على تساؤل الشخص المتحمس من الاردن..

ان ما مر به العراق من منزلق خطر اوصله له دعاه النضال الى اخر عراقي وما نتج عنه من ضياع للسياده وانتهاك لحرمه الاستقلال,, وما كان يمكن الانزلاق اليه من حروب اهليه وتفسخ في البنيه الاساسيه لوحده العراق.. كل دلك من امور ماكان للعراق ان يتجاوزها لولا حكمه وصبر وبعد نظر اؤلئك القاده الحقييقين لمسيره هدا الشعب المظلوم ليهبوا انفسهم لخدمه هدا الشعب والسير به الى بر الامان والاستقلال و قد كان السيد السستاني في مقدمه اؤلئك القاده الابرار.. اما اؤلئك اللدين تسببوا في وصولنا الى هدا المستنقع فلم يكفيهم ما جنت اياديهم الشريره بل يتمادون للنيل من كل رموزنا الخيره لينالوا منها في ماعجزت نياتهم الخبيثه في ضرب وحده ابناء البلد الواحد..

 

 

كما ان لدي تعقيبا اخر على السيد المغربي الدي كان يرد على سؤال وجيه حول ما سر توجه كل هده القطعان الارهابيه وقدرتهم في الوصول الى الداخل العراقي وايداء العراقيين بينما يعجزون عن توجيه ولو ضربه واحده للاسرائيليين .. فقد كان جوابه يحمل مفارقه كبيره.. فقد اجاب وبوضوح انهم لو كانت الدول المجاوره لاسرائيل تسمح لهم فان سيفعلون.. لم يساله مقدم البرنامج ولمادا ادن تسمح هده الدول بالتسلل الى العراق بينما تمنعه عن اسرائيل؟ سؤال احتاج من يرشدني الاجابه عليه.. هدا ادا اتفقنا مع هدا الراي اصلا..

Link to comment
Share on other sites

  • 4 weeks later...

عندما اراد حزب البعث نسف الوحدة الشيعية وتدمير اية الله الحكيم لم يتجرا على التصادم معه مياشرة في البداية وانما عمد الى جس النبض اولا فقام بالاعتداء على رموز قريبة منه وعندما وجد ان الشارع العراقي لم يتحرك تجرا حزب البعث عند ذلك ودمر الكل دون تمييز ، هل نستطيع ان ناحذدرسا من التاريح

Link to comment
Share on other sites

صحيح ما تقول ولكن من جاء بحزب اليعث؟؟ ومن خطط له؟؟ اسئله بحاجه لاجوبه.

والان هناك الكثيرون ممن ينادون ويعارضون ويقاتلون ولكن ما هي النتيجه؟

انها معروفه سلفا

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...